محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية إصلاح iPhone بطيء




iphone-kabel.jpg

في كل عام ، تطرح Apple جهاز iPhone جديدًا ، وتعهد بهاتف أسرع وأكثر ذكاءً. وفي ذلك الوقت تقريبًا ، ربما تبدأ في التفكير في أن جهاز iPhone الخاص بك يشعر ببطء شديد. ألن يكون جهاز iPhone الجديد رائعًا؟ انتشرت نظريات المؤامرة لسنوات أن أبل تعمد إلى إبطاء جهاز iPhone الخاص بك عن قصد حتى تسرع لشراء أحدث طراز. وتشير الدلائل الجديدة إلى أن شركة Apple تقوم بالفعل بإبطاء أجهزة iPhone القديمة - ولكن ليس لدفعك لشراء جهاز جديد.
تكمن المشكلة في بطارية iPhone. تتدهور بطاريات الليثيوم أيون ، التي تشغل معظم الأدوات التي تمتلكها ، بمرور الوقت. مع تقدم هاتفك في السن ، لا تحتوي البطارية على الطاقة التي اعتادت عليها - والتي يمكن أن تكون مشكلة عندما يتعين على الهاتف أداء مهام كثيفة المعالج. عندما تصبح بطارياتها ضعيفة للغاية ، يمكن لأجهزة iPhone إغلاق نفسها عندما يتم دفعها لأداء .
قامت Apple بإصلاح المشكلة عن طريق إبطاء سرعة معالج iPhone عمداً إذا لم تكن بطاريتها على مستوى المهمة. هذا يعني أن هذه الهواتف لن تغلق نفسها عندما حاول المعالج سحب طاقة أكثر مما يمكن للبطارية تحمله - ولكنه يعني أيضًا أن الهواتف لم تكن بالسرعة التي كانت عليها في السابق. وبالمصادفة ، ربما جعلك ذلك ترغب في الركض لشراء iPhone جديد عندما يكون كل ما تحتاجه هو بطارية جديدة.
كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت بطارية iPhone الخاصة بي سيئة؟
يمكن أن يكون الأداء البطيء للهاتف وانخفاض عمر البطارية علامة على أن بطارية iPhone تنفد. هناك طريقة سهلة للتحقق مباشرة من هاتفك ، على الرغم من أنه يجب عليك البحث في عدد قليل من القوائم للقيام بذلك. في iOS 10.2.1 والإصدارات الأحدث ، انتقل إلى الإعدادات> البطارية . إذا كانت هناك مشكلة ، فسترى رسالة في أعلى الصفحة تفيد بأن "بطارية iPhone الخاصة بك قد تحتاج إلى الصيانة".
لكن عدم رؤية هذه الرسالة لا يعني بالضرورة أن البطارية الرديئة لا تسبب لك مشاكل. يمكنك تجربة تطبيق Battery Life (مجاني ، مع إعلانات) ، والذي سيتيح لك معرفة مدى صحة بطاريتك. يمكنك أيضًا الانتقال مباشرةً إلى Apple لفحص هاتفك بواسطة المحترفين: فقط اتصل بالدعم عبر الدردشة أو الهاتف أو شخصيًا في متجر البيع بالتجزئة.
ما الذي يمكنني القيام به حيال ذلك؟
إذا كانت بطارية iPhone الخاصة بك تحتوي على أقل من 80 ٪ من الطاقة التي كانت تشغلها في الأصل ، فمن المؤكد أن لها تأثيرًا على أداء هاتفك. اذا ماذا تستطيع ان تفعل حيال ذلك؟ لسوء الحظ ، لم يتم تصميم بطارية iPhone لتكون قابلة للاستبدال من قبل المستخدم ، لذلك ستحتاج إلى استشارة محترف.
على الرغم من أن البحث السريع على الويب سيقدم حلولًا DIY والعديد من بائعي التجزئة الذين سيكونون سعداء بإصلاح مشاكل iPhone الخاصة بك ، فمن الأفضل التمسك بـ Apple أو مزود خدمة معتمد من Apple. وهذا يضمن أنك تحصل على عمل بجودة Apple - وأنك لا تلغي ضمان iPhone الخاص بك ، مما سيسبب مشاكل إذا كنت بحاجة إلى مساعدة من دعم Apple لاحقًا.
يمكنك التواصل عبر الدردشة على الويب أو الهاتف أو شخصيًا في Genius Bar إذا كنت بالقرب من متجر Apple Store. في صفحة دعم Apple ، حدد iPhone ، وابحث عن "بطارية" وحدد خيارًا - لا يهم حقًا ما تختاره ، ولكن يجب عليك إدراج مشكلة قبل أن توفر لك Apple خيارات الاتصال. من هنا ، يمكنك:
  • اتصل بشركة Apple عن طريق الدردشة ، والتي عادة ما تكون أسرع طريقة للاتصال. من المحتمل أن يجروا اختبارًا عن بُعد على بطاريتك ويمنحك خيارات للإصلاح.
  • تحدث إلى Apple على الهاتف. يمكنك إما الاتصال والانتظار في الانتظار أو تحديد موعد مكالمة في وقت مناسب. كما هو الحال مع الدردشة ، من المحتمل أن يجروا اختبارًا عن بُعد على البطارية ويمنحك خيارات للإصلاح.
  • حدد موعدًا مع موفر الخدمة المعتمد من Apple أو Genius Bar حتى تتمكن من التحدث إلى شخص ما. مرة أخرى ، سيختبرون بطاريتك ويعطونك خيارات الإصلاح.
  • أرسل هاتف Apple لإصلاحه. بينما يمكنك ببساطة إرسال هاتفك ، نوصي بالتحدث إلى دعم Apple أولاً للتأكد من أنها مشكلة في البطارية.
بغض النظر عن الخيار الذي تختاره ، توقع أن يستغرق الأمر بعض الوقت لاستبدال البطارية. تقوم Apple عادةً بشحن هاتفك إلى مركز إصلاح لاستبداله ، وقد يستغرق إصلاح البطارية ما يصل إلى 5 أيام عمل.
ما هي تكلفة استبدال بطارية iPhone الخاصة بي؟
الخبر السار هو أن استبدال البطارية سيكلف أقل بكثير من شراء هاتف جديد تمامًا ، ويجب أن يجعل أداء iPhone الخاص بك تمامًا مثل الجديد. إليك ما يمكن أن تتوقع دفعه:
  • إذا كان لديك iPhone 6s ، فقد تكون مؤهلاً لاستبدال مجاني إذا كنت تواجه مشكلات في إيقاف التشغيل. امنح Apple الرقم التسلسلي لـ iPhone (ابحث عنه ضمن الإعدادات> عام> حول) لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً ، ثم اتصل بالدعم للحصول على خيارات الإصلاح.
  • إذا كنت مغطى بـ AppleCare + ، فسيكون استبدال البطارية مجانيًا. تحقق من تغطية AppleCare بإدخال الرقم التسلسلي الخاص بك (ضمن الإعدادات> عام> حول) لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً.
  • خلاف ذلك ، ستدفع 79 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى رسوم شحن 6.95 دولارًا.
لذلك إذا لم يكن جهاز iPhone يعمل بشكل جيد كما كان عندما كان جديدًا ، تحقق من البطارية. يمكن أن يمنح هاتفك حياة جديدة تمامًا - ويوفر لك المال الذي ستدفعه لهاتف جديد.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى