الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتى الكراااااااااااام

اضع بين ايديكم رسم حديقة , تنسيق الحدائق, تصميم حدائق منزلية, المسكن, حديقه, تنسيق حدائق, تصميم الحدائق, park, garden design, ممرات حدائق, حدائق زراعية, تصاميم حدائق , تنسيق الحدائق المنزلية, رسم حدائق, تصميم الحدائق المنزلية, تصاميم حدائق منزلية, تنسيق حدائق منزلية, مداخل حدائق, ممرات الحدائق, افكار للحديقه, gardens, تصميم حديقة


تصميم الحديقة الأولى

فكرة تنسيق هذه الحديقة قائم على إيجاد مركز إهتمام مثير ,متمركز في وسط الحديقه ,بحيث يصبح عنصر جذب متمثل في في خلق تصميم شلال يبدأ من منطقه صخريه ورمليه مرتفعه على إمتداد السور ومنخفضه نحو بركة تتجمع فيها المياه وتنساب في بركة أو حوض مائي يحيط به بساط عشبي ..
الإرتداد الأمامي للمسكن مع طول عرض مساحة المسكن على الشارع سمح بإيجاد ممر للسيارات بحيث تدخل السياره من جهة وتخرج من الجهة الأخرى ,وعلى جانبي الممر تم زراعة أنواع مختلفه من الأشجار والشجيرات والزهور ..

تصميم الحديقة الثانية :




فكرة تنسيق هذه الحديقه قائم على إيجاد بساط عشبي أخضر يغطي كافة المساحة المتوفرة لمقدمة المسكن ..
مع إيجاد ممرات من قطع الصخر متفاوته العرض تؤدي إلي المداخل المختلفه ..
كذلك تم إحاطة مدخل المسكن الرئيسي بجدار قصير من قطع الصخر المركبة والمصفوفة بدون بدون أي فواصل أسمنتيه لمحاكاة البساتين الزراعية القديمه ..
وتم التركيز على إستخدام الشجيرات القصيرة وأحواض الزهور في مقدمة المسكن ,بينما تم توزيع أشجار النخيل على مناطق مختلفه من أجزاء الحديقه

تصميم الحديقة الثالثة :

تنسيق هذه الحديقه الأمامية قائم على فصل منطقة دخول السيارات عن حديقة المسكن الأمامية بحيث لاتتداخل معها ..
ووجود منطقة محدده بشريط من الشجيرات القصيرة أو أحواض الزهور يكون في وسطها بركة ماء أو نافوره أو أي حركة ديكورية أخرى ..
والمنطقة محاطة بغابة من أشجار النخيل ذات الظلال الجميل ..
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى