أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

يمكن أن تشكل الحلاقة تحديا لكل من الرجال والنساء. فيما يلي نصائح أطباء الأمراض الجلدية لمساعدتك في الحصول على حلاقة نظيفة:

  1. قبل الحلاقة، بللي او بلل بشرتك وشعرك لتنعيمها. افضل وقت للحلاقة هو بعد الاستحمام مباشرة ، حيث ستكون بشرتك دافئة ورطبة وخالية من الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد شفرة الحلاقة.
  2. بعد ذلك ، ضع كريم حلاقة أو معجون الحلاقة . إذا كانت بشرتك جافة جدا أو حساسة ، فابحث عن كريم حلاقة مكتوب عليه "بشرة حساسة" على الملصق.
  3. احلق في الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر. هذه خطوة مهمة للمساعدة في الحلاقة وادية نفسك.
  4. شطف بعد كل تمريرة من الحلاقة. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تغيير الشفرة أو التخلص من شفرات الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة بعد 5 إلى 7 حلاقة لتقليل التهيج.
  5. قم بتخزين ماكينة الحلاقة في منطقة جافة. بين الحلاقة ، تأكد من جفاف ماكينة الحلاقة تماما لمنع البكتيريا من النمو عليها. لا تترك ماكينة الحلاقة في الحمام أو على حوض مبلل.
  6. يجب على الرجال الذين يعانون من حب الشباب توخي الحذر بشكل خاص أثناء الحلاقة.يمكن أن تهيج الحلاقة بشرتك ، مما يجعل حب الشباب أسوأ.
    • إذا كنت تعاني من حب الشباب على وجهك ، فحاول تجربة شفرات الحلاقة الكهربائية أو شفرات الشفرة التي تستخدم لمرة واحدة لمعرفة أيها يناسبك بشكل أفضل.
    • استخدم ماكينة حلاقة بشفرة حادة.
    • احلق برفق لمنع النكات ولا تحاول أبدا حلق حب الشباب لأن كلاهما يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ.

هدا شرح فيديو لافضل طريقة للحلاقة

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى