.. *لا بُدّ من إنهاء الحرب في سوريا* ..

الموضوع في 'أسئلة لم يتم الاجابة عنها بعد' بواسطة أسئلة الأعضاء, بتاريخ ‏8 يونيو 2014.

  1. أسئلة الأعضاء

    أسئلة الأعضاء عضوية طرح الأسئلة

    x
    - إن كُنتم تتكاسلون عن القراءة وتعتقدون أن هذا سيأخذ من وقتكم أكثر مما أخذ من وقتي لكتابته ، فأنتم لا تستحقّون أن تكونوا من أُمّة إقرأ :)

    - كان الفيلسوف اليوناني *أرسطو* يعتقد أن الكون أزلي وسرمدي وأن السبب في عدم تطور الإنسانية بحسب اعتقاده هو وجود الفيضانات أو الكوارث الطبيعية التي تُعيد الحضارة إلى نُقطةِ الصِّفر ..

    - إن البَشر يتطورون اليوم أسرع من أيّ وقتٍ مضى ، ومعرفتنا تزداد اضعافاً مُضاعفةً ومعها التكنولوجيا ، ولكن البَشر ما زالت تتملّكُهم الغرائر وبصفةٍ خاصّة الدوافع العدوانيّة ، مثلما كان عليه الحال أيام رجُل الكَهف ، هذا العدوان يُشكل ضرورة في بعض الأحيان *للبقآء* ، لكن عندما تجتمع التكنولوجيا الحديثة مع العُدوان القديم تكون الإنسانية كُلها والحياة بشكلٍ عامٍّ عُرضةً للخطر ! ..

    - اليوم في *سوريا* نشهد التكنولوجيا الحديثة في صورة قنابل وأسلحة كيميائية وأخرى تُستخدم لتحقيق أعراضٍ سياسيّةٍ ذَكية ، لكن ليس من الذّكاء أن نُشاهد مائة ألف شخصٍ يُقتلون أو أطفالٌ يُستهدفون هنا يبدو الغباء المُطْلق وما ه أسوأ من ذلك عندما تُمنع الإمدادات الإنسانية من الوصول إلى المُستشفيات التي تُبتر فيها أطراف بعض الأطفال لعدم وجود مُتطلّبات طبيّة أساسية ويموت الأطفال في الحَضانات بسبب انقطاع تيار الكهربآء ! ..

    - غن ما يحدث في سوريا عَملٌ بغيضٌ يُشاهده العالم كله ببرودٍ شديدٍ من بُعد .. اين هو ذكاؤنا العُاطِفيّ وشعورنا بالعدالة الجمعية ؟!

    - عندما أُناقش *الحياة الذكيّة* ياتي كمن بلينها الجنس البشري رغم أن الكثير من سلوكه عبر التاريخ لم يسعَ للمساعدة في بقاء الأنواع ، وعلى الرغم من أنه لكم يتضح أن للذكاء قيمة وجودية طويلة الأجل ، بعكس العُدوان تُشير طبيعة ذكائنا البشري إلى أن القدرة على المرفة والتّخطيط ليست قاصرةً على أنفسنا فقط بل على مُستقبلنا الجَمعيّ أيضاً ، يجب علينا أن نعمل معاً لأجل إنهاء الحرب السووريّة وحماية الأطفال ، بعد أن وقف المُجتمع الدولي وهويشاهد هذا الصّراع من بُعدٍ ويّزدري كُلّ الآمال ويُدمّرها .. وكأبٍ شاهد مُعناة أطفال سوريا يجب علينا الآن أن نقول > ..

    - أتسائل كيف يبدو مظهرنا أمام الكائنات التي تشاهدنا من الكون السحيق المجهول ؟ فعندما ننظر إليه نراه في الماضي لأن الضوء يستغرق وقتاً طويلاً جداً جداً ليصل إلينا من تلك الأجسام البعيدة وبالمثل فإن الضوء سيستغرق نفس الوقت ليصل إلى تلك المناطق التي قد يكون فيها من يرانا ويُتابعنا ..

    - نحن إخوةٌ على هذا الكوكب ولا يجبُ أن نُعامل بعضنا بمثل هذه الطُّرق ، كيف نسمحُ لأشقّائنا بمعاملةِ أطفالنا على هذا النّحو ؟؟

    - من المُثبت أن أرسطو كان مُخطئاً في رأيه حول أن الكون وجد من اللانهاية ، لأننا نعرفُ أن الكون بدأ مُنذ 14,7 مليار سنة مضت ، ولكنّه مُحِقٌّ في أن الكوارث تُعيد الحضارة البشرية إلى الورآء ، وما يحدثُ في سوريا قد لا يُمثّل نهاية الإنسانيّة ، لكنّ كُلّ ظُلمٍ يقع يمثل كسراً في الروابط التي تجمعُنا معاً ..

    - صحيحٌ أن مبدأ العدالة الإجتماعيّة ليس مُتأصِّلاً في القوانين الفيزيائيّة ، ولكنّه أساسيٌّ في وجودنا واستمرارنا ولولا ذلك لفنيت البشرية مُنذ أمَدٍ بعيد ..

    - *>* .. مُؤلّف كتاب "تاريخ مُختصر للزمن" وأُستاذ الرياضيات السابق في جامة كمبريدج ..

    chemistry lover (بِدون إسْم)العلاقات الإنسانية-R?4I?راَبِعهْـ‏-سوريا-العالم العربي-الإسلام


    أكثر...
     

مشاركة هذه الصفحة