احمد سعد

New member

يعد توقيت موجه المودم للاتصال بالإنترنت في وقت محدد أحد الأشياء المهمة التي يجب أن تأخذها في منزلك ، لتجنب الاستخدام السيئ للإنترنت من قبل القاصرين أثناء غيابك عن المنزل ، وهو واحدة من أهم الاحتياطات التي يتم اتخاذها في الرقابة الأبوية على الإنترنت ، على أجهزة المودم وليس هناك شك في أن كل رب أسرة لا يعرف عن التكنولوجيا قد فكر في مثل هذه الأمور ، لكنه لا يعرف كيف يفعل ذلك .
من ناحية أخرى ، هذه الإجراءات ليست مخصصة فقط للرقابة الأبوية على الإنترنت ، وبقدر ما هي مهمة في الرقابة الأبوية ، يتم استخدامها في الواقع أيضًا من قبل الشركات المؤسسية لتقييد الموظفين من استخدام الإنترنت أثناء العمل.


كيفية توقيت راوتر المودم للإتصال بالانترنت في ساعات محددة
  • قم بتسجيل الدخول على جهاز المودم عن طريق عنوان غالبا ما يكون 192.168.1.1 ip الخاص بالراوتر.​
  • إذا لم تكن تعرف ذلك، تحقق من طريقة معرفة عنوان ip الراوتر.​
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالروتر. اليوزر adminالباس admin غالبا ما تكون
    بعد تسجيل الدخول على الراوتر هناك العديد من خيارات الإعدادات الإفتراضة، تختلف من جهاز لإخر بحسب الشركة المصنعة للجهاز، لكنها لاتختلف كثيرًا من حيث التسمية.​
  • أبحث عن خيار كلمة Wierless وقم بالدخول عليه.​
  • بعد ذلك من قائمة الخيارات اضغط على Wierless Schedule.​
  • هنا سوف تجد صندوق به جميع أيام الأسبوع، يمكنك من خلاله تحديد الوقت الذي تريد فيه فصل الإنترنت عن المستخدمين في الشبكة.​
  • لكن قبل ذلك قم بتحديث الوقت في المودم إن تطلب ذلك، عن طريق الضغط على كلمة "here".​
  • ثم قم بتحديد أيام الأسبوع الذي تريد فيها فصل الانترنت.​
  • بعد ذلك قم بتعليم على الساعات بزر الموس، حيث يتم تقسيم ال 24 ساعة على نصف ساعة، كما هو موضح بالصورة التالية.​
  • بعد الإنتهاء قم بحفظ الإعدادات.​
dem-to-connect-to-the-Internet-at-a-specific-time1.png



ملاحظة: تظهر الصورة قطع الاتصال عبر الإنترنت من المستخدمين من الساعة 1 صباحًا حتى الساعة 8:30 صباحًا ، فقط للتعليم ، يمكنك تعيين الوقت بالطريقة التي تريدها.


أيضًا ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أنه إذا قمت بتطبيق هذه التعليمات ، فسيتم إيقاف تشغيل جهاز توجيه المودم وسيتم قطع اتصال الإنترنت بشكل دائم عن الجميع ، بما في ذلك أنت القارئ ، حتى انتهاء الوقت الذي حددته.

لذا قبل حفظ الإعدادات ،
تحقق أولاً من الساعات المحددة ،
وثانيًا إذا قمت بحفظ الإعدادات عن طريق الخطأ ،
يمكنك التراجع عن الإعدادات عن طريق إدخال جهاز التوجيه مرة أخرى ، ولكن كيف إذا تم ضبط الوقت في هذه الساعة ولم يسمح لك جهاز التوجيه بذلك أدخله مرة أخرى.

ببساطة إذا كنت متأكدًا من رغبتك في إيقاف تشغيل هذه الإعدادات على الفور ، يجب عليك أولاً معرفة كيفية تكوين إعدادات جهاز التوجيه مرة أخرى للإعدادات الافتراضية ، وثانيًا يجب أن يكون لديك اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصلت عليها من موفر خدمة الإنترنت.

ومن لم يفهم الشرح الكاتبي شاهد هده الفديوهات



في النهاية ، نتمنى أن يكون الشرح قد نال إعجابك ، حيث جمعنا كل جهودنا لتوصيل الفكرة بأبسط ما يمكن ، وإذا كان لديك أخي القارئ أي استفسارات أخرى حول الموضوع ، أو إذا كنت تواجه مشكلة في المودم الخاص بك ، فقط ضع مشكلتك في مربع التعليقات ، وسنزودك بأهم المعلومات الممكنة لحل مشكلتك ، بأمان الله.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى