الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

صيغة تعزية ومواساة


⚫ ▪ تعزية ومواساة ▪⚫
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي). (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ). صدق الله العظيم.
▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪
نتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص التعازي القلبية لأسرتها الكريمة وزميلاتها وكافة محبيها سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان،
إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

نموذج تعزية


نموذج تعزية word + في المرفقات نمودج
نماذج و قوالب


بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل .................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة ،، وبعد

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ، تلقيت خبر وفاة فقيدكم، أشاطركم ألمكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله، وأتقدم إليكم بتعازينا القلبية الحارة،

وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائل الله تعالى أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه .
إنا لله وإنا إليه راجعون ،،

أذكرك أخي .. أنه ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول : " إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها " إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها000

وأتمنى أن يلهمك وأهله وكافة أفراد أسرته الكريمة جميل الصبر والسلوان والسكينة وحسن العزاء.

أخوك / .....................................
صيغة برقية عزاء

صيغة برقية عزاء
  • “يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي” تتقدم أسرة “اسم الاسرة” بخالص العزاء والمواساة إلى “الاسم” في وفاة المرحوم له بإذن الله “اسم المتوفي”، سائلين الله المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.​
  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم “الجهة المعزية” بخالص العزاء والمواساة لزميلهم “الاسم” في وفاة “اسم المتوفية” والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم سائلين المولى عز وجل لها بالرحمة والمغفرة.​
  • إنا لله وإنا إليه راجعون إنتقل إلى رحمة الله تعالى اخي وسندي وعضيدي “الاسم” اسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين.​
  • بقلوب مؤمنةبقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء والمواساة الى الأخت “الاسم” بوفاة المغفور له “اسم المتوفي” رحمه الله سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان إنا لله وإنااليه راجعون عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم.​

نموذج تعزية رسمية
تعزية

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي)


بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة (اسم المتوفي).

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم (اسم الجهة او الشخص المعزي) ببالغ التعازي والمواساة للسيد (اسم المعزا) وكافة عائلته راجين لهم جميعا جميل الصبر وحسن السلوان وللمرحوم الرحمة والمغفرة٠

اللهم اغفـر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيـرا من أهله وقه فتنة القبر وعذاب النار.

وإنا لله وإنا إليه راجعون٠

تعزية بليغة
  • لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا بقلوب مليئة بالإيمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لكم جميعا ونشاطركم الأحزان في وفاة صديقنا “اسم المتوفي” رحمه الله وعظم الله أجركم وإنا لله وإنا إليه راجعون.​
  • بكل حزن وأسى تلقيت خبر موت “اسم المتوفي” إنا لله وإنا اليه راجعون يالله يا رحيم ادخله فسيح جناتك في الفردوس الأعلى وان يكون مع الأنبياء والصادقين أحسن الله عزائكم، وعظم الله أجركم، وصبركم على مصيبتكم، وجعلها الله في ميزان حسناتكم إن لله ما أخذ و له ما أعطى.​
  • لاحول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، الله ياجركم في مصابكم ويخلف لكم خيرا منها، رحم الله ميتكم وجبر كسركم وأفرغ عليكم أجرا وصبر.​
  • اتقدم بخالص العزاء والمواساة للأخ العزيز “الاسم” في وفاة “اسم المتوفية” سائلين المولى عزوجل أن يرحمها بواسع رحمته وأن يغفر لها ويتجاوز عنها وان يلهمكم الصبر والسلوان لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار، وانا لله وانا إليه، راجعون عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم.​
  • رحم الله المفقود وجبر قلب الفاقد وأسكنه الله واسع الجنان لله ما أخذ ولله ما أعطى عظم الله أجركم وجبر مصابكم وألهمكم الصبر والسلوان.​
  • الله يجيركم في مصيبتكم ويخلف لكم خيرا منها والله يعوضكم خير ويجزل لكم المثوبة ويربط على قلوبكم ويصبركم وان كان مصابكم في وفاة عزيز فنقول احسن الله عزاكم وعظم الله اجركم و ان لله ما اخذ وله ما اعطى وكل شيء عنده باجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا.​



صيغة نعي وفاة
نعي وفاة
بسم الله الرحمن الرحيم ؛
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )).
ببالغ الحزن والاسى وقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ننعى انفسنا في وفاة (اسم الشخص المتوفي)
(ادا كان هناك صلاة على الميت)
الصلاة على المرحوم بادن الله عمد صلاة الظهر في مسجد ###
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ابدله اهلً خيراً من اهله وجيران خيراً من جيرانه وناس خيراً من ناسه

رسائل تعزية بوفاة

إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مليئها الرضا مليئها الحزن الفراق.. مليئها الفرح والثقة بالله أنها إنتقلت إلى جوار من هو أرحم بها منها إنتقلت إلى الرفيق الأعلى.

إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلفنا خيراً منها.. اللهم يرحمها.. إنا لله وانا اليه راجعون.. اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار.

إنا لله وإنا اليه راجعون ربنا يرحمها.. ويدخلها فسيح جناته. اللهم أغفر له وأرحمه وأعف عنه وإكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم أغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا. اللهم من أحييته منا فاحييه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان.. اللهم أرحم (أسم المتوفي) رحمة واسعة وتغمده برحمتك.

اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الارض ويوم العرض عليك.. اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك. اللهم أنزل نوراً من نورك عليه. اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته.

اللهم أرحم غربته وأرحم شيبته. اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة.. لا تجعلها حفرة من حفر النار. اللهم أغفر له وأرحمه وأعف عنه وإكرم نزله. اللهم أبدله داراً خيراً من داره.. وأهلاً خيراً من أهله.. وذرية خيراً من ذريته وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة بغير حساب.. برحمتك يا أرحم الراحمين. قد أصابني من الحزن ما أصابكم فلا تيأسو والله يسمع دعائكم.

عظم الله أجركم وأحسن عزائكم وغفر لميتكم. اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات. يا من يعز علينا إن نفارقهم وجدنا كل شيء بعدكم عدم.

أصبر لكل مصيبة وتجلد وأعلم بأن المرء غير مخلد. يا رب ألق على النفوس المضطربة سكينة وأثبها فتحاً قريباً. أحسن الله عزاءكم في مصابكم، إنا لله وإنا إليه راجعون.

لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبر ولتحتسب. الصبر مُر ولكن فيه شفاء. عظم الله أجرهم وجبر مصابهم وغفر لميتهم اللهم أرحمة ووسع نزله وأكرم مدخلة وأجمعنا بهم في مستقر رحمتة.. اللهم أرحمنا أذا صرنا إلى ما صارو إليه لا حول ولا قوة إلا بالله.

الله يخلف عليهم مصيبتهم بأحسن منها يا رب ويخلف على والديهم بجنات عرضها السموات والأرض يا رب. الله يرحم ميتكم ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنّة إنّا لله وإنّا إليه لراجعون: الدّعاء، عليكِ بالدّعاء فهو أفضلُ مواساة.. أعانكم الله.

تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة فقيدكم الغالي تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته، وألهمكم جميعًا الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

بمزيد من الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة فقيدكم المغفور له بإذن الله تعالى.. ولا يسعني إزاء مصابكم الأليم إلا أن أتقدم إليكم وإلى عائلة الفقيد بصادق المواساة.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمكم جميعاً الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

نشاطركم الأحزان.. للفقيد الرحمة ولكم من بعده طول البقاء.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون. نعزيكم بوفاة فقيدكم المغفور له بإذن الله تعالى.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهمكم وذويكم الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

تلقيت بأسى بالغ نبأ وفاة الغالي، ولظروف أعتذر لكم لعدم المشاركة شخصيًّا، سائلاً المولى أن يمنَّ على الفقيد بالرحمة والرضوان، ولكم من بعده الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

نتقدم بأحرِّ التعازي إليكم وإلى أفراد العائلة الكريمة كافة بمناسبة وفاة (أسم المتوفي) تغمَّد الله الفقيد بواسع رحمته. أخلص التعازي لكم ولأفراد أسرتكم بوفاة.. تغمَّد الله الفقيد بالرحمة والمغفرة. تقبَّلوا أحرَّ التعازي القلبية بوفاة.. تغمَّد الله الفقيد بواسع رحمته.

نعبِّر عن بالغ حزننا وأسفنا لمصابكم الأليم بوفاة.. تغمَّد الله الفقيد بواسع رحمته. يا أيتها النفس المطمئنه أرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي.

سبحان الله الذي جعل الموت علينا حتماً محتوماً يأخذ منا أهلنا وأعزائنا كل يوم لنا فقيد عزيز على قلوبنا، وليس بأيدينا إلا وإن ندعو للمتوفى بالرحمة، وإن نسامحه ونطلب من الله له المغفره.

عظم الله أجرك أخي العزيز الغالي الموت كأس يشربه الجميع هذا الكأس الوحيد الذي يلف بنفسه على الخلق وليس الخلق من تذهب له مختارة إلا ما ندر.

الحياة أيام قلائل مهما عشنا ومهما طالت السنين فأنما هي كحلم أو لمح بصر. نسأل المولى إن يغفر له ويرحمه ويوسع مدخله وينقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلود أنه القادر على ذلك. بقلوب مليئة بالأيمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة للأخ الغالي على قلوبنا. اللهم.. املأ قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور.

اللهم.. أعذه من عذاب القبر، وجاف الأرض على جنبيه. اللهم.. أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

نوصيكم بالصبر والإحتساب، والتعاون على البر والتقوى، والإستغفار لوالدكم، والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار. إصبروا وتذكروا إن الله تعالى قال (إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب).



تعزية لصديق في وفاة امه


تعزية في وفاة والدة الصديق ” #اسم الصديق
بسم الله الرحمن الرحيم
“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”
صدق الله العظيم
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المشمولة بادن الله برحمة الله تعالى والدة الصديق #اسم المتوفاه ولادته.
وبهذه المناسبة الأليمة اتقدم باسمي وباسم اعضاء (الجهة المعزية)، وجميع أصدقاء السيد “اسم المعزى” بأحر التعازي له ولباقي أفراد عائلته الصغيرة والكبيرة راجين من العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، وأن يجعل مثواها مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، ويرزق ذويها الصبر والسلوان.
وستشيع الفقيدة لمثواها الأخير غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر، انطلاقا من مقر سكناها
وإنا لله وإنا إليه راجعون


تعزية لصديق في وفاة امه
 


المرفقات

  • نموذج رسالة تعزية 1 (1).doc
    715.1 KB · المشاهدات: 831
  • تعزية.doc
    23.5 KB · المشاهدات: 786

المواضيع المشابهة


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. صيغة النعي

    ,
  2. نموذج لعبة

    ,
  3. تعزية

    ,
  4. نعي ميت,
  5. صغية نعي و.عزاء,
  6. نعي و عزاء صيغة,
  7. صيغة النعي للاخ,
  8. تعزية ومواساة,
  9. طريقة كتابة نعي ,
  10. اجمل صيغه نعي اليم,
  11. نعوه تعزيه وفاةشاب مسيحي,
  12. نعى عزاء,
  13. صغية التخراج,
  14. نعي,
  15. تحميل عزاء,
  16. نعي تعزية,
  17. تعزية رسمية,
  18. صيغة نعي الميت
أعلى