الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلاام عليكم

تعتبر سورة المطفين من السور المكية التي نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم في مكة. تقع سورة المطففين في الجزء الثلاثين من القرآن الكريم
مرتبة في القرآن الكريم 83 وعدد آياتها 36 آية. سسبب تسمية سورة المطففين بهذا الاسم؟ ... سميت هذه السورة بهذا الاسم لقوله تعالى في أولها: {وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ}،

سورة المطففين في الحلم


تفسير حلم سورة المطففين في المنام لابن سيرين :
من رأى أنه يقرأها رزق الأمانة والوفاء والعدل.

تفسير حلم سورة المطففين في المنام للنابلسي :
من قرأها أو قرئت عليه فإنه يدل على الفجور في الإيمان

وأخذ أموال المسلمين بالبخس والباطل،

وقيل يرزق العدل والوقار ووفاء الكيل،

وقيل إنه يطفف في المكيال والميزان فليتب من ذلك.

تفسير سورة المطففين في المنام للفتاة العزباء​

  • إذا رأت الفتاة العزباء سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذه الفتاة تمشي في الطريق الخطأ وترتكب الكثير من المعاصي والأخطاء وهذا المنام هو تحذير لها ويجب عليها أن تبتعد عن هذه المعاصي.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن هناك شخص يقوم بتلاوة سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يتقدم لطلب يدها في وقت قريب وسوف يكون هذا الشخص زوج صالح وستعيش معه هذه الفتاة حياة سعيدة ومستقرة.


تفسير سورة المطففين في المنام للمتزوجة​

  • إذا رأت المرأة المتزوجة سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذه المرأة بعيدة عن الله وغير منتظمة في أداء كل فروض الصلاة في مواقيتها ويجب عليها أن تقترب من الله.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تقوم بتلاوة سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذه المرأة تعيش في حياة مليئة بالاستقرار والمحبة بينها وبين زوجها وأن الله سوف يبشرها بالحمل في وقت قريب.
  • وأنه يوجد أشخاص حولها سيئين يحاولون أذيتها هي وزوجها ويرغبون في تخريب حياتها ويجب عليها أن تحذر من هؤلاء الأشخاص وتبتعد عنهم حتى لا تخرب حياتهم.

تفسير سورة المطففين في المنام للحامل​

  • إذا رأت المرأة الحامل سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذه المرأة تشعر بالخوف والقلق كل ما يقترب موعد ولادتها يزداد هذا الخوف والقلق عليها وعلى صحة جنينها ويجب عليها أن تهتم بصحتها وصحة جنينها.
  • وإذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تقوم بتلاوة سورة المطففين فذلك يدل على أن هذه المرأة قد اقترب موعد ولادتها وأن ولادتها سوف تكون سهلة ميسرة وستكون بصحة جيدة هي وجنينها .


تفسير سورة المطففين في المنام للمطلقة​

  • إذا رأت المرأة المطلقة سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذه المرأة تواجه وتعاني الكثير من الصعوبات والمشاكل والعقبات وبعد هذا المنام سوف تتخلص هذه المرأة من هذه الهموم والمشاكل وسوف تعيش في حياة هادئة ومستقرة.
  • وإذا رأت المرأة المطلقة أن هناك شخص ما يقوم بتلاوة سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذه المرأة سوف يتقدم لها هذا الشخص ويطلب يدها للزواج وتتزوج منه ويكون لها زوج صالح وسوف يعيش معها في حياة سعيدة ومستقرة ويعوضها عن الحياة السابقة التي كانت مليئة بالهموم والمشاكل .

تفسير سورة المطففين في المنام للرجل​

  • إذا رأى الرجل في المنام سورة المطففين فذلك يدل على أن هذا الرجل يرغب في تحقيق الكثير من الأهداف والطموحات وسوف يتمكن من تحقيق هذه الأهداف والطموحات وسيرزقه الله بالخير الكثير والرزق الكبير ما لم يتوقع أن يحدث ذلك.
  • وإذا رأى الرجل أنه يقوم بتلاوة سورة المطففين في المنام فذلك يدل على أن هذا الرجل سوف يتزوج في وقت قريب وأن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقه بوظيفه جديدة ويحقق نجاح كبير في هذه الوظيفة ويكسب من ورائها المال الكثير.


تفسير سورة المطففين في المنام لابن سيرين​

  • في رأي ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في المنام أنه يقوم بقراءة سورة المطففين فذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يرزقه الله بالرزق والخير الكثير وسوف يحقق هذا الشخص النجاح في حياته وسيرزق بالمال الكثير ما لم يتوقع أن يحدث ذلك.

تفسير قراءة أو سماع سورة المطففين في المنام​

  • ومن رأى أنه يقرأ سورة المطففين في المنام يدل على اخذ أموال المسلمين بالباطل وبخسهم حقوقهم.
  • وقد يدل على عكس من ذلك من العدل وإعطاء حقوق الناس.
  • ورؤية الحامل أنها تقرأ سورة المطففين في المنام تدل على الخوف والقلق الذي تشعر به.
  • ولكن الرؤية مبشرة بالخير وتدل على اقتراب موعد الولادة وعلى سلامتها وسلامة الجنين.
  • كما تشير رؤية سورة المطففين في المنام على إتاف الرائي بالحلم والصدق والأمانة.



فضل تلاوة سورة المطفين
قبل أن نتطرق إلى ما ورد في استحقاق قراءة سورة المطففين ، نذكر أهم محتويات ومقاصد السورة التي نجد أن سورة المطففين بدأت في تهديد وتهديد المتطفلين وذكروا الخصائص ، هم الأشخاص الذين يتلاعبون والتوازن ولا يحققون حق الناس عند البيع) "
ثم نجد السورة التي تتحدث عن الكفار والمشركين والمجرمين ، وما أجرهم يوم القيامة ، وهو يوم القيامة والثواب الذي سيحصل عليه كل منهم من عذاب الويل . الوادي في الجحيم
ثم نجد أنه بينما تعاملت السورة مع أجر الكفار والمشركين نجد أنها تعاملت مع أجر المؤمنين​
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


ماهو تفسير سورة المطففين حلامة اني اقراء سورة المطففين في الجامعات القرنية
 


حلمت ان ف امراء تقراء سوره المطففين ف منامي وغلطت ورديت عليها
 

عودة
أعلى