الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن تفسير حلم عن السجن ، معنى السجن في المنام ، حلمت أنني مسجون ،
مسجون ، صور سجن ، سجون ، حلمت أني مسجون ، حلمت أنني مسجون ، حلمت أنني مسجون معنى السجن في المنام

-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.jpg

تفسير معنى النوم في السجن حلم حلم به السجين

تفسير حلم عن رؤية للسجن لابن سيرين: يدل على ما تدل عليه الحمام ، ولعله يدل على مرض يمنعه من التصرف والقيام ، وربما دلالة على العقل بالسفر ، ولعله يدل على القبر ، و لعلها تدل على الجحيم لأنها سجن للعصيان والكفر ولأن السجن دار للعقوبة ومكان لأهل الجريمة والظلم ، فمن رأى نفسه في السجن فانظر إلى حالته وحالة السجن ، وإذا مريض والسجن مجهول ، أي قبره يسجن فيه حتى القيامة ، وإذا عرف السجن بمرضه وأتمنى شفاءه وقيامته إلى الدنيا التي هي سجن لشخص ما. مثله عندما يكون الخبر سجن المؤمن وجنة الكافر. وإذا كان المريض مجرما ، فالسجن المجهول المشهور هو علامة على طول بقائه في مرضه ولا يأمل في حياته إلا أن يتوب أو يقول السلام في مرضه. وإن رأى ميتاً في السجن ، إذا كان كافراً ، فهذا دليل على جهنم ، وإن كان مسلماً فإنه يسجن من الجنة بما تبقى عليه من ذنوب وعواقب. أما بالنسبة للحي الصحي ، إذا رأى نفسه في السجن ، انظر أيضًا إلى ما هو فيه. إذا كان مسافرًا على أرض أو سفينة ، فإنه يصيبه عقل ويعيقه المطر أو الرياح أو العدو أو الحرب ، أو أمر من الحاكم ، وإذا لم يكن مسافرًا ، يدخل مكانًا يعصي فيه الله ، ككنيسة ودار فكر وبدعة ، أو بيت فاسق ، أو حجاب كل إنسان حسبه. القدر ، وما في يقظته لا ينكشف عن الموضوع أو يعرف عنه بالشهرة أو بزيادة نومه من أقواله وأفعاله في أحلامه ، وقيل: رأى أنه اختار لنفسه ، لأن تقوده المرأة عن نفسه ، ويصرفه الله عن مؤامراتها ويخبره بها بقوله تعالى (رب السجن أعز إليّ مما يدعونني إليه) وقيل أن صبر بن أردشير رأى في. حياة أبيه كأنه يبني سجونًا ويأخذ الخنازير والقرود من الرومان ، ودخل م. وكان معه واحد وثلاثون تاجا ، فسأل من تجاوزها ، فقال إنها تمتلك واحدًا وثلاثين عامًا. أما عن بناء السجون برقمها فأنت تبني مدنًا وتأخذ الروم وتأخذ منها أسيرًا ، فكان كما لو أنه بعد وفاة أبيه أخذ رمًا ملكًا وبنى مدينة نيسابور ومدينة الأهواز. مدينة صوران.

فسر النابلسي حلمًا برؤية السجن ، فقال: في الحلم يدل على ضرورة الدين إذا كان حبسًا شرعيًا ، وإذا كان حبس السلطان يدل على الهم والضيق بسبب القذف أو النفاق ، والسجن المجهول. يدل على الدنيا ، والسجن يدل على الزوجة التي تحرش بها ، أو سكوتها ، وسجن لسانها عن الثرثرة. ولعلها تدل على مكائد الأعداء والاتهامات والقبور والدين ، والامتناع عن السفر بسبب المرض أو قلة الطاقة ، وتدل على الفقر وعدم الراحة ، ودخول السجن دليل على طول العمر واللقاء بالأحباب والسجن والحزن ، و من اختار لنفسه سجنا محصنا من الخطيئة. ومن رأى أنه خرج من السجن نجا من مرض ، ومن رأى السجين أن أبواب السجن مفتوحة ، هرب من سجنه ، وكذلك إذا رأى فيها كوة ونورًا بداخلها أو رأى ذلك. أزيل السقف ، وكان السجن بصحة المسافر ووفاة المريض. ثم يصيبه مكروه ، أو يتألم ويأمل في فرجه ، ومن رأى أنه تركه من ذلك الفم ، وإن كان مسافرا ، فقد أهمله السجن ، وإذا كان مريضا فهو طول مرضه ، وقيل من رآه في السجن ، فهذا رد مجيب ، وخروج منها حزين لقصة يوسف عليه السلام ، ومن رأى أنه في سجن مجهول وخرج منه ، كان ذلك قبره. ومن رأى أنه مقيد في بيته حتى يكون ميسور الحال ، أو يراه في أهله ، ومن رأى أنه محبوس في بيت لا يعرفه ، يتزوج من امرأة تنتفع. من مالها وطفلها

