الشيعية قساة لا تصدقيهم

الموضوع في 'أسئلة لم يتم الاجابة عنها بعد' بواسطة أسئلة الأعضاء, بتاريخ ‏3 يونيو 2014.

  1. أسئلة الأعضاء

    أسئلة الأعضاء عضوية طرح الأسئلة

    x
    شوفي سبق وكلمتك كيف يعملون بالمرأة ، يتمتع بها ثم يتركها تربي والسكن عليها وكل شيء ، والمشكلة حتى الدائمة يحرمها من أشياء كثيرة ، يحرمها من العقار (الأرض) ويحرمها من الشجر !! قال لك الشجر حرام ههه ؟ وحتى البناء نفسه حرام ههههههههههههه ؟ مسكينة وش ترث طيب هههههههع ، خبز ؟ ولا أيش .

    مثال :

    لو مات شيعي وعنده بيت ، وزوجته عندها غنم تريد تدخلهن البيت هذا وتستفيد منه ، حرام عليها ، ضروري تؤجره ، وكذلك الشجر ،، حرام عليها تنتفع بها !! حرام عليها تأكل من حق زوجها !!!! ضروري تؤجرها أو تبيعها يه يه ،، ظلم ظلم يعني بمعنى الكلمة ، ما تأكل التفاحة مباشرة ، ضروري تؤجرها أو تبيعها ثم تشتريها هههه .



    شوفي السيس تاني :


    غير أنّ الزوجة لها حكم خاصّ في الإرث فإنّ بعض الأموال لا ترث منها مطلقاً ولا نصيب لها لا فيها ولا في قيمتها وثمنها وهي الأراضي بصورة عامّة كأرض الدار والمزرعة وما فيها من مجرى القنوات، وبعض الأموال لا ترث منها عيناً ولكنها ترث منها قيمة بمعنى أنها لا حقّ لها في نفس الأعيان، وإنما لها نصيب من ماليتها وذلك في الأشجار والزرع والأبنية التي في الدور وغيرها، فإنّّ للزوجة سهمها في قيمة تلك الأموال والعبرة بقيمتها يوم الدفع، ولو بذل الوارث لها نفس الأعيان بدلاً عن القيمة وجب عليها القبول فتصبح شريكة مع الوارث في العين.

    http://www.sistani.org/arabic/book/13/694/‏

    رائعْالعراق-الأديان والمعتقدات-الإسلام


    أكثر...
     

مشاركة هذه الصفحة