سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

duque-up-323676.jpg


دوكي آب هو اسم لعبة إلكترونية يقوم على تطويرها شباب سوريون من داخل سوريا ومن باريس، يقولون إن الهدف منها هو إظهار فكرة أن سوريا ليست فقط الحرب والدمار، لكن هي أيضاً إبداع.

&#00وقال تقرير مصور لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن عشرة من مطوري ومهندسي معلومات سوريون كلهم يعملون على إطلاق لعبة إلكترونية اسمها دوكي آت، اللعبة ستكون في شكل تطبيق يمكن للمستخدمين تنزيله على الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية اللوحية.

وقالت ريما قاروط وهي مطورة برامج تعمل في المشروع إن “الفكرة بدأت منذ حوالي سنة، كنا نرغب بأن نصنع عالم رسوم متحرك حولن… بدأنا بلعبة للجوالات. المجموعة التي تعمل في هذا العمل أغلبها سوريين، التصميم والبرمجة والفكرة. رغبنا بأن نقول مع الظروف الصعبة نحن قادرون أن نصنع شيئاً جميلاً وأن نعطي أملاً”.

&#00ويعمل الفريق من داخل سوريا وآخرون من باريس من أجل فكرة واحدة، وقالت بي بي سي “ليس كل ما نسمعه من سوريا هو الحرب، إنه الإبداع أيضاً”.

&#00والتطبيق الجديد للتسلية فقط، وستقدم 22 بالمئة من الأرباح التي سيحققها إلى ثلاث منظمات فرنسية سورية تقدم مساعدات لضحايا الصراع في سوريا من أي طرف كانوا.

&#00وتقوم شركة ويتينغ على إتمام المشروع الذي يدخل الآن مرحلته النهائية قبل إطلاق اللعبة في الأشهر القليلة القادمة.

&#00تطبيق دوكي آت سيكون مجهزاً بخاصية المشاركة وإعادة الإرسال. يقول المطورون إنهم يهدفون إلى إيصاله إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية مثل أي باد وأي بود تعمل لمجهود الإغاثة الإنسانية في سوريا.&#00
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى