السلام عليكم ورحمة الله
2015_1416349569_282.jpg

اهلا بكم طلابنا الاعزاء طلاب الصف ال*** احضرنا لكم مقال جديد تعبير عن رأس السنة الهجرية وبامكانكم استخدامه كبحث عن رأس السنة الهجرية و ،وبامكانكم استخدامه كموضوع تعبير يتكلم عن هجرة رسول الله من مكة الى المدينة ومن المدينة الى مكه . طبعا الموضوع كامل شامل المقدمة والخاتمة والعناصر فلنبدء على بركة الله


المقدمة

مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة لدا المسلمين ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .



الموضوع :

رأس السنة الهجرية هو حدث مهم ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، الشهر الأول في التقويم الإسلامي. يستخدم كثير من المسلمين هذا التاريخ ليتذكروا اهمية هذا الشهر حيث حدثت الهجرة، التي هاجر فيها النبي محمدصلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة.الهجرة النبوية هي خروج رسول الله محمد وأصحابه من مكة إلى المدينة المنورة (يثرب قبلها) فرارا من أذى قريش، وكانت بداية للتأريخ الهجري بأمر من عمر بن الخطاب بعد استشارته بقية الصحابة على عهده, ولهدا بداية السنة الهجرية حدت مهم لدا المسلمين حول العالم كيف لا وهو يوم هجرة الرسول ,و للهجرة عند المسلمين معان عميقة في الوجدان والعقيدة، إذ تفصل بين الحق والباطل بالهجرة إلى الله، بالهجرة من الشرك والكفر إلى الإسلام، وبذلك تعد الحد الفاصل بين عوائد المجتمع الجاهلي ونظامه وتأسيس دولة الإسلام بالمدينة المنورة. ولذلك كله بدأ التأريخ الهجري أو (تقويم هجري) عند المسلمين انطلاقا من عام الهجرة النبوية من مكة إلى يثرب التي أصبحت بعد ذلك تسمى المدينة المنورة.


الخاتمة

من كل ماسبق ذكراه يبين لنا اهمية وضروره هذا الموضوع لنا نحن المسلمين الا وهي ( السنة الهجرية )






انتهى الموضوع :LOL:


موضوع تعبير عن راس السنة الهجرية 2015 بالعناصر لطلاب المدارس
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


رد: موضوع عن راس السنة الهجرية 2016 - 1437 , موضوع تعبير عن راس السنة الهجرية بالعناصر ومختصر

2015_1416349569_282.jpg


موضوع عن راس السنة الهجرية
 

عودة
أعلى