رحلة مذهلة إلى النمسا ‘الرايخ الشرقي’
Gmunden-Town-Austria.jpg

تمتاز النمسا بجمالها وطبيعتها الخلابة وجبالها المكسوة بالثلج في الشتاء، وتقع في أوروبا الوسطى مُحاطة بألمانيا، ايطاليا، سولوفاكيا، التشيك، سويسرا، هنجاريا، سولوفينيا، يبلغ عدد سكان النمسا ما يقارب 8 مليون نسمة ويمكن زيارتها في جميع أوقات العام صيفاً وشتاءاً، اللغة الرسمية هي الألمانية والبعض يتحدث الكرواتية والهنجارية والسلفونية، ويعتبر الشعب النمساوي ودود ولطيف في التعامل مع السياح.


– وهناك أشهر ثلاث مدن وأكثرهم زيارة في النمسا وهي: العاصمة فيينا (Vienna)، مدينة سالزبورغ (Salzburg)، مدينة زيلامسي (Zell am See).
أولاً: العاصمة فيينا: من أهم معالم العاصمة فيينا قصر شونبرون (Schönbrunn Palace) وهو قصر يتكون من 1441 غرفة ملحقة بحديقة، وصنفتها لجنة التراث العالمي في اليونسكو كأحد أهم المعالم الأسرية، وتمتاز فيينا ببرج الدانوب (Donauturm) وهو برج يحتوي على مطعم في قمته ذو إطلاله رائعة على المدينة، ويرتاده عدد كبير من السياح سنوياً. ولا تكتمل المتعة بدون زيارة مدينة العاب براتر (Prater) وهي أشهر مدن الألعاب في أوروبا، وهناك العديد من الخيارات لفنادق فيينا، أشهرها فندق المريديان (Le Méridien) وهو من فئات الخمس نجوم ويمتاز بموقعه في قلب العاصمة فيينا. الخيار الثاني هو فندق كومر (Hotel Kummer) وهو من فئة الأربع نجوم ويقع في قلب العاصمة أيضا.ً والخيار الأوفر هو فندق بوست (Hotel Post) وهو من فئة الثلاث نجوم ويمتاز بموقعه في قلب العاصمة فيينا.
ثانياً: مدينة سالزبورغ: وتمتاز بالمدينة القديمة (Inner City) التي تحتوي على مطاعم وأسواق للتحف والهدايا، ويمكنكم أيضاً زيارة حديقة ميرابل (Mirabell) لتستمتعوا بجمال الزهور، حيث أنها الحديقة الأشهر في سالزبورغ. أحد خيارات الفنادق لمدينة سالزبورغ هو فندق بريستول (Bristol Hotel) ويمتاز بقربه من المطار حيث المسافة لا تتعدى 15 دقيقة ويعتبر الفندق من فئة الخمس نجوم. الخيار الثاني هو فندق شتاين (Hotel Stein) ويمتاز بقربه من أكثر الأماكن زيارة في وسط المدينة، والفندق من فئة الأربع نجوم، والخيار الأوفر لفنادق سالزبورغ هو فندق أستوريا (Hotel Astoria) ويمتاز بقربه من المدينة القديمة ويعتبر من فنادق الثلاث نجوم.
ثالثاً: مدينة زيلامسي: ولمحبي التزلج على الجليد من قمة جبل كابرون (Kaprun Alpine) ويمكن الصعود إلى القمة بواسطة التلفريك، ومن الأماكن الأكثر جمالاً هي شلالات كريمل (Krimml Waterfalls) وتعتبر من أعلى شلالات أوروبا. أولى خيارات الفنادق لمدينة زيلامسي هو فندق ومنتجع مافيدا (MAVIDA Wellnesshotel & Sport Zell am See) وهو من فئة الخمس نجوم، ثاني خيارات الفنادق هو فندق جراند (Grand Hotel)، ذو الإطلالة الجميلة وهو من فئة الأربع نجوم، والخيار الأوفر هو فندق بيرنر (Berner Hotel) وهو من فئة الثلاث نجوم، وإن كنتم من محبي الحلويات والمعجنات فلا تفوتوا فرصة تجربتها في النمسا، هناك العديد من الخيارات للسفر إلى النمسا، فهناك الخطوط القطرية، طيران الإمارات، الخطوط المصرية، والخطوط الأردنية، الخطوط التركية.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى