KADOUR

Member

قلة النوم تؤثر سلباً على خصوبة الرجال
علاج قلة النوم
قلة النوم وعلاجه
قلة النوم والارق
اضرار قلة النوم

قلة الادب
ماذا يسبب قلة النوم
قلة النوم عند الاطفال
قلة النوم ماذا تسبب




907817ad27.jpg

خصوبة الرجال



حذرت دراسة علمية حديثة من أن مشاكل وقلة النوم قد تؤثر سلباً وتخفض مستوى الخصوبة عند الرجال.

حيث أشارت الدراسة إلى أن من يعانون من مشاكل في النوم، تنخفض لديهم أعداد الحيوانات المنوية بنسبة 25%، كما أن حجم الخصية لديهم يكون أصغر، ممن لا يعانون من أي مشاكل في النوم.

ووفقاُ لما ورد في موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تدرس ما إذا كان عدم الحصول على قسط كاف من النوم يؤثر على خصوبة الرجال أم لا.



وقد أشار الباحثون من جامعة جنوب الدنمارك إلى تراجع أعداد الحيوانات المنوية في السنوات الأخيرة، وسط مخاوف من تضرر خصوبة الرجال نتيجة اتباعهم لأنظمة غذائية، وأنماط حياة سيئة، لكنهم أوضحوا أن أنماط النوم قد تكون أيضاً من العوامل المؤثرة على خصوبة الرجال.

وللتوصل لهذه النتيجة، قام الباحثون بفحص حالة 1000 رجل في أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات ممن يستعدون لأداء الخدمة العسكرية. وتم أخذ عينة من حيواناتهم المنوية، وأجابوا على مجموعة من الأسئلة حول أنماط النوم الخاصة بهم.



وأظهرت نتائج الدراسة أن من يعانون من الأرق، والنوم المتقطع تنخفض لديهم مستويات الحيوانات المنوية بنسبة 25%، مقارنة بمن لا يعانون من هذه المشكلات. كما أظهرت الفحوصات انكماشاً في حجم الخصية الخاص بهم مقارنة بأقرانهم.

وأوضح الباحثون أنهم حتى الآن لم يستطيعوا معرفة السبب الذي يجعل مشاكل النوم تؤثر على مستويات الحيوانات المنوية. وأكدواعلى أن الرجال الذين ينامون لساعات أقل، أكثر ميلاً لأن يتبعوا أنماط حياة غير صحية، يعانون من زيادة في الوزن، ويشربون الكحوليات وفي كثير من الأحيان يكونوا من المدخنين.

كما تجدر الإشارة إلى أن إحدى الدراسات السابقة، قد أشارت إلى أن مشاكل وقلة النوم من الممكن أن تؤثر سلباً على مستويات هرمون التستوستيرون. ويعتقد الخبراء أن للحصول على قسط كاف ومثالي من الراحة، ينبغي أن ينام الشخص من 7 إلى 8 ساعات كل ليلة.




 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى