السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الموضوع في 'أسئلة لم يتم الاجابة عنها بعد' بواسطة أسئلة الأعضاء, بتاريخ ‏6 يونيو 2014.

  1. أسئلة الأعضاء

    أسئلة الأعضاء عضوية طرح الأسئلة

    x
    قال الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بمجلس النواب أنه" سيتم تعميم المنحة على جميع الطلبة الذين سيطلبون المنحة هذا الموسم"، وأعلن الوزير الداودي عن هذا القرار المرتقب في الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء 3 يونيو الجاري.
    هذا القرار قوبلبالترحيب من قبل النواب البرلمانيين في إشارة إلى أنه قرار اجتماعي ومهم ويدفع في اتجاه إعادة الاعتبار للتعليم العالي ومساعدة الطلبة على تأمين حياتهم الدراسية الجامعية.
    واضاف الداودي: كل الطلبة الذين سيتقدمون بطلب من أجل الحصول على المنحة الجامعية سيتوصلون بها هذه السنة، مضيفا أن كل الطلبات التي سترسلها اللجن الإقليمية المكلفة بالمنح مركزيا عن طلبات الحصول على المنحة من قبل الطلبة.
    أعلن وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لحسن الداودي، الثلاثاء، أنه سيتم تعميم المنحة على جميع الطلبة الذين سيتقدمون بطلبات الحصول عليها خلال الموسم الدراسي الجامعي المقبل (2014 – 2015).

    وأبرز الداودي، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب حول “معايير توزيع المنح” تقدم به كل من فريق العدالة والتنمية وفريق التقدم الديمقراطي، أن الغلاف المالي الذي سيخصص لتغطية هذه العملية سيصل إلى ملياري درهم، مشيرا إلى وزارته عملت على مضاعفة المبلغ المخصص لمنح الطلبة خلال السنوات الأخيرة، إذ كان في حدود 700 مليون درهم قبل سنتين ليصبح مليار و400 مليون درهم برسم السنة الدراسية الجامعية الحالية، على أن يصل إلى ملياري درهم السنة المقبلة.

    وأوضح الداودي أن الأمر يتعلق بمجهود كبير الهدف منه هو الاستثمار في الشباب وفي العلم وفي تحقيق مجتمع المعرفة، مشددا على ضرورة اضطلاع الجامعة بدورها في تعليم المغاربة ومد القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأطر الملائمة دون ربط التعليم بالوظيفة.

    وأشار الوزير، من جانب آخر، إلى أنه يتم تحويل جزء من المبالغ المالية التي وفرتها الحكومة في إطار رفع الدعم عن المحروقات إلى دعم الطلبة وخاصة الفقراء والمعوزين من أجل متابعة دراساتهم.

    وأشاد فريقا التقدم الديمقراطي والعدالة والتنمية بهذه الخطوة الايجابية، ووصفا قرار تعميم المنحة على كافة الطلبة بـ “التاريخي والشجاع” الذي سيسهم في دعم الطلبة ومساعدتهم على متابعة دراستهم الجامعية.

    المصدر: http://www.hispress.info/158588.html#ixzz33r1bxezE
    ملاحظة: طرحت السؤال عليك مغلق لانه فيه مسيئين سيسيؤون في تعليقاتهم و لذلك طرحت السؤال عليك لتصلك المعلومة
    تحياتي

    الاطلسي المغربي (ابن الأطلس)التعليم العالي-الصحف والجرائد-المغرب


    أكثر...
     

مشاركة هذه الصفحة