ومن رأى أنه في سجن سلطان موثوق ، فقد وقع له مكروه ، أو أنه في غيمة أمل بإطلاق سراحه ، ومن رأى أنه قد خرج من ذلك الفم ، فإن كان مسافرا ، السجن يهمله ، وإن كان مريضاً فهو مريض ، وقيل من رأى أنه في السجن ، فقد استجابت دعوة ، وخروج المنكوبين والمكسورين لقصة يوسف عليه السلام. له. ومن رأى أنه في سجن مجهول وخرج منه ، فهذا قبره. ومن رأى أنه خرج من سجن مجهول أو من بيت ضيق إلى فضاء واسع فهذا يدل على الراحة والراحة. ومن رأى أنه مقيد في بيته حتى يكون ميسور الحال ، أو يراه في أهله ، ومن رأى أنه محبوس في بيت لا يعرفه ، يتزوج من امرأة تنتفع. من مالها وطفلها. ومن يرى أنه مرتبط وهو في ضيق ، فسوف يخلص مما يخافه. ومن رأى أنه يبني سجناً يقابله رجلاً كإمام هارب ، يشير به أهل هذه الجماعة إلى الطريقة الحميدة ، والسجن يدل على الموت. لعل ما يدل عليه المرض مثبط للتصرف والارتفاع. ولعلها تدل على الباطل ، أو النار ، لأنها سجن للعصيان والكفر. وإن رأى ميتا في السجن وهو كافر ، فهذا دليل على جهنم ، وإن كان مسلما فهو أسير في النار مع بقاء الذنوب عليه. ومن رأى نفسه في السجن وكان مسافرا على البر أو السفينة ، فهذا أمر. يعطله المطر أو الريح أو العدو أو بأمر من السلطان ، فإن لم يكن مسافرا دخل مكانا يعصى فيه الله تعالى ، مثل بيت الكفر والبدعة ، وبيت الزنا ، أو مخلفات والسجان في المنام هو حفار قبر.

وكما فسر ابن شاهين حلم رؤيا السجن: أن من رأى أنه دخل سجناً مجهولاً فإنه يفسر في القبر ، وإذا عرف فهو كرب وضرر. وقيل: إن رؤية السجن المعروف لمن سيئ السمعة بنقص الفساد هي دين ومكانة ومنفعة ، وإذا اشتهر بالفساد فهو حزن وقلة. ومن رأى أنه في سجن السلطان موثق أصاب ما يكرهه ويكره في كآبة مأمول الإفراج عنه ، وإن كان مسافرا فهو مهمل ، وإن كان مريضا أطال مرضه ، و لو خرج منه دم منه كله. وقيل: من رآه في السجن كان الجواب هو الرد ، ومن رأى أنه في سجن مجهول مكانه وبنيته وعائلته ، ورأى قبحاً في ذلك ولم ير ذلك. خرج منه هذا قبره. ومن رأى انه مقيد في بيت فهو بخير. لا يعرفه لأنه يتزوج امرأة ويأخذ منها ومن ولد. إذا رأت المرأة أنها في السجن تزوجت برجل كبير ، وإذا كانت متزوجة فهي حرة ومحمية ، وعليها فعل الخير ومن يظن أنه معاق في مكان لا يستطيع الخروج منه حتى يكون شاكرا فهو قدرة وحكم. ونعمة ، خاصة إذا كان طالب علم ، ومن رأى أنه خرج من الحبس ، فإنه يخرج مما فيه من مكروه في الدين والعالم إلى الخير والخير ، وهناك لا ينفع الأمراء في ذلك. كل الأحوال والأفعال ، ومن يرى أنه خرج من السجن ويريد العودة فيه ، يكون قد نأى بنفسه عن شيء مكروه ، وأن الشيطان قد طلب منه تحسينه ، وإذا دخل فيه يعود إليه. ما كان لديه من الشر. وقيل رؤيا الحبس إذا عرفت فهي رغبة وعاقبه مشكور لقوله تعالى (قال رب السجن أعز إليّ مما يدعونني إليه) وإن لم يكن معروفاً فهو. هو قبر وهم متضايقون من يوسف عليه السلام بقولهم السجن قبر الأحياء وبيت البلاء وخبرة الأصدقاء وشماتة الأعداء. وله وجهان ، إما خلاصه أو موته لما رأى البعض ذلك وجربه مراراً ، ومن رأى أنه دخل السجن ثم غادر قريباً ينال ما يشاء كاملاً.




jtsdv pgl hgs [k <lukn td hglkhl pglj hkd ls [، k ga [، k lukd plgm​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى