سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

أوقفت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» 1?3 مليون خط هاتف متحرك نتيجة عدم تحديث أصحابها بياناتهم ضمن حملة تسجيل شرائح الهاتف المتحرك «رقمي هويتي».




وقالت المؤسسة في بيان صحفي أمس، وفقا لجريدة الإتحاد، إنها سوف تستمر بإيقاف الخدمة عن الشرائح التي تصل إلى أصحابها الرسائل النصية في حال عدم القيام بالتسجيل وتحديث المعلومات.

&#00ويقدر عدد مشتركي الهاتف المتحرك لدى اتصالات بنحو 7?5 مليون مشترك، فيما يتجاوز عدد مشتركي الهاتف المتحرك بالدولة لدى «اتصالات» و«دو» أكثر من 13 مليوناً.

&#00يشار إلى أن حملة «رقمي، هويتي» أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات في شهر يوليو من العام الماضي، وتهدف إلى تسجيل ملكية شرائح الهاتف المتحرك بما يمنع إساءة استخدامها، ويحمي خصوصية مستخدميها.

وأضافت أن المرحلة الثالثة من حملة تسجيل شرائح الهاتف المتحرك «رقمي، هويتي» سوف تنتهي يوم الثلاثاء المقبل.

&#00وقالت «اتصالات»، إنها قامت بإرسال رسائل نصية للمشتركين الذين يتوجب عليهم التسجيل وتحديث بياناتهم لحثهم على المبادرة بالتسجيل قبل 16 أبريل، وذلك لتجنب إيقاف خطوط الهواتف المتحركة لديهم.

&#00وتتوقع «اتصالات» في هذه المرحلة من الحملة زيادة كبيرة في أعداد العملاء المسجلين عبر القنوات الجديدة التي وفرتها مؤخراً، التي تتيح للمشتركين التسجيل وتحديث البيانات عبر مراكز الشركاء المعتمدين، وعن طريق الموقع الإلكتروني.

&#00ولإنجاز عملية التسجيل يمكن لمشتركي الهواتف المتحركة تقديم الوثائق المطلوبة في أي من المواقع المعتمدة والمنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات، حيث يتوجب على مواطني الإمارات تقديم الهوية الوطنية أو جواز السفر، بينما يُطلب من مواطني دول مجلس التعاون تقديم جواز السفر ولبقية الجنسيات يتعين تقديم بطاقة هوية المقيم أو جواز السفر، مع إقامة سارية المفعول، أما الشركات والمؤسسات، فتقدم بطاقة المنشأة الصادرة عن وزارة الداخلية.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى