الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

متابعــــــــــــــــــــينا الكـــــــــــــــــرام


أوروبا هي إحدى القارات السبع في العالم. جغرافيا هي شبه جزيرة كبيرة تشكل الجزء الغربي من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الشرق. الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال. تعتبر قارة صغيرة نسبيًا مقارنة ببقية القارات ، لكن أستراليا أصغر منها. إلى جانب الحدود الجغرافية لأوروبا ، يعود مفهوم الحدود القارية إلى العصور القديمة الكلاسيكية ، عندما أصبح مصطلح "القارة" جغرافيًا بشكل أساسي ولكنه يشمل أيضًا العناصر الثقافية والسياسية.

%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%83%D9%84_%D9%84%D9%87.jpg

ومن دول اوروبا

دولة قبرص
قبرص (باليونانية: Κύπρος) رسميًا جمهورية قبرص (اليونانية: Κυπριακή Δημοκρατία) هي دولة جزرية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط في غرب آسيا. وهي ثالث أكبر جزيرة من حيث المساحة وكذلك من حيث عدد السكان في البحر الأبيض المتوسط. تقع جنوب تركيا وغرب سوريا ولبنان وشمال إسرائيل وقطاع غزة ومصر ، وتقع جنوب شرق اليونان.

يعود أقدم نشاط بشري معروف في الجزيرة إلى حوالي الألفية العاشرة قبل الميلاد. تشمل البقايا الأثرية من هذه الفترة قرية Choyrukitia المحفوظة جيدًا من العصر الحجري ، وقبرص هي موطن لبعض أقدم آبار المياه في العالم. استقر اليونانيون الميسينيون في قبرص على موجتين في الألفية الثانية قبل الميلاد. بسبب موقعها الاستراتيجي في الشرق الأوسط ، احتلت قبرص لاحقًا من قبل العديد من القوى الكبرى ، بما في ذلك إمبراطوريات الآشوريين والمصريين والفرس ، حتى استولى الإسكندر الأكبر على الجزيرة عام 333 قبل الميلاد. تم ضم الجزيرة في وقت لاحق إلى مصر البطلمية ، ثم الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية الكلاسيكية ، ثم الحكم الإسلامي لفترة قصيرة ، وسلالة لوزينيان الفرنسية وجمهورية البندقية ، تلاها أكثر من ثلاثة قرون من الحكم العثماني بين 1571 و 1878 (رسميًا) حتى عام 1914).

القارة: أوروبا
الرئيس: نيكوس اناستاسيادس
الوجهات: لارنكا، بافوس، منطقة ليماسول، ايا نابا، نيقوسيا، بروتاراس​

كم عدد سكان قبرص

1.189 مليون

كم تبلغ مساحة دولة قبرص

المساحة: 9,251 كم²

ما هى عاصمة قبرص

العاصمة: نيقوسيا


اتمنى ان تنال اعجابكم مما نقدمه لكم عى موقعنا صقور الابداع واى استفسار سوف يتم الرد عليكم باسرع وقت​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى