محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية إعداد 2FA على Gmail و Google
يمكن أن تستخدم حساباتك في Google العديد من مخططات 2FA المختلفة ، مثل التزام عملاق البحث بتأمين حساباتك.

موجه جوجل
google-2fa-phone-prompt-unlock.jpg
الأول من خلال نظام Google Prompt الأحدث. بدلاً من إرسال رمز لمرة واحدة ، تتلقى رسالة مطالبة من Google على جهازك المنفصل. يمكنك ببساطة إلغاء قفل هاتفك والنقر فوق نعم لفتح حسابك.
توجه إلى حساب Google الخاص بك ، وحدد الأمان ، ثم تحت عنوان تسجيل الدخول إلى Google ، حدد التحقق بخطوتين. سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى باستخدام كلمة المرور الحالية. ثم حدد Try It Now لإرسال رسالة Google Prompt إلى جهازك المدرج.

بمجرد قبول Google Prompt ، ستقابل شاشة أخرى تسألك عما إذا كنت تريد تشغيل التحقق بخطوتين. (قد يلتقي بعض المستخدمين بشاشة تطلب منهم تأكيد رقم هاتفهم المحمول باستخدام رسالة قصيرة SMS ؛ قم بذلك ، ثم تابع.) حدد تشغيل .

تطبيق Authenticator
google-2fa-authenticator-qr-code.png
قد يفضل بعض المستخدمين استخدام نظام 2FA مختلف. أحد هذه الخيارات هو تطبيق Google Authenticator. ينشئ تطبيق Authenticator رمزًا مكونًا من ستة أرقام لتسجيل الدخول إلى حسابك ، ولكن يجب أن يكون هاتفك معك حتى يعمل النظام.
قبل بدء عملية التطبيق 2FA لتطبيق Authenticator ، يجب عليك تنزيل التطبيق على هاتفك.


تنزيل: Google Authenticator

لنظام.

Android

او

iOS


لمستخدمين الكبيوتر

اما ان تقوم بتحميل التطبيق على جوالك او استخدام محاكي وتحميل التطبيق بصيغة apk



بمجرد تنزيل التطبيق ، عد مرة أخرى إلى حساب Google الخاص بك (كما هو موضح أعلاه) ، وحدد الأمان ، وضمن عنوان تسجيل الدخول إلى Google ، حدد التحقق بخطوتين . سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام إعداد Google Prompt الذي تم إعداده حديثًا ، ولكن من هناك ستتمكن من الوصول إلى إعدادات التحقق بخطوتين.
مرر لأسفل وحدد تطبيق Authenticator ، ثم حدد نوع الهاتف لديك (Android أو iPhone). سيظهر رمز الاستجابة السريعة. افتح تطبيق Authenticator على هاتفك ، وحدد الرمز + لإضافة عنوان بريد إلكتروني جديد ، ثم حدد مسح رمز شريطي ضوئيًا . استخدم التطبيق لمسح رمز الاستجابة السريعة على شاشتك وتأكد من أنه يضيف الحساب على الفور إلى التطبيق.
في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حساب Google ، يجب عليك تقديم رمز Google Authenticator المكون من ستة أرقام.
إذا لم يكن لديك الرمز ، فلن تتمكن من الوصول إلى حسابك .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى