ShRoOoq

Very Excellent

نساعدك في هذا الموضوع للتعرف على بعض الارشادات والنصائح التى تساعدك فى الحفاظ على ثلاجتك لاطول فترة ممكنة وهي تعمل بكفاءة

new_1459839756_324.jpg


نقدم لكي نصائح للعناية بالثلاجة وتنظيفها بطريقة صحيحة :

ــ تجنبي فتح الثلاجة علي مدي اليوم ـ خاصة في رطوبة الجو العالية ـ لأن ذلك يؤدي إلي رفع درجة حرارتها.

ــ لا تضعي أي شيء أعلي سطح الثلاجة حتي لا يعوق التهوية وحتي يعمل الكباس بكفاءة, كما يجب ترك مسافة كافية سواء بين المكثف والحائط أو بين جوانب الثلاجة ووحدات المطبخ المجاورة حتي يسمح للهواء بالمرور بحرية, ولا تضعي الثلاجة بجانب الفرن أو غسالة الأطباق أو أي مصدر للسخونة.

ــ قومي بتنظيف الثلاجة بشكل دوري لتجنب انبعاث الروائح والتصاقها بها, وتذكري أن الوقاية دائما أفضل, وتخلصي من الطعام الفاسد علي الفور لمنع انتقال الميكروبات إلي الأطعمة الأخري.

ــ للوقاية من الروائح الكريهة علي المدي الطويل, ضعي علبة من بيكربونات الصودا مفتوحة داخل الثلاجة.

ــ احرصي علي وضع اللحوم والفراخ والأسماك النيئة في الرف السفلي داخل الثلاجة حتي لا تتساقط منها أي سوائل علي الأطعمة الأخري فتفسدها, ولا تبقيها داخل الثلاجة لأكثر من يوم أو يومين حتي تطهيها أو تضعيها في الفريزر.

ــ قومي باستخدام الأطعمة الموجودة بالداخل في أسرع وقت ولا تتركيها حتي آخر وقت مسموح فيه باستخدامها, لذلك حاولي تطبيق قاعدة مهمة وهي استهلاك الأقدم أولا.

ــ تأكدي من تغطية أو لف كل الأكل قبل وضعه في الثلاجة لأن الأجزاء البلاستيكية أو المطاطية قد تمتص الروائح من الأطعمة غير المغطاة خاصة إذا كانت فاسدة.

ــ لتنظيف الثلاجة:

ـ اخرجي كل الأطعمة الموجودة وكل مكونات الثلاجة الداخلية.

ـ امزجي2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ربع كوب من الماء الدافئ وامسحي بها الثلاجة من الداخل علي أن يكون ذلك بقطعة من القماش النظيف.

ـ تبدأ عملية التنظيف من أعلي لأسفل لتجنب سقوط الأوساخ علي المناطق التي تم تنظيفها.

ـ قومي بعملية التجفيف باستخدام قطعة قماش جافة واتركي الباب مفتوحا لفترة للتأكد من تمام الجفاف.

ـ تنظيف الثلاجة من الخارج يكون من أعلي لأسفل باستخدام مسحوق تنظيف مع ماء ساخن أو دافئ بالنسبة للثلاجات المصنوعة من الاستانلس ستيل, وتأكدي من استخدام قطعة قماش ناعمة مع الخل أو مسحوق لتنظيف الزجاج ليبقي السطح لامعا.

ـ لا تنسي تنظيف الاطار المطاطي حول الباب لأنه جزء أساسي وحيوي في الثلاجة وذلك باستخدام سائل تنظيف الأطباق مع الماء الدافئ لأنه مكان لتجمع الميكروبات والأوساخ فتتسبب في تشققه ويتم تجفيفه, إذا لاحظت تشققه يجب تغييره علي الفور لأنه المسئول عن المحافظة علي الهواء البارد بالداخل.
واعلمي ان الغبار المتراكم علي المكثف ـ خلف الثلاجة أو أسفل منها ـ يؤثر علي كفاءة الثلاجة ويزيد من الطاقة المستخدمة, وبالتالي يؤدي إلي ارتفاع فواتير الكهرباء, لذلك يجب تنظيفها كل ثلاثة أشهر باستخدام المكنسة الكهربائية أو مرة في الشهر إذا كان لديك حيوانات أليفة داخل المنزل.

ـ إذا كانت الثلاجة بها مخرج للمياه أو للثلج, فلابد من تغيير فلتر المياه بشكل دوري كل ستة أشهر أو حسب الارشادات المدونة عليه.

ـ افرغي الحوض الذي يتلقي المياه المكثفة إذا كان مملوءا لأنه يعوق القدرة علي التبريد ونظفيه وضعيه مكانه.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى