العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

افادت مصادر أمنية في محافظتي صلاح الدين وكركوك، اليوم الثلاثاء، بان ما لا يقل عن 13 مسلحا قتلوا في سلسلة هجمات تعرضت لها قوات الجيش العراقي في مناطق جنوب وجنوب غربي كركوك وشمال صلاح الدين وتكريت، وذلك بعد ساعات من عملية اقتحام الجيش العراقي لساحة الاعتصام في الحويجة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى في شرطة كركوك في حديث إلى (المدى برس) إن “ما لا يقل عن 13 مسلحا قتلوا ظهر اليوم في سلسلة هجمات نفذها مسلحون على مراكز ونقاط عسكرية في جنوب وجنوب غرب كركوك”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “مجموعة مسلحة يقدر عددها بعشرة أشخصا هاجمت ظهر اليوم نقطة تفتيش للجيش العراقي قرب ناحية الرياض (45 كلم غربي كركوك) واشتبكت مع قوات الجيش مما اسفر عن مقتل ستة”، مضيفا أن “مجموعة مسلحة أخرى حاولت السيطرة على نقطة تفتيش قرب ناحية الرشاد (65 كلم جنوب كركوك) واشتبكت مع عناصرها وتكبدت سبعة قتلى”.

ولفت المصدر إلى أن “قوات الجيش تكبدت بدورها خسائر إلا أنه لم يعرف لحد الان حصيلتها”، مبينا بالقول “كما يبدو فإن المسلحين كان من أبناء العشائر الغاضبين على حادثة اقتحام ساحة الحويجة وكانوا يتصرفون بعشوائية وبعضهم صغار السن”.

وفي محافظة صلاح الدين المجاورة لكركوك، ولايت شهدت استنفارا عشائريا مسلح وخصوصا في مناطقها الشمالية واطراف تكريت، فقد أكد مصدر في الشرطة أن قوات الجيش في تعرضت إلى هجومين استهدفا نقطتين عسكريتين.

وأوضح المصدر في حديث إلى (المدى برس)، ان “اشتباكات اندلعت بعد ظهر اليوم بين مسلحين وقوات الجيش في منطقة المزرعة التابعة لقضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)”، مبينا أن “الخسائر لم تعرف حتى هذه اللحظة بسبب إغلاق المنطقة من قبل قوات الجيش”.

وتابع المصدر نفسه إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة البو عجيل التابعة لقضاء الدور (15 كم شرق تكريت)، دون ان يسفر الحادث عن خسائر بشرية”.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى