محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

هل اليقطين صحي؟​

jason-leung-m05gJ4Vmry4-unsplash%20%282%29.jpg

لحظة للحصول على اليقطين البرتقالي الجميل في المنزل. بالإضافة إلى الديكور المريح ، يبدو أن اليقطين مفيد لصحتك. قائمة الفوائد المدهشة من هذه الخضروات الخريف النموذجية بالنسبة لك.

ما هو اليقطين؟​

ينمو اليقطين على نبات اليقطين. إنه ابن عم البرتقالي الكبير للخيار والكوسة. أنت لا تتوقع ذلك في هذه القائمة ، ولكن اليقطين ليس في الواقع خضروات ولكنه فاكهة. ومع ذلك ، في الممارسة العملية ، تعتبر اليقطين كخضروات. ويرجع ذلك إلى القيمة الغذائية والذوق وطريقة التحضير. الفاكهة تأتي في أشكال وأحجام وألوان مختلفة. هناك ما يصل إلى 800 نوع مختلف.

القيمة الغذائية لليقطين​

هل تعلم أن القرع منخفض نسبيا في السعرات الحرارية؟ وذلك في حين أنها لا تزال مليئة تماما. هذه هي القيم الغذائية لكل 100 غرام من اليقطين المطبوخ:
  • 17 سعرة حرارية
  • 0.6 غرام من البروتين
  • 2.5 غرام من الكربوهيدرات ، منها 2 غرام من السكر
  • 0.3 غرام من الدهون ، منها 0.1 غرام مشبعة
  • 1.2 غرام من الألياف

الفوائد الصحية ال 5 لليقطين​

1. منخفضة في السعرات الحرارية وعالية في الألياف

تحتوي خضروات الخريف البرتقالية هذه على عدد قليل من السعرات الحرارية. ومع ذلك ، تحصل على شعور كامل عند تناول اليقطين. ذلك لأن هناك كمية كبيرة نسبيا من الألياف فيه. هذا يجعلك أقل عرضة للشعور بالرغبة في تناول وجبة خفيفة بعد وجبتك.

2. أسهل للذهاب إلى المرحاض

تحتفظ الألياف الموجودة في اليقطين بالرطوبة في الأمعاء. هذا يضمن بقاء البراز ناعما ومرن. إذا كنت لا تستطيع دائما الذهاب إلى المرحاض بسهولة ، فقد تكون فاكهة البرتقال هذه قادرة على مساعدتك.

3. بشرة وعيون صحية

جميع القرع لها لون برتقالي في الداخل. ذلك لأنها (مثل الجزر) مليئة بالبيتا كاروتين. من هذه المادة يمكن لجسمك أن يصنع فيتامين أ. هذا الفيتامين مهم للغاية للبشرة الصلبة والعيون الصحية.

4. تعزيز لجهاز المناعة لديك

هل تريد تعزيز مقاومتك؟ حتى ذلك الحين اليقطين هو خيار جيد. قنبلة فيتامين البرتقال هذه مليئة بالفيتامينات والمعادن ، مثل الفيتامينات A و C و E وحمض الفوليك والحديد. كل هذه العناصر الغذائية معا تساهم في نظام مناعة قوي.

5. جيد لقلبك

أظهرت الأبحاث أن تناول اليقطين يمكن أن يكون له فوائد للقلب. البوتاسيوم في هذه الخضروات يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. تحتوي خضروات الخريف البرتقالية أيضا على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يبدو أن هذه المواد تساهم في انتظام ضربات القلب.

كيف تأكل هذه الخضروات الخريفية المغذية؟​

القرع لذيذ ومتعدد الاستخدامات. يمكنك استخدامها في العديد من أنواع الأطباق ، الحلوة والمالحة على حد سواء.
Groenrte%20Lasagne_LS_6945.jpg

لازانيا نباتية​



risottopom-hor.jpg

ريزوتو اليقطين مع الليمون المحمص​



shutterstock_477305299.jpg

فطيرة اليقطين الخريفية​



هل اليقطين صحي؟​

نعم! اليقطين هو مصدر للفيتامينات والمعادن والألياف. هذه الخضروات هي إضافة صحية إلى أطباقك اليومية. لذلك سواء وضعت اليقطين عند الباب الأمامي أو صنعت شيئا لذيذا به ، فمن الجيد على أي حال الحصول على هذا القميص البرتقالي في كثير من الأحيان.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى