أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

قبل أن تفكر في استخدام الهرمونات والستيرويدات يجب أن تشاهد هذا الموضوع !!



يلجأ لاعبو كمال الأجسام المحترفون إلى استخدام المنشطات (الهرمونات) للحصول على نتائج لا يمكنك الحصول عليها بشكل طبيعي ، في هذا الموضوع الشامل سوف نغطي هذا الموضوع من جميع الجوانب الإيجابية والسلبية للهرمونات ، لذلك أريدك أن تقرأه بالكامل قبل القيام بأي شيء. القرار.


ما هي أنواع الهرمونات المستخدمة في كمال الأجسام؟


هناك العديد والعديد من الهرمونات وتصنف إلى مجموعتين على النحو التالي:


الابتنائية هي فئة من الهرمونات تعمل على نمو وبناء وتنظيم الجزيئات لزيادة البروتين داخل الخلايا ، وخاصة في العضلات والجهاز الهيكلي ، وهذه هي الهرمونات التي تنتمي إلى الابتنائية:


الإستروجين
الأنسولين
هرمون النمو
التستوستيرون


"التقويضية" ، هي فئة من الهرمونات تعتمد على تفكك معظم العناصر الغذائية الرئيسية مثل العقول والكربوهيدرات والبروتينات ، وبعد تدميرها ، يتم تحويلها إلى جزيئات بسيطة للحصول على الطاقة ، وهذه هي الهرمونات التي تنتمي إلى الكتاب:

الأدرينالين
الكورتيزول
السيتوكينات
جلوكاجون


ما هي أنواع هرمونات كمال الأجسام؟



# 1 التستوستيرون:


يُنتج التستوستيرون ، أو هرمون الذكورة ، في الخصيتين وهو مسؤول عن نمو الأنسجة التناسلية الذكرية والرغبة الجنسية ، ويشارك في بناء خلايا العظام والعضلات ونمو شعر الجسم.
يستخدمه معظم لاعبي كمال الأجسام المحترفين للحصول على كتلة عضلية كبيرة جدًا.


# 2 هرمون النمو:

هرمون النمو ، المعروف أيضًا باسم سوماتوتروبين ، هو هرمون بروتيني يتكون من حوالي 190 حمضًا أمينيًا ، يتم تصنيعها وإفرازها بواسطة الخلايا النخامية الأمامية.

هرمون النمو يدمر الخلايا الدهنية ، ويحفز هرمون IGF1 في الكبد ، وهذا يؤدي إلى تضخيم كل شيء في الجسم ، وخاصة العظام والعضلات ، ويستخدمه لاعبو كمال الأجسام لتضخيم العضلات وترهلها.


# 3 هرمون الأنسولين:

الأنسولين. الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس ويزيد من تخليق البروتين ويسمح لجسمك باستخدام السكر (الجلوكوز) من الكربوهيدرات في الطعام الذي تتناوله للحصول على الطاقة أو لتخزينه للاستخدام في المستقبل.

يساعد الأنسولين في الحفاظ على مستوى السكر في الدم ، وعندما تحتاج الخلايا في جسمك إلى السكر للحصول على الطاقة ، يتم إطلاق الأنسولين في مجرى الدم لمساعدة الخلايا على امتصاص السكر الذي كان مخزّنًا مسبقًا في الجسم.

يستخدمه لاعبو كمال الأجسام لتضخيم العضلات ، ولغرض التجفيف ، وهذا لتقليل مستويات السكر في الدم ، يقوم الجسم بامتصاص مخازن الدهون في الجسم ، من أجل التخلص من التكتل العقلي.


# 4 ديانبول:

Dianabol هي واحدة من المنشطات الأكثر شعبية المستخدمة من قبل معظم لاعبي كمال الأجسام ، فهي تزيد من الأداء وتساعد على اكتساب الكتلة.


# 5 ترينبولون:

ترينبولون عقار منشط يزيد القوة وإنتاج الطاقة في فترة زمنية قصيرة تصل إلى أسبوع ، ويمنحك مظهرًا جافًا ومحببًا وممزقًا.



هرمونات حيوانية لكمال الأجسام:



تصنع الهرمونات الحيوانية خصيصًا للحيوانات ، سواء كانت خيولًا أو غوريلا أو أي حيوان ، وتهدف إلى زيادة التكرار في الحيوانات أو إصلاح بعض المشاكل الهرمونية في الحيوانات.

عندما يستخدمها شخص عاقل هنا ، سيلجأ إلى حيوان لا يفهم شيئًا (إذا كنت حيوانًا ، فستستخدم هرمونًا مخصصًا للحيوان) ، نحن لا نقبل هذه الطريقة ، لكني لم أجد طريقة لتوصيل الفكرة.

صحيح أن تأثيره يتضاعف ، وغالبًا ما يتجاوز جميع المنشطات والهرمونات البشرية من حيث القوة والتأثير ، لكنه يتسبب في أضرار جسيمة لجسم الإنسان.


ما هي أفضل الهرمونات للتضخم؟



أكثر الهرمونات فعالية للحصول على كتلة هي:


التستوستيرون
هرمون النمو
هرمون الأنسولين
لكن قبل أن تفكر في استخدام أي من هذه الهرمونات ، يجب أن تعرف الأضرار والمخاطر التي ستتعرض لها إذا كنت تستخدم المنشطات.


ما هي الهرمونات الضارة للاعبي كمال الاجسام؟



# 1 حب الشباب:


يمكن أن تزيد الستيرويدات من إنتاج الغدد الدهنية مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
في أغلب الأحيان ، يظهر حب الشباب عند الأشخاص الذين يتناولون المنشطات على الصدر ، وكذلك على الظهر والكتفين والرقبة والوجه.


# 2 تهيج المعدة:

قد تسبب المنشطات تهيج المعدة عن طريق تثبيط البروستاجلاندين ، مما يؤدي إلى تهيج مفرط يمكن أن يؤدي إلى قرحة في المعدة.


تساقط الشعر:

تعمل المنشطات على تسريع تساقط الشعر ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الوراثي. إذا كانت عائلتك تعاني من فقدان وراثي ، فاعلم أنك ستفقد شعرك بالكامل في أسرع وقت ممكن.



# 3 زيادة خطر الإصابة بالأمراض:

تقلل المنشطات الالتهاب عن طريق تثبيط جهاز المناعة ، مما يعني أن جهاز المناعة لديك غير فعال في حمايتك من الإصابة بالأمراض التي قد تبدو بسيطة جدًا بالنسبة لك ، مثل الزكام ، على سبيل المثال ، ولكن إذا كان نظام المناعة لديك لا يعمل بشكل صحيح ، فإنه سيكون له تأثير خطير.


# 4 التثدي:

بعد دخول هرمون التستوستيرون إلى الجسم بكمية كبيرة ، يتم تحويل جزء كبير منه إلى هرمون الاستروجين ، الهرمون الأنثوي ، وهذا يتسبب في إصابة العديد من لاعبي كمال الأجسام بمشكلة التثدي.
بحيث يكون لثدييك شكلاً ذكوريًا إلى ثدي غاضب ، أو لهما ترهل كبير.


# 5 انكماش الخصيتين:

في الشكل الطبيعي للجسم ، تنتج الخصيتان هرمون التستوستيرون ، وعندما تحقن الهرمون في الجسم ، يوقف الجسم دور الخصيتين عن إنتاج هرمون الذكورة لأنه يصل إليه من الخارج.

لا تكون المشكلة ممكنة خلال هذه العملية ، ولكن بعد ذلك ، عندما تنتهي من تناول هرمون التستوستيرون ، يصبح جسمك معتادًا على إمداده بالهرمون من الخارج ، ولا تعمل الخصيتان معك مرة أخرى ، فتبدأ الخصيتان تتقلص وسوف تدمر لفترة طويلة ، ويمكن أن تبقى إلى الأبد.


# 6 تضخم البروستاتا:

على المستوى القريب ، يبدأ تضخم البروستات بالظهور ، ولكن إذا استمر استخدام المنشطات ، فسيؤدي إلى التورم والسرطان ، لا سمح الله.


# 7 ضعف المناعة:

بمجرد دخول الهرمونات إلى الجسم ، سيتأثر جسمك بشكل كبير ، خاصة وأن الهرمونات تؤثر على آلية المناعة في الجسم ، عندما يجب أن تعلم أنك ستكون أكثر عرضة للأمراض والميكروبات ، والتي قد تبدو بسيطة بالنسبة لك الآن ، ولكن مع ضعف المناعة ، سيكون تأثيرها خطيرًا.


# 8 ارتفاع إنزيمات الكبد:

يعاني معظم مستخدمي المنشطات من ارتفاع إنزيمات الكبد ، وهذا يعتبر من أخطر الأضرار الناتجة عن استخدام الهرمونات.


# 9 زيادة عدد كرات الدم الحمراء:

تزيد الستيرويدات من خلايا الدم الحمراء بشكل كبير ، وهذا يجعل الدم لزجًا للغاية ، عندما تجد العديد من لاعبي كمال الأجسام يموتون من السكتات الدماغية أو الاختناق في الأوعية الدموية.

خاصة أثناء التدريب تم اقتراح أن كثافة التدريب ترفع الضغط ، ولأن الدم شديد اللزوجة هنا اللاعب يعاني من الإصابة.


# 10 تصلب الشرايين:

تؤثر الهرمونات على الأوعية الدموية ، فيصبح بخيت غير قادر على الانقباض والتمدد بسلاسة وهذا يؤدي إلى تصلب الشرايين ، بالإضافة إلى أنها تزيد من سمك جدران الأوعية الدموية ، وبالتالي تزيد من ضغط الدم.


# 11 تضخم عضلة القلب:

تضخم الهرمونات كل عضلات الجسم ، بما في ذلك عضلة القلب ، ويقلل تضخم عضلة القلب بشكل كبير من قدرة القلب على العمل بكفاءة ، وقد يؤدي هذا التضخم إلى توقف عضلة القلب ، في سبيل الله.


# 12 تمزق الوتر:

تزيد الهرمونات من تصلب أوتار المفاصل ، لذا فإن أي حركة خاطئة أو قوية ستؤدي إلى كسر الأوتار.


# 13 العنف وتقلب المزاج:

يؤثر هرمون التستوستيرون بالضبط على مزاج الشخص ، مما يزيد من حدة المشاعر في جميع الأوقات.


# 14 الاكتئاب النفسي:

يعاني معظم متعاطي المنشطات من الاكتئاب ، بعد انتهاء فترة اختبار الهرمون ، ويعود ذلك لأنهم يفقدون الثقة بأنفسهم ، بسبب مشاكل في القدرة الجنسية وانكماش الخصيتين.


# 15 العقم:

يحدث هذا التأثير على المدى الطويل للأشخاص ذوي المناعة القوية ، وأحيانًا يحدث العقم في غضون فترة زمنية قصيرة من استخدام هرمون التستوستيرون.



نتمنى أن يتجنب الشباب استخدام المنشطات تمامًا ، ولا تنسوا أنه يمكنك الحصول على جسم مثالي بدون هرمونات.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى