لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي أو فتح النمط أو رقم التعريف الشخصي. ماذا استطيع ان افعل؟​

من الشائع جدًا فقدان أو نسيان نمط إلغاء القفل أو كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي لجهازنا المحمول. على مر السنين ، أصبحت الإجراءات والمتطلبات الأمنية لحماية هواتفنا أو أجهزتنا اللوحية أكثر إلحاحًا ، مما يجبرنا على استخدام كلمات مرور أكثر تعقيدًا ، بأحرف خاصة أو عدم استخدام نفس كلمة المرور في العديد من الخدمات ، لذلك من الطبيعي جدًا نسيانها و حظر الجهاز بعد عدة محاولات فاشلة.
لحسن الحظ ، مع تحسن الأمان ، تم إجراء تحسينات أيضًا للتمكن من استعادة حساباتنا ، والتحقق دائمًا من أننا المالكين الشرعيين لذلك الحساب أو الجهاز ، نظرًا لأننا لا نريد أي لص أو شخص لديه حق الوصول إلى الجهاز تكون قادرة على الوصول إلى محتواها.
هناك حالة غريبة وغير مرغوب فيها ولكنها أصبحت أكثر شيوعًا وهي وفاة شخص دون توفير الوصول إلى حساباتهم لأقاربهم وعليهم الوصول إلى هاتف أو جهاز لوحي لاسترداد أي بيانات.
عليك أولاً تحديد نظام تشغيل الجهاز ، والأكثر شيوعًا هما Android و iOS. iOS هو نظام التشغيل الحصري لأجهزة Apple المحمولة ، أي iPhone و iPad.
يستخدم Android من قبل الشركات المصنعة الأخرى مثل Xiaomi و Samsung و Huawei و Sony وما إلى ذلك.

استرجع كلمة المرور أو النمط المنسي على Android.

إذا نسيت كلمة المرور أو النمط أو رمز PIN لإلغاء قفل الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android ، فما يجب علينا فعله هو استخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز أو جهاز لوحي آخر لطلب استرداد كلمة المرور من Google.
ترتبط جميع أجهزة Android بحساب Google ، باستثناء تلك التي لا يمكنها الوصول إلى تطبيقات Google بسبب قيود الشركة المصنعة.
إنه عدد قليل جدًا من الشركات المصنعة والأجهزة ، ولكن على سبيل المثال لا تأتي الأجهزة الأحدث من علامة Huawei التجارية من المصنع مع إمكانية ربطها بحساب Google ، حتى لو كان نظام التشغيل الخاص بهم يعتمد على Android.
للتحقق مما إذا كان بإمكاننا إلغاء قفل الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي ، يجب علينا الوصول إلى "العثور على جهازي" أو "العثور على هاتفك المحمول" من Google.
عند الوصول ، سنرى قائمة بالأجهزة التي قمنا بربطها بحساب Google الخاص بنا ، من الممكن أن تظهر الأجهزة القديمة التي لم نعد نستخدمها والتي ربما نكون قد تنازلنا عنها أو بيعناها أو تم تخزينها في أحد الأدراج.
حدد الجهاز وانقر على "قفل الجهاز" ، قد تضطر إلى إدخال كلمة مرور Google الخاصة بك.

ألا تتذكر كلمة مرور Google الخاصة بك؟

في حالة عدم تذكر كلمة مرور Google الخاصة بك ، سنشرع في إنشاء كلمة مرور جديدة ، لأنه لأسباب أمنية لا يمكن استعادة كلمة المرور الحالية.
إذا كنت لا تتذكر كلمة مرور Google الخاصة بك ، فسنواصل استعادتها من جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو جهاز محمول متصل بالإنترنت.
ادخل إلى الموقع التالي: https://accounts.google.com/signin/recovery
أدخل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وانقر على "التالي".
يمكنك طلب كلمة المرور القديمة ، وتدوينها والنقر فوق "التالي" أو النقر فوق "جرّب طريقة أخرى".
سترسل Google رمز التحقق إلى البريد الإلكتروني البديل الذي قمت بربطه ، إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني آخر مرتبط ، فسوف ترسل رسالة نصية قصيرة أو مكالمة إلى رقم الهاتف المرتبط وإذا قمت بتسجيل الدخول على جهاز آخر ، على سبيل المثال الجهاز اللوحي ، سيتم إرسال إشعار إلى هذا الجهاز ، اضغط على قبول في الإشعار للتحقق من هويتك.
قم بالوصول إلى البريد الإلكتروني المرتبط أو تحقق مما إذا كانت الرسائل القصيرة المستلمة ممكنة وأدخل الرمز ، يمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة.
ستكون قادرًا على تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail وكلمة المرور الجديدة على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي.
 


المواضيع المشابهة

أعلى