العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق



أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن خمسة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس) إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة أبو دشير التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى اليرموك لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب، فيما اتخذت إجراءات مشددة تحسبا لوقوع تفجيرات مماثلة”.

وشهدت بغداد، اليوم السبت، اصابة خمسة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب البيت الياباني في منطقة حي العامل جنوبي بغداد، كما قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في الحي الصناعي بقضاء التاجي شمالي بغداد.

يذكر أن معدلات العنف في بغداد شهدت منذ، مطلع شباط 2013، تصاعدا مطردا، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من حزيران 2013، أن شهر أيار الماضي، كان الأكثر دموية بعد مقتل وإصابة 3442 عراقيا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، وأكدت أنها “حزينة جدا” لهذا العدد الكبير، فيما دعت القادة السياسيين العراقيين إلى “التصرف” بشكل عاجل لـ”إيقاف نزيف الدم الذي لا يطاق، في حين شهدت بغداد، في 24 حزيران 2013، مقتل واصابة 188 شخصا بسلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة.
 

المواضيع المشابهة


رد: مقتل واصابة خمسة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد

اي ولله بغداد صارت كثير انفجارات فيهة الله يعينة ... ;)
 


رد: مقتل واصابة خمسة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد

الله يرحمهم ويشافي الجرحى ان شاء الله
 

عودة
أعلى