الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

متابعينا الكرام



اقدم لكم اشكال حدائق ورود, اجمل صور ورود الجوري, الحديقة, اجمل حدائق الورد الجوري, صورورد الجوري, حديقة الجوري, الورود والازهار, حديقة الورود, أزهار الصباح, ورد الصباح, بستان ورود الجوري, حديقة الورود في واشنطن, حدائق الورود, ورود الجوري

تاسست جمعية ورود بورت لاند في 1889 وعملت على جمع الانواع الهجينه لورود الجوري من ( hybrids, floribundas, and grandifloras ) والتي تم اكثارها وززراعتها منذ ذلك الحين الى ان انطلقت حديقة بورتلاند الدوليه لاختبار ورود الجوري في عام 1917 والتي عملت على جمع واكثار اصناف جديده من ورود الجوري والتي بدات بجمع انواع كثيره من اوروبا والتي تم جمعها في فتره الحرب العالميه الاولى والى هذه الايام واصبحت هذه الحديقة تحوي ما يزيد عن 550 نوع واكثر من 10000 نبته تنتشر لتعطر سماء المدينه وتنحدر نحو الاوفق في وسط المدينه ... حيث ان الحديقة تقع على تله مرتفعه.

والحديقة الدوليه لاختبار ورود الجوري هي اقدم حديقة تعمل بشكل مستمر على اختبار ودراسة واكثار الاصناف الجديده لورود الجوري في والولايات المتحده الامريكيه ... وهي تقع على قمة تلة حديقة واشنطن في بورتلاند - اوريغون ( It was founded in 1917 on the hills of Washington Park in Portland, Oregon ) .


الحديقة الدوليه بورتلاند لاختبار الورود



هذا وترتفع اكثر من 10000 نبته من ورود الجوري التي تمثل اكثر من 550 صنفا على اشكال مدرجات من الاحواض لتغطي ما يزيد عن 4.5 فدان لتغطي منحدرات الحديقه بتجاه وسط مدينة بورتلاند ولتعطي عرضا واضحا وجذاب لجبل هود في المدينه في الايام الصافيه والمشمسه .





الصنف المسمى 'Yellow Brick Road,' كان من اجمل الشجيرات التي وجدت في بورتلاند , والذي يتميز بانه من اصل محلي في ولاية اوريغون .





في وقت مبكر وبدايات القرن 19 وفي بدايات 1900 كان مدينة بورت لاند في ولاية واريغون تعرف بمدينة الورود فحتى عام 1905 كان ما يزيد عن 20 ميل من شوارع المدينه تحدها الورود وازهار الجوري من جوانبها والتي زرعت من اجل معرضي لويس وكلارك بالاضافه الى ما زرعه محبو الورود وعشاقها في هذه المدينه ز





وكجزء من حديقة اختبار الورود وجدت حديقة روزارين الملكيه The Royal Rosarian Garden والتي صممت لتكون بمثابة التكريم للشخصيات الرسميه وسفراء النوايا الحسنه من مدينت بورت لاند والذين تبنو اسم Rosarian لمدينتهم وعملو على المحافظة عليه وستجد في الخط او مسار المشي في هذه الحديقه اينما نظرت هذا الصنف من الورود واسم الحديقة الذي يتوسطها واول تمثال برونزي والذي يمثل اول رئيس وزراء Rosarian في عام 1912 والذي كان لهذا العام ازاحة الستار عنه للاحتفال بالمئويه الاولى لهذه الحديقه.





في عام 1912 قام اول رئيس وزراء ل Rosarian بزراعة صنف 'Hadley' rose والذي عادت حفيدته بعد قرن من ذلك اليوم بزراعة نبته جديده من نفس هذا الصنف في هذه الحديقة.





بالقرب من الحديقة هناك المدرج المغطى بالعشب والذي يقدم فيه بشكل يومي وعلى مدار ايام السنه الحفلات الموسيقيه والمسرحيات والمناسبات العامه في المدينه , في حين ان الحديقة مفتوحه للزوار يوميا من الصباح وحتى المغيب امام الزوار وتقدم عروضا مميزه في وقت الظهيره كل يوم من ايام الصيف بعمل جولات تعريفيه داخل الموقع.





ومن ازهار الحديقه كان صنف 'Cinco de Mayo,' كان هو الصنف الفائز باكبر جائزه لاختيار اصناف الورود المميزه على مستوى الولايات المتحده بما يعرف ب ( was a 2009 All-American Rose Selections (AARS) Winner ) .





وفي ايام الحرب العالميه الثانيه كان كثير من حدائق الورود التي كانت تعرف ب حدائق اول اللاجئين في اوروبا ( the garden's first roses were refugees—breeders in Europe ) قلقه جدا على كثير من الاصناف الهجينه من الورود ان لا تكون قادره على العيش وتتعرض للانقراض سبب الحرب العالميه الثانيه وكان يجري البحث لمناطق اكثر امننا لهذه الاصناف وتكون هذه المناطق قريبه لموطن النبات الاصلي للحفاظ عليه وتامين تكاثرها .. عملة جمعية ورود بورت لاند بحديقت الجميعه لتكون مكان امن لهذه الاصناف والتي استقبلت فيما بعد اعداد كبيره من المجموعات الجذريه لكثير من هذه الاصناف والتي تم زراعتها والمحافظه عليها والتي جمعت من مختلف مناطق اوروبا .

ومن هذه الاصناف'Betty Boop' roses الذي حصد ميدالية بورت لاند الذهبيه للورود في عام 2001.





وحصد الصنف The 'Mardi Gras,' حصد في هذا العام مرتبة افضل صنف won Best Floribunda Rose 2012 لهذا العام .





عندما تطورت شهادات الاختراع في امريكا وتوسعت لتشمل حتى النباتات , وعندما اصبح فجاه يطالب المبرون وكل من ينتجون الورود تم في عام 1938 بانشاء ما يعرف بمركز اختبار الورود لعموم امريكا ( All-American Rose Selections (AARS) ) والذي انشا على يد المربين والمنتجين وما يعرف ب rosarians , والذي كان مهمته اختبار وحصر شهادات الاختراع للورود التي اغرقت السوق والذي بدا عمله باختبار الورود في مدينة بورتلاند في عام 1940 .




من الاصناف الاخرى في الحديقة الصنف 'Catalina' grandiflora.





ومن الاصناف المثيره للاهتمام ايضا صنف يعرف ب ورود الشوكه المجنحه ( Winged thorn rose (Rosa sericea), ).





ايضا هناك الصنف The 'Vision' rose, او يمكن ان تسمى ورود الرؤيه .





ومن المناطق المثيره للاهتمام في الحديقه وفي اخرها ما يعرف بمنطقة ملكات المشي ( the Queens Walk ) واللواتي يتشرفن بحمل النجمه البرونزيه في مهرجان بورت لاند السنوي للورود والذي يقام منذ عام 1930 وفيه تختار الملكه من المدرسه الثانويه العليا في مدينت بورت لاند والتي تتوج بالنجمه في هذا الجزء من الحديقة.





وفاز الصنف Sweetness' floribunda في عام 2010 باكثر الاصناف العطره والتي لها رائحه فواحه في مسابقة افضل الورود السنويه في بورت لاند .





في حلقة دائمة الخضره تتمتع المناظر الطبيعيه بجو صاف في حديقة تقع في الشمال الغربي من المحيط الهادىء , تمتلىء بورت لاند بالورود صيفا , ولكن لا شيء تجسد في المدينه على نحو افضل من اقترانها بالورود و Douglas firs.





تعتبر هذه الحديقه واحده من الست مراجع الاساسيه للجمعيه الامريكيه في برنامج اختبار الورود وتعتبر ارض مصغره للاختبار , هذا وتعرض في مركز الحديقه الارضيات المصغره للفائزين في المسابقه السنويه لاختبار الورود.





من الاصناف الرائعه والتي تعتبر من الاصناف الفديمه صنف 'Etoile de Feul,' والذي قدمه قدمه المربي الفرنسي ( Joseph Pernet-Ducher ) في عام 1921 والذي اضيف الى الاصناف المزروعه في الحديقة الملكيه ( added to the Royal Rosarian Garden ) في السنه التاليه .





حديقة الميداليه الذهبية هي تصميم من المناظر الطبيعيه يتوسطها نافوره وغازيبو وشرفة المراقبه والاحتفال والممرات المؤديه للنافوره والشرفه واسره او احواض مرتفعه من الورود والتي قدمت لحديقة الاختبار من قبل جمعية بورت لاند للورود واصبح يقام فيها احتفال سنوي لتوزيع الميداليات الذهبيه للفائزين باحتفال المدينه السنوي للورود والذي كانت اول تسميه لها بهذا الاسم في عام 1919 .





ومن اكثر اصناف الورود الافته للنظر في الحديقة هو صنف 'Purple Heart' grandiflora,





هذا وتعتبر بورت لاند وحديقة اختبار الورود فيها واحده من 24 موقع للتجارب ل ( official AARS testing sites ) والمعنيه بتقييم الورود الجديده وفق معايير مختلفه وعلى مدار اكثر من عامين لاختبارها على قدرتها للعيش في مناطق مختلفه حيث تمنح الورود والاصناف الجديده القادره على اجتياز الاختبار ختم AARS بالموافقه والسماح بالانتاج ( given the AARS seal of approval ) .





واخيرا من الاصناف المميزه ايضا ما يعرف ب السلام او الشاي الهجين 'Peace' hybrid tea,





وفي ختام جولتنا هذه اشكر لكم جميعا المتابعه راجيا ان تكونو استفدتو مما قدمناه لكم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى