محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

عندما تقوم بإعداد حساب جديد على الإنترنت ، غالبًا ما سيطلب منك موقع الويب الإجابة على أسئلة الأمان حتى إذا كانت الشركة بحاجة إلى التحقق من هويتك ، يمكنك إدخال الإجابة الصحيحة لإثبات أنك. على سبيل المثال ، قد يبدو هذا مألوفًا: "ما اسم والدتك قبل الزواج؟" أو "في أي مدينة ولدت؟"

لا شك أنك أجبت على هذه الأنواع من أسئلة الأمان عبر الإنترنت ، ولكن في الواقع ، لا يوجد شيء آمن حول مثل هذه الاستعلامات العامة. ذلك لأن الشخص الذي يريد الوصول إلى حسابك يمكنه بسهولة إجراء بعض الأبحاث على الإنترنت لاستخراج الإجابات.

لذا ، ما هي أفضل طريقة لمنع الأشرار من معرفة (أو تخمين) إجابات سؤال الأمان؟

أفضل رهان لك هو الكذب ، خاصة على مواقع الويب التي تقدم فقط أسئلة أمان عامة ولا تسمح لك بتخصيص أسئلتك الخاصة.

ولكن ما هي أفضل طريقة لتذكر إجاباتك الزائفة؟

استخدم مدير كلمات المرور الذي يتيح لك أيضًا تخزين الملاحظات بأمان. نحب Dashlane (مجانًا لجهاز واحد لأجهزة Mac و Windows و iOS و Android أو 39.99 دولارًا لأجهزة متعددة). لا يهتم التطبيق بأنواع الحسابات والمعلومات التي تضعها هناك ، لذا يمكنك إنشاء إدخال بعنوان "سؤال الأمان خطأ كاذب # 1" وما إلى ذلك ، نظرًا لأن العديد من الإجابات الزائفة التي تحتاج إلى تذكرها.

خيار أفضل ، وخيار تقدمه العديد من مواقع الويب هو إنشاء أسئلة مخصصة خاصة بك.

فكر في الحقائق غير المعروفة التي تنفرد بها ، واللحظات الخاصة المهمة التي تمثل علامة فارقة أو ذاكرة دافئة - أشياء لم تنشرها على صفحتك على Facebook ، أو تشاركها مع الآخرين عن طريق اختبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

إذا كنت تفكر في ذلك ، فإن الخروج بهذه الأسئلة والأجوبة الفريدة من نوعها يأخذ نزهة في الذاكرة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام السؤال "ما الطعام الذي تسبب في نوبتك الأولى من التسمم الغذائي؟"

أنت تريد أن يكون لديك عالم محدود للغاية من الأشخاص الذين سيكون لديهم أي معرفة بالأشياء أو الأحداث أو الأشخاص الخاصين بك. غالبًا ما يمكن العثور بسهولة على عمرك أو تاريخ ميلادك أو اسم والدتك أو لونك المفضل أو اسم حيوانك الأليف الأول أو تواريخ خطوبتك أو حفلات الزفاف عبر الإنترنت.

أفضل طريقة لمنع الغرباء من معرفة معلوماتك الشخصية هي عدم نشرها. قم بالحد من المعلومات والأحداث التي تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي وتأكد من تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك على Facebook والمواقع الأخرى حتى لا يتمكن الأصدقاء والعائلة من مشاهدة المنشورات التي تشاركها.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى