الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن ماء البطاطس للوجه علاج رائع لإزالة البقع السوداء من الجلد

Potato%2Bwater%2Bfor%2Bface%2Btreatment.jpg


تساعد قشور وعصير البطاطس على تحسين صحة الجلد وعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى مثل البقع السوداء والبشرة الداكنة. تصنع أقنعة البطاطس بطرق مختلفة ، اعتمادًا على مشكلة الجلد

تعتبر مياه البطاطس خيارًا ممتازًا يمكن استخدامه للبشرة ، حيث تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة بشكل مدهش ، وخاصة في تقليل الكوليسترول والتخلص من التجاعيد بشربه لما له من فوائد صحية كثيرة ، يجب أن نكون على دراية بها.

فوائد ماء البطاطس للوجه

1- يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لمياه البطاطس في مكافحة وعلاج المشاكل المتعلقة بالجلد مثل اسمرار الجلد والندبات والبقع.

2- يعمل كعامل تفتيح جيد للوجه.

3- يساعد في تقليل الهالات السوداء في منطقة تحت العين.

4- تلعب مضادات الأكسدة الموجودة في ماء البطاطس دورًا رئيسيًا في علاج الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

5- يعتبر اختيار ممتاز لترطيب البشرة ، حيث يمكن دهنه مباشرة للحصول على نتائج أفضل ، أو شرب كوب منه يومياً للحفاظ على رطوبة البشرة.

Bface%2Btreatment%2B%25E2%2580%25AB%25E2%2580%25AC.jpg


طرق صنع العلاجات المنزلية بماء البطاطس​

هناك عدة طرق لعمل علاجات منزلية باستخدام ماء البطاطس ، ويمكنك استخدامها للتخلص من مشاكل البشرة مثل التجاعيد والبقع الداكنة والهالات السوداء واسمرار البشرة.

الطريقة الأولى​

يمكن عمل مقشر طبيعي وسهل عن طريق خلط كمية من الملح بكميات متساوية من عصير الليمون وماء البطاطس ، وبعد التأكد من خلط المكونات تمامًا ، ضع الخليط على المنطقة المصابة وقم بالتدليك بلطف شديد.

الطريقة الثانية​

يمكن خلط ماء البطاطس مع اللبن الرائب أو العسل ، ووضعه على الوجه وخاصة تحت العينين ، وتركه يجف ، ثم يغسل ويرطب جيداً.

تساعد هذه الطريقة على شد الجلد وإضفاء لمعان أكثر وضوحًا وإشراقًا ، خاصة مع الهالات السوداء والبقع الداكنة على الوجه.

الطريقة الثالثة​

يمكن خلط ماء البطاطس مع مجموعة من المكونات المفيدة للبشرة ، مثل عصير الخيار وزيت الزيتون ، ووضعها على الوجه ، ويفضل قبل استخدام هذه الطريقة استشارة طبيب أو أخصائي بشرة لمعرفة بشرتك بشكل أفضل اكتب واستكشف التركيبات الممكنة التي تناسب بشرتك.​

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى