سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

أورثوذكسي – كلنا شركاء

صحيفة ذا ناشيونال .




منذ ستة أشهر .

&#00التقى عدد من قادة الجيش الحر بضابط من المخابرات الأمريكية في الأردن , لمناقشة وضع الحرب الراهنة و كلهم أمل أن يتم الوصول الى اتفاق مع الأمريكيين لتسليحهم بأسلحة نوعية .

&#00و لكن , نقلاً عن أحد القادة الذين حضروا الاجتماع , كان الأمريكيون مهتمين بالحديث عن جبهة النصرة أكثر من اهتمامهم بالحديث عن مساعدة الجيش الحر في التقدم الى دمشق .

و يضيف القيادي في الجيش الحر ( و هو مسلم معتدل و له نفوذ كبير ) : كان المسؤولون الأمريكيون مهتمين بجمع المعلومات عن المقاتلين في جبهة النصرة .

و يضيف : ثم بدأ الاجتماع يأخذ منحى آخر تماماً , بعد أن قال ضابط المخابرات الأمريكية : ” حسناً ,نستطيع تدريب 30 مقاتل منكم شهرياً , و نريد منكم محاربة جبهة النصرة “

أجابه القيادي في الجيشر الحر : يجب على قوى المعارضة المسلحة أن تكون متحدة فيما بينها و مجهزة بأسلحة متطورة لمحاربة الأسد , لا يجدر بنا أن نحارب بعضنا البعض .

فكان رد ضابط المخابرات الامريكي فظاً بقوله : لن أكذب عليك , نحن نفضّل أن تقاتلوا النصرة في الوقت الحالي,ثم تقاتلون جيش الأسد , يجب أن تقضوا على هؤلاء النصرة , سنفعل ذلك نحن , إن لم تفعلوها أنتم .

و يضيف القيادي في الجيش الحر :

هذا ما حصل في اغلب اجتماعاتنا مع أجهزة المخابرات العربية و الغربية , كلهم مهتمون بالنصرة و يريدون الحصول على معلومات عنها , هذا كل اهتمامهم !!




رابط المقال :

&#00http://www.thenational.ae/news/world/middle-east/americas-hidden-agenda-in-syrias-war#page1
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى