العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن تسعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب مطعم للماكولات جنوبي بغداد.

وقال المصدر في حديث الى (شبكة شكو ماكو)، إن “عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب مطعم للماكولات انفجرت، ظهر اليوم، في سوق الاثوريين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى اليرموك لتلقي العلاج، فيما أتخذت إجراءات مشددة تحسبا لوجود عبوات اخرى”.

وتشهد بغداد حالة من الترقب عقب اقتحام قوات عسكرية تابعة لعمليات دجلة، الثلاثاء الـ23 من نيسان2013، لساحة اعتصام الحويجة والتي أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 163 من المعتصمين وفقدان واعتقال مئات آخرين، الأمر الذي دفع عشائر محافظات كركوك وصلاح الدين والموصل والأنبار إلى الانتفاض ونشر الآلاف من أبنائها المدججين بالسلاح الذي يشنون عشرات الهجمات على النقاط العسكرية والأمنية في تلك المحافظات والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الطرفين.

وشهدت معدلات العنف في بغداد منذ، مطلع شباط 2013، تصاعدا مطردا كان آخر مظاهره في الـ15من نيسان2013، أذ قتل وأصيب ما لا يقل عن 79 شخصا بتفجير ست سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، و أعنفها في الـ19 من آذار 2013، إذ قتل وأصيب ما لا يقل عن 207 أشخاص بتفجير نحو15 سيارة مفخخة وعبوة لاصقة استهدفت مناطق متفرقة، كما تشهد العاصمة حوادث اغتيال بالأسلحة الكاتمة والعبوات اللاصقة بالجملة وبشكل يومي وتستهدف شخصيات سياسية أو رجال أعمال أو منتسبين في الأجهزة الأمنية.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى