الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن تفسير رؤية رجل في المنام معنى حلم عن رجل في حلم
معنى حلم ، حلم ، رجل ، تفسير ، رجل ، رؤية

dream-man.jpg


تفسير رؤية رجل في المنام معنا حلم عن رجل في حلم

تفسير رؤية رجل في المنام معنا في حلم الرجل

تفسير ابن سيرين لحلم برؤية الرجل:
الولد في التفسير هو عدو ضعيف يظهر الصداقة ثم يظهر العداء.
وإذا رأى رجلاً كأنه صبيا ذبلت روحه ، إلا أن بصره يدل على فرج من فيه.
وإذا رأى أنه يحمل ولدًا ، فإنه يدير ملكًا. يتعلم في الكتب آداب القرآن ، فإنه يتوب من الذنوب.
ومن رأى أن مجموعة من الأولاد قد ولدت له ، فإن رؤياه تدل على أنهم لأن الأبناء لا يمكن تربيتهم إلا بمعالجة الهموم.
وقيل أن رجلا جاء إلى ابن سيرين فقال إنني رأيت في حضني غلام يصرخ فقال فاتق الله وقيل:
من رأى الصبي بعد أن لم يختلط بجسده. كانت زيادة يكتسبها أو يحزن عليها ، وقيل إن الأولاد الصغار يشيرون إلى هموم ثانوية ،
ورؤية الأولاد في الحلم خصبة ومرتاحة ويسهلون بعد المشقة التي تنمو وتزداد.
ومن رأى كأنه قد اشترى غلامًا فقد ضربهم ، ومن اشترى جارية فهو ميسور ، ومن باع ملكًا خير له ، ومن باع جارية فليس له خير. فيه ، وكل خير للبائع له المشتري.

وإذا رأى عبدًا غير بالغ كما لو كان قد حقق الحلم ، فقد أطلق سراحه. وإن رأى كأنه أدرك فلبس عليه رداء أبيض ، فهو يتزوج حرة ، وإن رأى أنه ألقى عليه رداء أسود ، يتزوج جارية. إذا رأى مثل هذه الرؤيا كشاب فإن رؤياه تدل على بلوغ ابنه سن ، وإذا رآها شيخ فدلالاته تدل على موته ، وإذا رآها مرتكبة للعصيان الخفي ، يصبح واضحا. ومن رأى أنه ضرب ولدًا بالغًا ، فله المجد والقوة ، وأمه أهم عنده من ناحية التأويل من ، وإذا رأت المرأة ذكرًا متمردًا ، فيحسن أن يأتيها على حسب لطفه أو قبحه ، وقيل له أن له ولدًا صغيرًا ، ورأى أنه أصبح رجلاً ، فدل على وفاته ، وقيل:

من قبض على الرجال من الرجال ، فهذا يدل على القوة والعون. ومن الناس من يظن أنه ولد ولدا وكانت زوجته حاملا ثم تلد جارية ويظن أنها أنجبت أمة فتلد ولدا ، و وقد اختلفت الطبيعة في ذلك ، فيرى أنه ولد ولدا ذكرا ، أو يعتقد أنه ولد له جارية ، وهي جارية ، فابتعد عن تلك الطبيعة ، يخبرك ، وقيل. أما الشاب في التفسير فهو عدو الرجل ، إذا كان أبيض فهو عدو مخفي ، وإذا كان أسود فهو عدو غني ، وإذا كان أشقر فهو عدو للرجل. رجل كبير في السن ، وإن كان دلمون فهو عدو أمين ، وإن كان من الرستاق فهو عدو فظ ، وإن كان قويا فهو عدوه شدة ، وإن كان مجهولا ، وإن كان. معروف ، فهو عينه ، فمن رأى أنه يتبعه شاب ، فهو عدو ينتصر. أب يشرف عليه ، لأنه عدو يستطيع أن يفعله لأنه فوقه. وإذا رأى شيخا كأنه صغيرا ، قيل: تجدد لذة ، وقيل أنه يظهر في دينه أو نقص دنيوي ، وقيل أنه يحتضر ، و قيل: إن رؤاه تدل على حرصه ، لأن قلب الشيخ كان فتيًا على القلق ، وإذا رأى شابًا مجهولًا ويكرهه ، يظهر له عدوًا مكروهًا للناس ، وإذا أحبه ظهر له. له عدو محبوب. وقال السيد أبو سعيد رحمه الله:

من رأى رجلاً يعرفه تدل رؤيته على أنه يأخذ منه شيئًا أو من شبهه أو من نادى بشيء. رأى كأنه أخذ منه ما يستحب في جوهره ، نال منه ما يرجوه ، وإذا كان من أهل الدولة ، ورأى كأنه أخذ منه قميصًا جديدًا: مثله ، وإن أخذ منه حبلاً فهو عهد. ويشير الشيخ والمسنون المجهولون إلى جد صاحبها ، وإذا رآهم أو ضعيف أحدهم فهو ضعف جده ، وإذا رآهم أو كان أحدهم قويًا فهو قوة له. جد. إذا رأى شابًا كأنه قد تحول إلى شيخ ، فإنه يضرب بالعلم والأخلاق. إذا رأى أنه يتبع رجلاً عجوزًا فإنه يتبع خيرًا خصبًا. إذا رأى الرستاق عجوزا يأخذ صديقا قاسيا. من يرى تركي

أما تفسير الحلم عن رؤية الرجل للنابلسي: فهو في المنام إذا عرف الرجل ، فهو ذلك الرجل المعين ، أو اسمه ، أو نظيره من الناس ، ومن يرى رجلاً مشهورًا. في حلمه أن يطلب منه أو من نظيره أو من اسمه أو من شبهه. أصلها مستحب ؛ لأنه ينال منه ما يشاء ، وإذا أخذ منه قميص جديد وهو من الوصاية ، فإنه يأخذ منه عهدا بالولاية ، وإذا أخذ منه حبلا ثم. إنه عهد ، لأن العرب يسمون العهد حبلًا ، ورؤية نسل آدم في المنام دليل على الكرامة ، ورؤية كل طائفة لها تفسير. رؤية الملوك انتصارًا ، ورؤية الحكام محاكمة ، ورؤية الحكام مخاوف ، ورؤية كسفر للجنود ، ورؤية الحرفيين يدل على حرفتهم ، ومعيشتهم ، ورؤية النساء هو تجربة ، ورؤية الصالحين هو عبادة. وقد تدل رؤيا بني آدم على ما ذكره الآخرون عن الله تعالى ، فقال تعالى: {وَلَيْسَ بَيْشَ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَيْرٌ طَائِرٌ بِأَجْنَاحِهِ إِلاَّ أممٌ مَثْلُكُمْ. الطير الذي ينفع الإنسان أكثر من الخير ، وعند وجود إنسان في ابن آدم يشبه العصفور والوحش وغيرهما. ولعل رؤيا بني آدم دلت على المحصول. قال تعالى: "وأنزلكم الله من الأرض نبتة". إن رؤية بني آدم تدل على الشكوك في الكسب بسبب الاختلاف في ربحهم ، أو البناء الرائع ، أو الصنعة اللطيفة.
وكما شرح ابن شاهين حلم رؤية الرجل ، قال: من رأى رجلاً مشهورًا يصنع شيئًا أو يعطيه شيئًا ، فهو نفسه أو اسمه أو نظيره من الناس. وقيل: من رأى مشهوراً خير نعمة ، وإن غاب يعرض أو يقدم خبره أو كتابه. وقيل: رؤية الشيخ المشهور إذا اختلط شيبه بالسواد تكون أكثر بلاغة ، خاصة إذا كانت جُزءاً والمجهول هو جد الإنسان الذي يجد. يبقى شيء من سوادها أضعف وأيسر. وقيل: من رأى شيخا مكرما يخوله فعل الخير. بشكل عام ، يتم تفسير رؤية الشيخ من حيث الخير والبركة وإشباع الحاجة والأمن. ومن رأى شابا أو شيخا حسن الخلق بشرى سواء كان معروفا أو مجهولا. ومن رأى جماعة من المشايخ أو الشبان فهم الرحمة ، خاصة إذا تحدثوا عن الصلاح. ومن رأى أن أحدهم أعطاه شيئًا فهو الأفضل ، خاصة إذا كان نوع ذلك الشيء محبوبًا. وإذا كان يعتقد أنه الهبة ، فهذا حسن أيضًا. ناقص ، إذا كان شيخا ، فالنقص في جده ، وإذا كان شابا ، فإن النقص في عدوه. ومن رأى أنه شيخ كبير في السن وهو ليس كذلك فهو جيد في دينه وكرامته وزيادة في كرامته ، وإذا كان شيخا ويظن أنه ولد فهو يطمح وهو جاهل لا خير فيه وكذلك المرأة. ورأى واحدة من النساء تحققت ، لأنها عالم يقبله ، وإذا كان مريضا شفي.


 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى