سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

أورثوذكسي – كلناء شركاء .

الغارديان البريطانية .

&#00جيش المعارضة الأول ( الجيش السوري الحر ) يفقد المقاتلين و المقدرة , لصالح تنظيم جبهة النصرة المرتبط بالقاعدة المتفوق من ناحية التمويل و المعدات العسكرية .

&#00الغارديان و بعد مقابلتها للعديد من قادة الجيش الحر تؤكد تنامي قوة جبهة النصرة و هذا ما يسبب معضلة أمام الولايات المتحدة و بريطانيا اللذان يفكران بتسليح المعارضة السورية .

قال بعض القادة : ” بعض الوحدات انشقت بالكامل لصالح النصرة , و بعضهم خسروا ربع تعدادهم أو اكثر “

و يقول أبو أحمد , أحد قياديي الجيش الحر في حلب : يشعر المقاتلون بالفخر لانتسابهم الى جبهة النصرة , فهم نادراً ما ينسحبوا من المعركة نتيجة قلة الذخيرة , و هم يتنافسون على العمليات الانتحارية .

لواء أحرار الشمال انضم بالكامل الى جبهة النصرة , و كتيبة سفيان الثوري في ادلب خسرت 65 مقاتلاً لصالح النصرة , بالمحصلة : الجيش الحر خسر أكثر من 25 % من مقاتليه لصالح النصرة .

&#00

العقيدة , هو سبب آخر في انضمام المقاتلين لجبهة النصرة الاسلامية التوجه , يقول أبو اسلام من لواء التوحيد : ” سألني زميلي مرة : أنا اقاتل في لواء أحرار سوريا , هل اذا قتلت في معركة سأسمى شهيداً ؟ و بعدها بفترة انضم لجبهة النصرة .

و يقول أبو تميم احد المقاتلين من ادلب : اذا انضممت الى جبهة النصرة , هناك دائماً سلاح خصيصاً لك , بعكس الجيش الحر الذي لا يستطيع تأمين حتى الرصاص لمقاتليه .

و يضيف : ابن أخي من مصر , أراد الانضمام الى جبهة النصرة , فأخبروه في الجبهة أنهم مستعدين حتى لدفع بطاقة الطيارة من أجل أن يأتي:.

و يقول أبو حذيفة احد المنشقين عن الجيش الحر : الجبهة حررت دير الزور , هي تحمي الشعب و تساعدهم مادياً , و تسيطر على آبار النفط في المدينة ” ” إنهم يضعون الاناشيد الدينية و الجهادية في المدينة , إنه شيء مؤثر ! ”

أبو زيد , أحد قادة الجيش الحر الذي انضم مع 420 مقاتل الى جبهة النصرة يقول : منذ أتينا و نحن نحصل على كل شيء نريده , و نستطيع تأمين مصروف عوائلنا , لكن القتال مع جبهة النصرة مقيّد بقوانين صارمة , موضوعة من قبل مقاتلين أجانب و يضيف : هنا لا يوجد حرية , و لكن يوجد أي شيء آخر تريده .

و يضيف ” لا ينبغي لأحد أن يلومنا على الانضمام الى النصرة , يجب أن يلام الغرب على أن سوريا تتجه نحو احتضان القاعدة و المتشددين , الغرب ترك الاسد يذبحنا , خذلوا المتظاهرين السلميين , الذين ارادوا فقط حرية , و سوريا لجميع السوريين . “

&#00حذر ” علاء باشا ” قائد لواء السيدة عائشة , اللواء سليم ادريس من هذا الأمر و قال : انضم أكثر من 3000 مقاتل من الجيش الحر الى جبهة النصرة مؤخراً و أضاف , الجيش الحر في بانياس انسحب لقلة الذخيرة و لم يستطع حماية أهل البيضا من المجزرة .

لكن اللواء سليم ادريس أكد لمحطة NPR الأمريكية : نحن على استعداد لتسجيل قائمة بالأرقام المتسلسلة للأسلحة , و نشرف على توزيعها و نحن قادرون على ايصالها الى الايادي الصحيحة .

&#00استطاع النظام السوري أن يعزز التردد الأمريكي الاوروبي في موضوع تسليح الجيش الحر , عن طريق استمراره في ” قصة الجهاديين ” التي بدأها منذ بداية الاحتجاجات السلمية آذار 2011 , حيث أن التلفزيون الرسمي بات من فترة يلعب كثيراً على جملة ” جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة ” , مما جعل الحكومات الغربية تحتاط من مشكلة النصرة و تراقبها مخابراتياً .

&#00جون كيري و بعد زيارته لموسكو قال : نأمل أن تسليح المعارضة لن يكون ضرورياً في حال بدأت المفاوضات بين النظام و المعارضة .

&#00الاتفاق الروسي الأمريكي يضع بريطانيا وفرنسا الساعيتان نحو تسليح المعارضة في وضع محرج , و لكن وزارة الخارجية البريطانية رحبت بالاتفاق مؤكدةً أنه خطوة نحو الأمام و لكنها صرحت : لا مكان للأسد و أعوانه في مستقبل سوريا , فقدوا كل الشرعية .

&#00 رابط المقال انقر هنا&#00 :





………………………………………………………………..

راغب علامة يكذب شبيحة الاعلام السوري بأنه يدعم بشار الاسد



رئيس اركان الجيش الأمريكي : انتصار الجيش الحر مسألة وقت
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى