سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

أعلن الفنان الكويتي، جاسم النبهان، أنه عمل في بداياته في وزارة الأوقاف التي فُصل منها بسبب تمسّكه بالتّمثيل، وأشار إلى أن حضور الرئيس بشار الأسد لمسرحيّته كان أمراً عادياً بالنسبة له.

0%2817%29.jpg
دبي:ايلاف


هو أحد أعمدة الدراما الخليجية والكويتية ومن المؤسسين وصانعي المسرح في الكويت، تمتد مسيرته على مدى أكثر من أربعين عاماً من العطاء المتميز، قدّم شخصية ريتشارد الثالث للكاتب العالمي شكسبير ليعطيها روح اليوم الذي عرضت فيه كما قال عنه النقاد الغربيون، يتمتع بشخصية هادئة وتواضع شديد ولكن خلف هذه الشخصية يخفي بداخله فناناً حمل هموم وقضايا عروبته ووطنه، يعتبر الفن رسالة ولكن ليس بالكلام بل بالفعل، إنه الفنان الكويتي جاسم النبهان.

هل صحيح بأن الرئيس السوري بشار الأسد حضر عرض المسرحية في دمشق؟ وماذا كان شعورك؟
هذا صحيح حضر العرض مع الكثير من الشخصيات البارزة في دمشق،&#00 شعوري كان عادياً لأنني من الجيل الذي عاش العصر الذهبي للمسرح في الكويت فقد كان أمير البلاد يحضر الكثير من العروض إضافة الى الشخصيات البارزة في الكويت.

هل حضور الشخصيات الكبيرة لمسرحيات قد يرهبك وأنت على المسرح أو يجعلك تشعر بالتوتر؟
الوقوف على خشبة المسرح بحد ذاته يتطلب جرأة كبيرة فالمسرح له رهبة خاصة، بالنسبة إليّ لم أكن أشعر بالارتباك لأنني مؤمن بما يطرح، وكما قلت لك سابقاً المهم هو الموضوعية في الطرح ونحن قدمنا مسرحية “مغامرة رأس المملوك” للكاتب سعد الله ونوس عندما منعت في دمشق المهم بالنسبة لنا هو قيمة العمل وفائدته قبل كل شيء.
 

عودة
أعلى