محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

ماذا تفعل عندما تم اختراق حساب Instagram الخاص بك

بغض النظر عن مدى جودة كلمة المرور الخاصة بك ، يمكن اختراق حسابك على Instagram. وإذا حدث ذلك ومتى حدث ذلك ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية إصلاحه.

في هذه المقالة سنشرح ما يجب فعله عند اختراق حساب Instagram الخاص بك. سنساعدك أيضًا على منع اختراق حسابك على Instagram في المستقبل.
كيف تعرف ما إذا تم اختراق حساب Instagram الخاص بك
Instagram-Detailed-Account-Access-Info.png

عندما يحاول شخص ما تغيير البريد الإلكتروني أو كلمة المرور المرتبطة بحساب Instagram الخاص بك ، سوف يخطرك Instagram. ولكن من الممكن أن يقوم شخص ما بتسجيل الدخول إلى حساب بريدك الإلكتروني واستخدامه دون علمك. يرسل Instagram بريدًا إلكترونيًا فقط إذا تم الوصول إلى حسابك من منطقة أو بلد مختلف.
في هذه الحالة ، يجب أن تبحث في النشاط السابق على حساب Instagram الخاص بك. ألق نظرة على القصص والمشاركات والتعليقات والرسائل المباشرة لمعرفة أي تغييرات أو تحديثات حدثت ولا تعرفها. إذا اخترق صديق لك حسابك ، فستتمكن من معرفة ذلك.
يمكنك أيضًا استخدام قسم بيانات الحساب في Instagram لعرض المعلومات المتعلقة بنشاط تسجيل الدخول وتغييرات الخصوصية وعناوين البريد الإلكتروني المرتبطة.

إذا كان لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك ، فافتحه في متصفح الويب ، وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق رمز الإعدادات . من هنا ، انقر فوق الخصوصية والأمان وحدد عرض بيانات الحساب .
Instagram مملوك من Facebook ، لذا إليك ما يجب فعله إذا تم اختراق حسابك على Facebook أيضًا.

الخطوة 1: تغيير كلمة مرور Instagram الخاصة بك

Instagram-iPhone-Login-Screen-310x671.png
Instagram-iPhone-Forgot-Password-Screen-310x671.png

إذا تم تغيير كلمة المرور الخاصة بك فقط ، يمكنك استعادة حساب Instagram الخاص بك عن طريق إعادة تعيين كلمة المرور. على جهاز Android أو iPhone ، انتقل إلى شاشة تسجيل الدخول واضغط على هل نسيت كلمة المرور؟ .

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة عن طريق إدخال معرف البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور. انقر على الرابط وأنشئ كلمة المرور الجديدة. تأكد من أن كلمة المرور الجديدة قوية وليست كلمة مرور ربما استخدمتها من قبل.
الخطوة 2: إبطال الوصول إلى التطبيقات المشبوهة
Instagram-Revoke-App-Permissions.png

في بعض الأحيان ، قد يكون التطبيق الضار هو سبب وجود مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابك.
بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على الويب ، انتقل إلى قسم الملف الشخصي ، وانقر على رمز الترس وحدد التطبيقات المعتمدة . يمكنك الآن الاطلاع على قائمة التطبيقات وإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها أو تلك التي لا تتذكر تفويضها.
الإعلانات

الخطوة 3: استعادة حسابك المخترق
Instagram-Password-Changed-Email.png

إذا تم اختراق حساب Instagram الخاص بك وتغيير الهاكر جميع المعرفات ، بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك ، فإن استعادة الحساب سيكون أكثر صعوبة (وسيتطلب الكثير من الصبر). قد تستغرق أحيانًا عدة أسابيع لاستعادة حساب Instagram مخترق.
ستحتاج إلى التصرف بسرعة في اللحظة التي تتلقى فيها إشعارًا بالبريد الإلكتروني من Instagram. سيخبرك البريد الإلكتروني بتغيير كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني. ستجد أيضًا رابط " عكس هذا التغيير" (أو إعادة تعيين كلمة المرور ) في حالة عدم السماح بتغيير كلمة المرور. اضغط عليها لتقديم طلبك.
بمجرد إرساله ، سيرد عليك فريق أمان Instagram باستخدام عملية تلقائية تطلب منك التحقق من هويتك.
الإعلانات

ستحتاج إلى التقاط صورة لنفسك وهي تحمل ورقة تعرض الرمز المكتوب بخط اليد الذي أرسله Instagram في البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى تحديد الجهاز الذي استخدمته للتسجيل في الحساب (iPhone ، هاتف Android ، iPad ، إلخ).
بعد ذلك ، هو خارج يديك. ستحتاج إلى الانتظار حتى يقوم فريق الأمان ببذل العناية الواجبة وبمجرد مصادقتها ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تفيد أنه تمت استعادة حسابك معك بصفتك المالك الشرعي.
الخطوة 4: تأكد من عدم اختراق Instagram الخاص بك مرة أخرى
على الرغم من أننا لا نستطيع أن نضمن عدم اختراق حسابك على Instagram مرة أخرى ، باتباع النصائح أدناه ، ستقل احتمالية حدوثه في المستقبل.
اختر كلمة مرور أقوى
يوصي Instagram باستخدام كلمة مرور تحتوي على ستة أرقام وحروف وعلامات ترقيم على الأقل.

تأكد من أن كلمة المرور تتكون من 10 أحرف على الأقل وتحتوي على أرقام وأحرف خاصة وأحرف كبيرة وأحرف صغيرة. ابتعد عن كلمات المرور الشائعة مثل "qwerty" - لأنها قد تجعلك ضحية كلمة المرور السهلة .

الأهم من ذلك ، تأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك غير متصلة بك. بهذه الطريقة ، لا يمكن تخمينها من خلال البحث عن أي من معلوماتك المتاحة للجمهور ، مثل الرمز البريدي أو رقم الهاتف.
قم بتغيير كلمة المرور بانتظام
وغني عن القول أنه لا يجب عليك أبدًا مشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص. ولكن حتى إذا قمت بإنشاء كلمة مرور قوية ، فلا تزال هناك فرص في وضع نسخة مكتوبة منها في غير موضعها. من الأفضل أيضًا تغيير كلمة المرور الخاصة بك كل شهرين.
قم بتشغيل المصادقة الثنائية

Instagram-Two-Factor-Authentication-Screen-310x671.png
Instagram-Authenticator-Screen-310x671.png

أفضل طريقة للتأكد من أن حساب Instagram الخاص بك آمن قدر الإمكان هو استخدام المصادقة التنائية.

في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك ، سيرسل رمز أمان لمرة واحدة إلى هاتفك كرسالة نصية. فقط بعد إدخال هذا الرمز يمكنك الوصول إلى حسابك.
لتمكين ميزة اثنين عامل التوثيق، انتقل إلى حسابك الشخصي > الإعدادات > الخصوصية والأمان > اثنين عامل مصادقة > تبدأ .
في الصفحة التالية ، يمكنك اختيار الحصول على الرمز باستخدام رسالة نصية أو تطبيق مصدق. في رسالة نصية طريقة أسهل للاستخدام، ولكنها ليست الأكثر أمانا. إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى هاتفك أو تمكن من الاستيلاء على رقم هاتفك ، فيمكنه تسجيل الدخول بسهولة إلى حساب Instagram الخاص بك. يعد استخدام تطبيق مصدق مثل Google Authenticator أو Authy لإنشاء رمز لمرة واحدة سريعًا أكثر أمانًا.
بمجرد اختيار طريقتك ، انقر على زر التبديل المجاور لها. بالنسبة لخيار Authenticator ، سيطلب منك Instagram إعداده باستخدام تطبيق مثل Google Authenticator ، أو أي تطبيق توثيق آخر قد تكون قمت بتثبيته.
لا تدع هاكر Instagram يربح
إذا كنت قد تعرضت لاختراق Instagram الخاص بك ، فنحن نأمل أن تساعدك هذه المقالة على استعادة السيطرة على حسابك. وباتباع النصيحة البسيطة المذكورة أعلاه ، يجب أن تساعد في منع المزيد من التوغلات في حسابك على Instagram.
للأسف ، ليس نقص الأمان هو المشكلة الوحيدة في Instagram. لكن لحسن الحظ ، لقد خصصنا مقالًا كاملاً لمشكلات Instagram وكيفية إصلاحها .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى