محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية جعل بطارية iPhone الخاص بك لفترة أطول






iPhone-5-battery-1.jpg

تساعدنا الهواتف الذكية في التحقق من البريد الإلكتروني وتحميل الصور ومشاهدة الأفلام وحتى التنقل في طريقنا عبر فرنسا. بالنظر إلى كل ذلك ، قد لا تكون صدمة هائلة عندما يموت هاتفك بعد يوم مكثف من الاستخدام ، لكنه لا يزال يمثل إزعاجًا كبيرًا إذا مات عندما لا تزال على بعد أميال من وجهتك أو على بعد دقائق فقط من أخذ هاتف مهم مكالمة.
على الرغم من أن iPhone 8 و 8 Plus يتباهى بأفضل عمر للبطارية حتى الآن في أي هاتف Apple ، إذا كنت تستخدم iPhone الخاص بك كثيرًا ، فربما تريد أن تدوم بطاريته لفترة أطول.
أكثر مصارف البطارية شيوعًا هي الميزات التي تجعل الهواتف الذكية رائعة جدًا: نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي يتيح لك نشر صور ذات علامات جغرافية واتصالات سيارات الأجرة واتصالات الإنترنت التي تتيح لك بث YouTube أثناء التنقل والتطبيقات التي تعمل في الخلفية لتنبيهك إلى كل شيء من طلبات الأصدقاء لبيع فلاش شركة الطيران المفضلة لديك.
نحن نعلم أنك تحب هاتفك الذكي وجميع ميزاته الذكية. لهذا السبب لا تركز نصائحنا لحفظ طاقة بطارية iPhone على إيقاف تشغيل هذه الميزات الأساسية ولكن على استخدامها بكفاءة أكبر.
تعديل الإعدادات الخاصة بك
1. تحقق مما يستنزف البطارية.
في iOS 12 ، توجه إلى الإعدادات> البطارية وانتقل لأسفل لرؤية قائمة بالتطبيقات التي تستخدم نسبة طاقة البطارية عندما لا يتم شحن الهاتف.
2. أغلق تحديث تطبيق الخلفية للتطبيقات التي لا تهم.
إذا اكتشفت أن معظم التطبيقات التي تمتص البطارية هي التطبيقات التي لا تحتاج حقًا إلى تحديثات منها (على سبيل المثال ، وجدت أن eBay كانت تستهلك 11 بالمائة من طاقة البطارية مقارنةً بـ WhatsApp ، الذي استخدم 2 بالمائة فقط) ، توجه إلى الإعدادات> عام> تحديث تطبيق الخلفية للتبديل يدويًا للتحديث التلقائي لكل تطبيق. يمنع هذا التطبيقات من التحقق باستمرار من خوادمها بحثًا عن تحديثات أو إشعارات لإرسالها إلى هاتفك - وهو مستهلك آخر للبطارية. حتى إذا لم يظهر أحد التطبيقات في قائمة التطبيقات التي تستخدم طاقة البطارية ، فمن الجدير مراجعة القائمة وإيقاف تحديث تطبيق الخلفية للتطبيقات التي لا تستخدمها.
3. تحقق من تكلفة إشعارات طاقة البطارية.
تعد الإشعارات الفورية تنبيهات في الوقت الفعلي من أحد التطبيقات ، ومفيدة للبريد الإلكتروني الجديد ، وأقل من ذلك للعملات الجديدة في Candy Crush Saga. يستخدم كل إشعار جديد طاقة البطارية لإضاءة الشاشة الرئيسية وإطلاق تنبيه. يمكنك معرفة مقدار طاقة البطارية التي تكلفها إشعاراتك عن طريق التحقق من النسبة المئوية للبطارية التي تستهلكها الشاشة الرئيسية وشاشة القفل (الإعدادات> البطارية). يشير هذا إلى عدد مرات استيقاظ الشاشة ، إما عن طريق تشغيلها أو عن طريق تنبيهات الإخطار. إذا كانت الشاشة الرئيسية وشاشة القفل تستهلكان طاقة أكبر بكثير من أي تطبيق آخر ، فمن المحتمل أن تستفيد البطارية من تعطيل الإشعارات الفورية من بعض التطبيقات.
4. إيقاف الإخطارات من التطبيقات التي تبالغ في ذلك.
يوقظ كل إشعار الجهاز لمدة خمس إلى 10 ثوانٍ ، مما يكلف عمر البطارية من 5 إلى 10 ثوانٍ. إذا كنت تتلقى إشارات Twitter ، والبريد الإلكتروني الجديد ، وتنبيهات الألعاب وإعجابات أو إشارات Facebook ، فليس من الصعب تجميع 50 إشعارًا ؛ هذا يستغرق أربع إلى ثماني دقائق من عمر البطارية. وهذا لا يأخذ في الاعتبار التحديثات من التطبيقات التي لا تستخدمها بالفعل. لإيقاف تشغيل التطبيقات الدخيلة ، توجه إلى الإعدادات> الإخطارات ، وقم بالتمرير عبر القائمة لمنع تطبيق التنبيهات يدويًا حسب التطبيق.
5. قم بإيقاف تشغيل Push Email.
عند إعداد حساب / حسابات البريد الإلكتروني ، كان لديك خيار تشغيل Push Email ، حيث يتحقق هاتفك من البريد الإلكتروني في الخلفية ويقوم بتنزيله لك. يمكن لهذا الاستطلاع المستمر لإرسال البريد الإلكتروني استنزاف البطارية. بدلاً من ذلك ، توجه إلى الإعدادات> الحسابات وكلمات المرور> جلب بيانات جديدة وقم بإيقاف تشغيل Push. بعد ذلك ، لكل حساب ، يمكنك تحديد عدد المرات التي سيصل بها هاتفك للحصول على التحديثات أو ما إذا كنت ستحتاج إلى التحقق يدويًا.
6. تمكين وضع الطائرة في مناطق الاستقبال السيئة.
عندما يكتشف جهاز iPhone إشارة منخفضة ، فإنه يزيد من الطاقة إلى الهوائي حتى يظل متصلاً بالشبكة الخلوية. إذا كنت في كثير من الأحيان في منطقة تكون فيها الإشارة سيئة للغاية بحيث نادرًا ما تصل المكالمات أو إذا كنت لا تحتاج إلى إجراء أو استقبال المكالمات ، قم بتشغيل وضع الطائرة عن طريق التمرير لأعلى من أي شاشة والنقر على رمز الطائرة. يؤدي هذا إلى تعطيل جميع الاتصالات ، ولكن يمكنك إعادة تمكين Wi-Fi من خلال النقر على الرمز.
7. تعامل مع الشاشة.
تستخدم الشاشة الخافتة طاقة أقل ، لذلك إذا وجدت أن بطاريتك في آخر ساق ، فمرر سريعًا لأعلى من أي شاشة واسحب شريط تمرير السطوع إلى اليسار. يمكنك أيضًا تشغيل السطوع التلقائي (الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> المكبر> السطوع التلقائي) بحيث يقوم iPhone تلقائيًا بضبط سطوع الشاشة بناءً على مقدار الطاقة المتبقية.
8. استخدم Wi-Fi بدلاً من الإنترنت الخلوي.
تقترح Apple استخدام شبكة Wi-Fi حيث يمكنك ذلك لأنها تستخدم طاقة أقل من الاتصال الخلوي . يمكنك تشغيل Wi-Fi Assist ، حتى لا يضطر هاتفك للعمل بجد للوصول إلى الإنترنت. انتقل إلى الإعدادات> شبكة الجوّال ومرر لأسفل إلى الأسفل لتشغيلها. أثناء وجودك هناك ، إذا رأيت خنازير بيانات لا تحتاج إليها باستخدام بيانات شبكة الجوّال ، فقم بإيقاف الوصول إلى بيانات شبكة الجوّال عن طريق تبديلها.
9. قم بتشغيل اتصال Wi-Fi.
في المواقع التي تكون فيها الإشارة ضعيفة ، يحتاج هاتفك إلى طاقة أكبر للوصول إلى أقرب برج خلوي. إذا كان لديك تغطية WiFi مناسبة ، فمن المنطقي تشغيل اتصال Wi-Fi لتوفير البطارية والاستمتاع باتصال أفضل. انتقل إلى الإعدادات> شبكة الجوّال وقم بالتبديل على الاتصال عبر Wi-Fi. عند تشغيله ، تأكد من إدخال عنوان الطوارئ ، نظرًا لأن مكالمات الطوارئ التي تتم باستخدام Wi-Fi لا تحتوي على معلومات الموقع.
10. قم بإيقاف تشغيل الاتصالات اللاسلكية التي لا تستخدمها.
تستخدم Bluetooth طاقة البطارية عن طريق المسح الضوئي لأجهزة Bluetooth القريبة للاتصال بها. وينطبق الشيء نفسه على Wi-Fi و AirDrop ، وهي الميزة التي تربط الهاتف بأجهزة Apple المجاورة. إذا كنت لا تستخدم هذه الاتصالات ، فقم بإيقاف تشغيلها عن طريق التمرير لأعلى من أي شاشة (أو التمرير لأسفل من الزاوية اليمنى لجهاز iPhone X والإصدارات الأحدث) والنقر على الرمز ذي الصلة.
11. تعديل التطبيقات التي تستخدم موقعك.
إذا توجهت إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع ، فسترى عددًا كبيرًا من التطبيقات التي تتبع موقعك. البعض ، مثل خرائط Google و Instagram ، لديهم أسباب وظيفية واضحة لاستخدام موقعك ، ولكن البعض الآخر قد يستخدم ببساطة خدمات الموقع للإعلان المستهدف أو الميزات غير الضرورية التي يسمونها "تقديم تجربة أفضل". يستخدم Chrome معلومات الموقع لتقديم محتوى مخصص بالإضافة إلى الإعلانات ، في حين أن التطبيقات من البنك الذي أتعامل معه وستاربكس ستستخدمه على الأرجح في الإعلانات أو توصيف العملاء. يعمل تتبع الموقع على التخلص من عمر البطارية ، لذا قم بإيقاف تشغيله أو اختر "أثناء استخدام التطبيق" للتطبيقات التي لا تحتاجها لتعزيز البطارية جيدًا.
12. التحديث إلى أحدث نظام تشغيل.
إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يدعمه ، فقم بالتحديث إلى iOS 12 ، الذي يتميز بأفضل ميزات إدارة الطاقة حتى الآن. بشكل عام ، تجلب تحديثات نظام التشغيل تعديلات لتحسين أداء هاتفك ، لذا من الجيد التحقق مما إذا كان هناك تحديث لم تقم بتنزيله (الإعدادات> عام> تحديث البرنامج).
الممارسات الذكية التي توفر الطاقة
13. لا تقم بإنهاء التطبيقات في تعدد المهام.
قد تعتقد أن التخلص من تطبيق غير مرغوب فيه في عرض iPhone متعدد المهام سلسًا بشكل جميل (يمكن الوصول إليه عن طريق النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية) سيساعد على توفير الطاقة ، ولكنه يكلف بالفعل عمر البطارية . يؤدي النقر فوق أحد التطبيقات إلى إغلاقه وإخراجه من ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف (ذاكرة يسهل الوصول إليها). في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى التطبيق ، يجب أن يقوم الهاتف بتحميله مرة أخرى ، باستخدام طاقة أكبر مما عليه لسحب التطبيق ببساطة من وضعه المفتوح. على أي حال ، يقوم iOS تلقائيًا بتجميد التطبيقات عندما لا يتم استخدامها ، لذا فإن ترك التطبيق غير المستخدم مفتوحًا ليس جريمة بطارية.
14. حافظ على برودة الهاتف.
يمكن أن تؤدي الحرارة المفرطة إلى تلف سعة البطارية وتقصير المدة التي يمكن أن تشغل فيها جهازك بشحنة واحدة. أن تتجنب تعريض هاتفك لدرجات حرارة أعلى من 95 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) ، لذلك لا تترك هاتفك على لوحة القيادة في سيارتك في يوم صيفي حار ، بعيدًا مثل الحلم يبدو في الوقت الراهن.
15. عند الشحن عن طريق الكمبيوتر ، تأكد من أن الكمبيوتر لديه طاقة.
إذا كنت تشحن هاتفك عن طريق USB على جهاز كمبيوتر ودخل الكمبيوتر في وضع السكون أو الاستعداد ، فقد يؤدي ذلك إلى استنزاف بطارية iPhone. تأكد من توصيل الكمبيوتر وأن منفذ USB يظل نشطًا حتى إذا ذهب الكمبيوتر إلى وضع السكون.
16. بعض الحالات ليست مخصصة للشحن.
قد تعزل أنماط معينة من الحالات جهاز iPhone الخاص بك بشكل جيد لدرجة أنه يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء شحنه. تحقق من هاتفك أثناء شحنه ، وأخرجه من غلافه إذا كان ساخنًا.
17. قم بتخزين هاتفك بقوة 40 بالمائة.
إذا كنت لا تستخدم هاتفك لأكثر من بضعة أيام - لنفترض أنك إذا كنت في عطلة للتأمل لمدة أسبوع - فقم بإيقاف تشغيله بعد شحنه في منتصف الطريق تقريبًا. يمكن أن تقع البطارية الفارغة في حالة تشير إليها Apple باسم "التفريغ العميق" ، مما يجعلها غير قادرة على الاحتفاظ بشحنة مرة أخرى. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل الهاتف لأكثر من عدة أيام باستخدام طاقة بطارية بنسبة 100 في المائة إلى إتلاف سعة البطارية وتقليل عمر البطارية. إذا كنت تقوم بتخزين هاتفك لمدة تزيد عن ستة أشهر ، فإن Battery University توصي بشحنه إلى 40 بالمائة قبل تخزينه. توصي Apple بتشغيل هاتفك كل ستة أشهر والتأكد من شحن هاتفك بنسبة 50٪.
هل تنفد بطاريتك بسرعة كبيرة؟
إذا كنت تستخدم iOS 12 ، فهناك طريقة سهلة للتحقق مما إذا كان معدل استنزاف البطارية طبيعيًا.
انتقل إلى الإعدادات> استخدام البطارية واضغط على رمز الساعة بجوار "آخر 7 أيام". قم بالتمرير وصولاً إلى الأسفل ولاحظ أوقات الاستخدام والخلفية. ثم أوقف تشغيل الشاشة لمدة خمس دقائق. عندما تعود ، تحقق من الاستخدام والاستعداد مرة أخرى.

إذا كان جهازك في وضع السكون بشكل صحيح ، فلا يجب أن يكون وقت الاستخدام قد تغير ، في حين يجب أن يكون وقت الاستعداد قد زاد بمقدار خمس دقائق. إذا وجدت أن وقت الاستخدام الخاص بك قد ارتفع لمدة دقيقة أو أكثر ، فلن يدخل جهازك في وضع السكون بشكل صحيح وقد تحتاج إلى إدخال الهاتف للإصلاح.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى