العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

تفجيرات بغداد اليوم الجمعة 29-3-2013

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن حصيلة التفجيرات الأربعة المفخخة والتي استهدفت حسينيات ومساجد للشيعة في مناطق متفرقة من بغداد ارتفعت إلى 47 قتيلا وجريحا.

وقال المصدر، إن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة بالقرب من حسينية المصطفى في منطقة حي الجهاد غربي بغداد، ارتفعت إلى خمسة قتلى وستة مصابين، فيما ارتفعت حصيلة التفجير الثاني بسيارة مفخخة بالقرب من حسينة الرسول في حي القاهرة شمالي بغداد، إلى ثلاثة قتلى و13 مصابا”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “حصيلة التفجير الثالث بسيارة مفخخة بالقرب من جامع الصدرين في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، ارتفعت إلى خمسة قتلى ستة مصابين، وكما ارتفعت حصيلة التفجير الرابع بسيارة مفخخة بالقرب من حسينة الامام المهدي شرقي بغداد، إلى خمسة قتلى وأربعة مصابين”.

واوضح المصدر أن “الجرحى يتلقون العلاج حاليا في مستشفى اليرموك ومستشفى الكندي ومستشفى الزعفرانية العام”، مشيرا إلى أن “القوات الامنية لازالت تتخذ إجراءات مشددة تحسبا لوقوع هجمات مماثلة”.
وجاءت تفجيرات الحسينيات والمساجد التابعة للشيعية في بغداد تزامنا مع تفجير كبير استهدف حسينية الرسول الأعظم في منطقة واحد حزيران جنوبي مدينة كركوك وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص وجرح سبعين آخرين فضلا عن تدمير الحسينية بالكامل، وذكر مصدر أمني في كركوك أن عشرة من المصابين في حالة حرجة للغاية ومن بينهم رجل الدين محس البطاط محسن البطاط وكيل المرجع الشيعي علي السيستاني ومعتمد المرجع محمد سعيد الحكيم في كركوك”، لافتا إلى أن البطاط دخل في غيبوبة من جراء الاصابات التي تعرض لها”.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى