الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

رؤية كرسي في المنام الكرسي في المنام هو أحد الأحلام التي تحمل دلالات وتفسيرات متعددة ، والتي سنتمكن من جمعها وذكرها من خلال السطور التالية. كما نستنتج في هذا الموضوع ما ذكره محمد بن سيرين في كتابه التفسير الكبير للأحلام عن رؤية كرسي في المنام.

eedlfktikcx18_article.jpg

تفسير رؤية كرسي في المنام لابن سيرين




تفسير كرسي في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين: إن الكرسي في الحلم يدل على النصر والخلاص في الآخرة وحسن الخاتمة ، أو رفعها ومثل هذا الإنسان بين الناس. رؤية الكرسي في حلم فتاة عزباء يرمز إلى زواجه من امرأة جميلة ، ولا يجوز رؤية الكرسي في حلم مريض أو سجين أو مسجون.

والمرأة الحامل التي ترى في حلمها كأن لقاء معه (طبيب التوليد) تجلس على كرسي أمامها مما يرمز إلى آلام الولاة والألم ، وإذا كان الكرسي على رأس والحامل يرمز إلى ولادة الذكر ، والله وحده أسمى وأعلم.

ومن يرى نفسه كأنه جالس على كرسي ، فهذا يرمز إلى الهيبة والسلطة أو الزواج من امرأة لها أصل ونسب ومال ، والكرسي المصنوع من الخشب يدل على المكر والدهاء والقوة ، والكرسي مصنوع من يشير الحديد إلى الرجل القوي الصارم ، والجلوس على الكرسي يدل على الوصاية أو الوصاية. أو رجوع المسافر أو الغائب والله أعلم.
رؤية كرسي في حلم فتاة عزباء

والفتاة العازبة التي ترى في حلمها أنها جالسة على كرسي مصنوع من الخشب ، فهذا يعدها بزواجها ، وعليه فإن الكرسي هنا يعد بخطوبة أو زواج ، والكرسي المصنوع من الذهب أو كرسي العرش يدل على العفة ، علو أم تدين والله أعلم.
رؤية كرسي في حلم امرأة متزوجة

أما الكرسي في حلم المرأة المتزوجة فيشير إلى فائدة المرأة المتزوجة من زوجها ، ورؤية شراء كرسي في حلم المرأة المتزوجة يدل على الانتقال إلى منزل جديد وكرسي مصنوع من الذهب أو الكرسي المصنوع من الفضة ينذر بالحمل قريبا والله أعلم.

رؤية كرسي في حلم عن امرأة حامل

أما المرأة الحامل التي ترى كرسيًا في حلمها فهذا يشير إلى طبيب أو طبيب توليد ، والكرسي المصنوع من الحديد يبشر بالولد الذكر ، والله وحده يعلم ما في الرحم.
رؤية الجلوس على كرسي في المنام

رؤية شخص جالس على كرسي أو أريكة في حلمه ينطبق عليه نفس تفسير رؤية الجلوس على السرير والسرير ، فهو يكرز بزواج شاب أعزب ، ورؤية الجلوس على كرسي ذهبي يدل على البصيرة. القرب من حاكم أو عالم ، وبصفة عامة ، فإن الجلوس على الكرسي يدل على الارتفاع ، وذلك إذا كان الكرسي مرتفعًا أو مرتفعًا ، والله أعلم.

أما رؤية الإنسان كأنه جالس على كرسي مصنوع من البلاستيك ولونه أبيض فهذا يدل على وضع مالي هش أو مذبذب أو قرار غير لائق في أمور تتعلق بالعمل أو المال أو الرزق ، والله أعلم. .
رؤية السقوط من على كرسي

السقوط عن الكرسي في الحلم يدل على فشل أو كسل أو ضعف وفشل في تحقيق الأحلام وعدم السعي لتحقيقها والله أعلم.
رؤية الكراسي في المنام

أما من يرى في المنام أكثر من كرسي فهذا يدل على تعدد الزيجات أو المهن أو القدرات ، وأن حلم المرأة العازبة في حلم الرجل يدل على كثرة الكلام والعرسان الذين يبحثون عنها والله أعلم. .
رؤية كرسي أبيض في المنام

الكرسي الأبيض في الحلم غير مصنوع من البلاستيك أو المطاط يرمز إلى العفة والكرامة والحصانة والسمو والسمو ، وهو نذير بالنصر والنجاح والنصر والله أعلم.
رؤية كرسي التنفيذ في المنام

كرسي الإعدام في المنام أو الموت على الكرسي يرمز إلى الفشل والضرر الكبير أو الإفلاس في حلم التاجر ورجل الأعمال ، والفشل في حلم الطالب ، والله أعلم.
رؤية كرسي الاعتراف في المنام

أما كرسي الاعتراف أو كرسي جهاز كشف الكذب في الحلم فيشير إلى التورط في مشاكل أو أزمات قانونية ، والوقوف أمام القضاء والعدالة ، ورؤية كرسي التعذيب الكهربائي قد يدل على تورطه في اتهاماته أو تعرضه للتقاضي ، و والله أعلم.
رؤية كرسي متحرك في المنام

أما الكرسي المتحرك في الحلم فهو يدل على عجز صاحب الرؤية عن خلق حياة مستقرة أو الانتقال من وظيفة وعمل إلى آخر ، أو يشير إلى المتاعب والصعوبات التي يواجهها صاحب الرؤية في حياته وتعيقه ويمنعه عنها. تحقيق اهدافه وتحقيق رغباته وتطلعاته والله اعلم.

تفسير رؤية كرسي مكسور في المنام

وعندما يرى الشخص في المنام أن الكرسي الذي يمتلكه أو يجلس عليه قد فقد مصداقيته ، فقد يكون ذلك دلالة على اقتراب وفاته أو وفاة زوجته أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى. الله أعلم وأعلى.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى