CHESTER 619 TOP

.:: V.I.P ::.

ماهو العائد الذي تحققه شركة Viber الشهيرة ..
التي توفر لنا و علينا العديد ما المكالمات المجانية إلى كافة انحاء العالم ....

اليكم الجواب (تقرير تم نشره على موقع ياهو)
كشفت تقارير إخبارية عن أن برنامج «فايبر» الذي يوفر الاتصال والتواصل مع الآخرين مجاناً عبر المكالمات الهاتفية والفيديو والرسائل النصية لديه القدرة على قراءة جميع الأسماء والرسائل في سجل الهاتف، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج.
وأشارت التقارير إلى أن البرنامج، الذي تجاوز عدد مستخدميه 100 مليون مستخدم حول العالم ، لديه الصلاحية لمعرفة موقع المستخدم الجغرافي، والحسابات الشخصية وتسجيل الصوت والصور وتسجيل الفيديو كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على الهاتف وقراءة الإعدادات وحتى البرامج المستخدمة على الهواتف الذكية الأمر الذي يجعل بيانات المستخدمين عرضة للانتهاك.

وكان الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة الإسرائيلية ذكر بأن تطبيق «فايبر» المستخدم على أجهزة الهواتف الذكية، والذي يسمح بإجراء مكالمات وإرسال رسائل قصيرة مجانية يعود لشركة إسرائيلية.

وقال الموقع إن 100 مليون شخص أصبحوا يستخدمون «فايبر»، وإن المستخدمين يجرون مكالمات بواسطته تصل مدتها إلى ملياردقيقة، ويرسلون حوالي ألف رسالة نصية من خلاله شهريًا.

وحسب موقع «ويكيبيديا»، فإن «تالمون ماركو» مؤسس ومالك شركة «فايبر ميديا» هو إسرائيلي-أمريكي خدم 4 سنوات في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وشغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية، وهو حاصل على درجة امتياز من جامعة تل أبيب مع شهادة في علوم وإدارة الحاسب، ومقر شركة «فايبر» في قبرص.

وبالبحث عن المشاريع السابقة لمؤسس شركة «فايبر» وجد أن له برامج لمشاركة الملفات على الإنترنت تقوم بتنزيل برامج خبيثة وأدوات تجسس واختراق على أجهزة المستخدمين، منها على سبيل المثال iMesh – Bandoo.

يشار إلى أن «فايبر» شركة غير ربحية، تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات، الأمر الذي يثير تساؤل عن الهدف من كون البرنامج مجاني لـ 100 مليون مستخدم حول العالم.
 

المواضيع المشابهة


رد: لماذا الفايبر مجاني للمستخدمين وبدون اعلانات ؟؟ ادخل لتنصدم

شكرا لك علي المعلومات المهمة
التي اوضحتها
 

عودة
أعلى