العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

تفجيرات العراق اليوم الاثنين 15-4-2013 .. 21 سيارة مفخخة

مقتل وإصابة ما لا يقل عن 236 شخصا بـ 21 سيارة مفخخة ضربت مناطق متفرقة من العراق

هزت سلسلة تفجيرات محافظات عراقية عديدة صباح اليوم حيث استيقظ المواطنون على دوي انفجارات في بغداد ، كركوك ، الناصرية ، بابل و طوزخورماتو ، ما ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى .


مصدر أمني أكد في تصرحات صحفية بأن عددا من القتلى والجرحى سقطوا بتفجير سيارتين مفخختين إحداهما استهدفت مطعما شعبيا في قضاء المسيب شمال بابل والانفجار الثاني استهدف مطعما شعبيا أيضا في ناحية الشوملي جنوب المحافظة هذا و افاد مصدر في شرطة المحافظة بابل بأن حصيلة انفجار السيارتين المفخختين في شمال وجنوب المحافظة، وصلت الى 30 شخصا بينهم موظفون حكوميون.

وبالانتقال الى محافظة ذي قار فقد أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا بتفجير سيارتين مفخختين إحداهما استهدفت شارع 20 في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار, ما ادى الى اصابة ثمانية اشخاص بحروج, وانفجرت سيارة مفخخة ثانية في منطقة الحي الصناعي بمدخل مدينة الناصرية مركز المحافظة ما ادى الى اصابة مقتل شخص واصابة سبعه اخرين.
وأضاف المصادر أن سيارات الاسعاف هرعت إلى مناطق الحادث، لنقل المصابين إلى المستشفى، فيما فرضت قوة أمنية طوقا على مناطق الحادث ومنعت الاقتراب منه.

أهالي مدينة كركوك أيضا استيقظوا على دوي انفجارات حيث
قتل شخص وأصيب 3 آخرون بتفجير سيارتين مفخختين في المحافظة ، بحسب مصدر في شرطة كركوك. حيث أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك اليوم الاثنين، إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق قرب دائرة التسجيل العقاري في منطقة الماس شمال كركوك، انفجرت صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة إصابة اربعة آخرين، مبينا أن سيارة مفخخة ثانية انفجرت قرب حسينية علي بن ابي طالب في منطقة المصلى وسط كركوك، مما أسفر عن إصابة ثلاث أشخاص بجروح.

كما هزت ثلاثة انفجارت متزامنة قضاء طوزخورماتو صباح اليوم كان حصيلتها 73 شخصا بين قتيل وجريح. حيث افاد مصدر امني إن ‘ثلاث سيارات مفخخة انفجرت بشكل منظم و متزامن في القضاء .

هذا وقد ضربت أربعة تفجيرات العاصمة بغداد وقد أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن عددا غير محدد من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بأربعة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وذلك قبل خمسة ايام من الانتخابات المحلية.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى