مصر اليوم

مراسل صقور الأبداع من مصر

دعا اتحاد الطلاب بجامعة عين شمس إلى تكوين مسيرة تبدأ من الجامعة إلى ميدان التحرير وذلك للمطالبة بتوفير الحماية الامنية داخل الجامعة , ومنذ الصباح الباكر تجمع الطلاب من مختلف الكليات للانضمام إلى المسيرة في ظل قيادة اتحاد الطلاب بالجامعة.

إلا ان ظهرت العديد من المفاجئات حيث بدأت احتكاكات داخل الجامعة بين الطلاب المنظمين وبين عناصر لا تنتمي لجامعة عين شمس ثم تطور الامر في الاشتباكات حتى ظهرت الأسلحة البيضاء وبدأ يحدث اشتباكات بين الطلاب والعناصر المندسة بينهم .

ومع تخاذل الامن بالجامعة وحفاظاً على ممتلكات الجامعة قرر عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس الدكتور عبد الرازق بركات تعليق الدراسة بكلية الآداب لمدة يوم ابتداءً من غدا , معللا سبب قراره بان التخاذل الامني من قبل قوات الامن داخل الحرم الجامعي اضطرتني إلى اتخاذ هذا القرار .

كما ايد هذا القرار الدكتور محمد الطوخي والذي يشغل منصب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب , وقال في تصريح له بان من حق عمداء الكليات اتخاذ تعليق الدراسة إذا دعت الحاجة الامنية إلى ذلك ولكي يتبرأ من المسؤولية الأمنية للطلاب داخل الحرم الجامعي.

إلا ان هذا الاشتباك لم يؤثر على المسيرة بل عطلها بعض الوقت ومضت في مسيرتها المعهودة , والجدير بالذكر بان الجامعات المصرية اظهرت نوع من الغضب تجاه الوضع الامني داخل حرم الجامعات وذلك عن طريق شكاوى الطلاب واساتذة الجامعات .


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى