osama271595

New member



طبعا للمعرفة لحُلم أو الرؤيا سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم, وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام، فيقول سيجموند فرويد أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع. ففي الأحلام يرى الفرد دوافعه قد تحققت في صورة حدث أو موقف والمثل الشعبي القائل الجوعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا، ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها, ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا

ودراسة الأحلام وجدت لها آثار على الألواح الحجرية التي ترجع إلى سومر أقدم حضارة عرفتها البشرية، واعتقدت بعض الشعوب القديمة مثل الإغريق أن الأحلام عموما هبة من الآلهة لكشف معلومات للبشر وزرع رسالة معينة في عقل الشخص النائم.


تفسير حلم رؤية شخص اعرفه في المنام لدي الرائى يدلُّ على التفكير فى هذا الشخص إثناء النهار ، ومن رأي أن هذا الشخص مجهول لدية فيمكن أن يكون هذا الشخص هو نفسه الذي كان يفكر فيه اثناء النهار ، ومن رأي أن الشخص يفعل عمل شرير أنه سوف يكون هُ مشاكل فى الرزق الذى يأتي من تلك الشخص.

do.php



ومن المعروف أن الشخص النائم عندمّا يري شخص فى المنام فهذا يدلُّ على أن هذا الشخص يأخذ تفكير عميق من هذا الشخص الرائى فى المنام ومن المعتاد أن يري الناس فى منامهم اللأشخاص الذين يفكرون بهم فى الحقيقه .


do.php


تفسير رؤية شخص فى المنام تحبه فى الحقيقه
عند رؤية شخص تحبه فى المنام يدلُّ ذِلك على أنّك متمسك به فى الحقيقه وتحبه ولديك مشاعر قوية تجاه هذا الشخص ، وعند رؤية أنه \ شيئًا من هذا الشخص فى المنام وهذا الشىء يحبه فهذا معناه أنه سوف يري منه ما يؤلمه وينغص حياته ، وإذا اخذ من تِلك الشخص أى شىء مثل القميص الجديد فهذا يدلُّ على وعود وعهود معًا فى الحقيقه ، واذا رأي أنه يقتل صديقًا فى شغب أو مشكلة فهذا يدل على سوء الطالع فى اعماله ومشاريعه.

do.php


تفسير رؤية شخص عزيز عليك في المنام
عند رؤية شخص فى المنام تحبه فى الحقيقة يرمز هذا إلى أن وجود هذا الشخص يدلُّ على التفكير المستمر فيه لآنك فى الحقيقه تحبه ، إضافة الى أن مدة التعارف بتِلك الشخص قد يكون له دلاله على العلاقات القويه المتينه ، وعدم وضوح الرؤيا وهذا يدلُّ على اللاوعى للرائى فى المنام وعدم التركيز.

do.php


تفسير رؤية تجاهل شخص في المنام
التجاهل فى المنام يدلُّ على أن هُ شىء يحدث غير مرضى ، وتشير الرؤية أيضًا إلى الفساد فى الخلق والدين ، والتهاون فى الحلم أو التجاهل من شخص تحبه وتعرفه ، يشير الى أن الرائى سوف يُهزم من العدو ، إذا كان الشخص الذى تجاهله فى المنام من الشباب فهذا يدلُّ على الفقر والهم الذى ينوله الرائى والله أدرى وأعلم .

do.php


تفسير تكرار رؤية الشخص في المنام أكثر من مرة
معنى تكرار رؤية شخص تعرفه أكثر من مرة فهذا يدل على أن التفكير به لا ينقطع ، وأن الدماغ لا يخلو منها هذا الشخص ، وله عندك مزلة خاصه فى حياتك وبهذا تراه كثيرا فى المنام .

do.php

woman looking in mirror happy
ويمكن التخلص من تِلك الحلم بأنك إثناء النهار أن تحاول طرد كل الأفكار التى تراودك ولا تستطيع اخراجها من الوعى والتى تسبب لك الأرق وعدم النوم ، فيمكن تغير مجرى حياتك اليومى بالأنشغال فى أشياء أخرى تمنعك من التفكير وبهذا ولم يأتى لك فى المنام مرة أخرى .​
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى