أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

5 طرق لزيادة إنتاج حليب الثدي
هل يمكنك زيادة إنتاج حليب الثدي؟

إذا كنت قلقة من أنك لا تنتج ما يكفي من حليب الثدي لطفلك ، فأنت لست وحدك.
تظهر البيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن تقريبا 75 بالمائة تبدأ الأمهات الجدد إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية ، لكن العديد منهن يتوقفن إما جزئيًا أو كليًا خلال الأشهر القليلة الأولى. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لذلك هو القلق بشأن عدم كفاية إنتاج الحليب.
بالنسبة للعديد من النساء ، يكون إمداد اللبن جيدًا. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى زيادة إنتاج حليب الثدي ، فهناك طرق للقيام بذلك.
تابع القراءة لمعرفة كيفية زيادة إنتاج حليب الثدي باستخدام عدة طرق قائمة على الأدلة وبعض الممارسات التي أقسمت الأمهات عليها لقرون.

كيفية زيادة إنتاج حليب الثدي

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة إنتاج حليب الثدي. يعتمد الوقت الذي ستستغرقه لزيادة إمداد اللبن لديك على مدى انخفاض الإمداد الخاص بك وما الذي يساهم في انخفاض إنتاج حليب الثدي. معظم هذه الطرق ، إذا كانت ستعمل من أجلك ، يجب أن تبدأ في العمل في غضون بضعة أيام.
1. الرضاعة الطبيعية في كثير من الأحيان
في كثير من الأحيان ، اتركي طفلك يقرر متى يتوقف عن الرضاعة.
عندما يرضع طفلك ثديك ، يتم إطلاق الهرمونات التي تحفز ثدييك على إنتاج الحليب. هذا هو المنعكس "الخيب". منعكس الخمول هو عندما تنقبض العضلات في ثدييك وتحرك الحليب عبر القنوات ، والذي يحدث بعد وقت قصير من بدء طفلك الرضاعة الطبيعية. كلما زاد إرضاعك من الثدي ، زاد إنتاج الحليب لثدييك.
يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية لطفلك الجديد من 8 إلى 12 مرة في اليوم في الحفاظ على إنتاج الحليب والحفاظ عليه. لكن هذا لا يعني أن المزيد أو القليل من الرضاعة يشير إلى وجود مشكلة.
2. ضخ بين الرضعات
يمكن أن يساعد الضخ بين الرضعات أيضًا على زيادة إنتاج الحليب. يمكن أن يساعد تسخين ثدييك قبل الضخ في جعلك أكثر راحة وضخًا أسهل أيضًا.
جرب الضخ كلما:
  • يتبقى لديك حليب بعد الرضاعة.
  • لقد فات طفلك الرضاعة.
  • يحصل طفلك على زجاجة حليب أو حليب صناعي
3. الرضاعة الطبيعية من الجانبين
اجعل طفلك يتغذى من كلا الثديين في كل رضعة. دع طفلك يتغذى من الثدي الأول حتى يتباطأ أو يتوقف عن الرضاعة قبل تقديم الثدي الثاني. يمكن أن يساعد تحفيز إرضاع كلا الثديين من زيادة إنتاج الحليب. ضخ الحليب من الثديين في نفس الوقت لزيادة إنتاج الحليب وينتج عنه نسبة دهون أعلى في الحليب.





5. أغذية وأعشاب ومكملات غذائية أخرى
هناك أطعمة وأعشاب أخرى قد تزيد من إنتاج حليب الثدي ، وفقًا للمؤسسة الكندية للرضاعة الطبيعية . البعض ، مثل الحلبة ، وجد أنه ساري المفعول في أقل من سبعة أيام. تشمل هذه الأطعمة والأعشاب:
  • ثوم
  • زنجبيل
  • الحلبة
  • الشمرة (صورته تحت)
Fennel-Seeds.jpg

  • خميرة البيرة
  • القنطريون المبارك واسمه العلمي نوع نباتي ينتمي إلى القنطريون من الفصيلة النجمية. من أسمائه: قنطريون مبارك، شوك مبارك
  • سبيرولينا
تحدث دائمًا مع طبيبك قبل تناول مكمل غذائي جديد ، خاصة عند الرضاعة الطبيعية. حتى العلاجات الطبيعية يمكن أن تسبب آثارًا جانبية.


الأسباب المحتملة لانخفاض إمدادات الحليب

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتداخل مع منعكس الخمول وتسبب انخفاض إمدادات الحليب ، بما في ذلك:
العوامل العاطفية
يمكن أن يتداخل القلق والتوتر وحتى الإحراج مع منعكس الخمول ويسبب لك إنتاج كمية أقل من الحليب. يمكن أن يساعد عمل بيئة خاصة ومريحة للرضاعة الطبيعية وتجربة ممتعة وخالية من الإجهاد على زيادة إنتاج حليب الثدي

حالات طبيه
قد تتداخل بعض الحالات الطبية مع إنتاج الحليب. تتضمن هذه الشروط:
  • ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل
  • داء السكري
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)
أدوية معينة
الأدوية التي تحتوي على السودوإيفيدرين ، مثل أدوية الجيوب الأنفية والحساسية ، وأنواع معينة من وسائل منع الحمل الهرمونية قد تقلل من إنتاج حليب الثدي.
التدخين والكحول
يمكن أن يقلل التدخين وشرب كميات معتدلة إلى كبيرة من الكحول من إنتاج الحليب.
جراحة الثدي السابقة
يمكن أن يتعارض عدم وجود ما يكفي من الأنسجة الغدية بسبب جراحة الثدي ، مثل تصغير الثدي ، أو إزالة الكيس ، أو استئصال الثدي ، مع الرضاعة. يمكن لجراحة الثدي وثقب الحلمة أن تتلف الأعصاب المرتبطة بإنتاج حليب الثدي.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى