ShRoOoq

Very Excellent



المكونات:-
1/2 ملعقه ملح+2 كوب طحين+1 ملعقه خميرة+1 كوب سميد ناعم+3 اكواب ماء دافى و ممكن تحتاجي من الماء اكتر على حسب نوعيه الدقيق


طريقه التحضير:-

تخلط المواد الجافة مع بعضها. وبعدين تذاب الخميرة مع كوب ماء دافي و شوية سكر وتضاف الى المواد الجافة و يضاف باقي الماء والعجينة لازم تكون رخوة اي صبها سهل..لما تسكبيها بتنزل بسهولة و لكن انتبهي ما تكون سايلة زيادة عن اللزوم.و تترك تخمر تصف ساعة و الان الصب.
سخنى طاسه تيفال..و بعد ذلك خففي النار بين العالي و الوسط و ابدئي بالصب لعمل العصافيري حجم القطايف لازم يكون صغير و اذا كانت للحشي و القلي فالحجم عادي. وبعد ان تضعيها في الطاسه ستظهر الفقاقيع على الوجه و عندما تلاحظين ان الوجه بدا ينشف و من الاسفل صار اللون بني ارفعي القطايف و ضعيها على صنية و كملي صب القطايف و هكذا و بما ان القطايف ساخن بعد ان تضعيه على الصنية ارفعيه احسن يلزق بالصنية و الان بعد ان تنتهي من الصب را تحصلي على عجيمة قطايف قومي بتسكيرها نص تسكيرة هكذا ثم ضعي عليها القشطة و صفيها بطبق التقديم و رشي عليها الفستق الحلبي المطحون و رشي عليها القطر...لكن لازم القطلر يكون تقيل نوعا مثل قوام العسل او ممكن ترشي عليها عسل حسب الرغبة..و تقدم ..
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

الوسوم
القطايف
عودة
أعلى