الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

اعزائى الكرام

أسماء مصرية حلوة 2020 أجمل اسم مصري ، تتميز مصر بالعديد من المميزات التي تجعلها من أجمل وأقدم الدول كونها ذات قيمة كبيرة جدا بين دول العالم والأسماء هي من أهم مميزات مصر التي تميزها عن أي دولة أخرى ، فهي قادرة على تحديد هوية المصريين في مختلف دول العالم.

تعتبر أسماء الفتيات المصريات من أجمل وأرق أنواع الأسماء ، حيث تتميز بطعم فريد ومعاني حديثة ومميزة ، بالإضافة إلى أنها تميز الفتيات بالكثير من البساطة والنعومة ، لأنها واحدة من أكثر الأسماء الشائعة في العالم العربي وأدناه سنتعرف على أفضل أسماء الفتيات المصريات.


D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-626x405.jpg

راما
هو اسم علم فارسي وليس عربي ، ويقال أن أصل هذا الاسم ينتمي إلى دولة الهند ، وهو اسم أحد أصنام الهنود ، وقيل أنه هو أرض تحت الكعبة ، وقيل أيضاً أنها تعني هضبة مرتفعة قليلاً
روان
هو اسم علم أنثوي له أصوله في اللغة الفارسية بمعنى الروح ، وأيضًا صوت الشلال ، ويقال أنه اسم نهر في الجنة
وهو اسم علم فارسي يعني سجادة الكعبة ويعتبر من الأسماء المرغوبة فيه.
هينار
إنه اسم عجمي يعني حب الرمان والتفاؤل والخير والبركة ، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة رومانسية تحب الخير وتساعد الناس ، لكنها قد تكون متسرعة في اتخاذ القرارات.
رزان
أصول هذا الاسم هي اللغة العربية ، وهذا يعني المرأة التي لها رأي أصيل ، والعفة في مجلسها ، محترمة ومحترمة ، وتعتبر من الأسماء التي يمكن تسميتها دون حرج ، ومن بين من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم الفنانة رزان المغربي
اسم علم عربي ، يعني امرأة جميلة ذات جسم كامل قليلاً ، ويعني أيضًا قاضي وحاكم قبيلتها ، ويقال أنه اسم مختصر للاسم اللاتيني (Rigbula) يعني سيدة المدينة.
رفوف
في قاموس معاني الأسماء يعني الخصوبة ، والأخلاق الحميدة ، ماندي الأشجار والقزحيات ، وصاحب هذا الاسم طيب القلب ، لطيف ، يسعى لخدمة الآخرين.
رحمة
إنه اسم علم أنثوي يدل على اللطف والمحبة والحنان بين الناس ، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في تعالى قائلاً: "قل بنعمة الله ورحمته ، وسيجعلهم سعداء. . "
ريما
وهو اسم علم أنثى من أصل عربي ، ويعتبر أحد الأسماء المنتشرة على نطاق واسع في بلاد الشام. يعني الظباء.
ريماس
معظم المبجل يعني الكثير من الحركة ، وهناك كلمة أخرى تعني ماء الماس ، وأيضاً مفتاح الكعبة ، وهناك من يقول أن اسم ريماس ليس له أصل في اللغة العربية. ولأنها من الأسماء التي وصلت حديثًا في العالم العربي ، فهي اسم مستورد وليس لها معنى معروف
نشوي
تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية ، وهو اسم علم أنثوي ويعني السكر من النبيذ أو الانتصار أو الفرح ،
هيلا
اسم عربي مأخوذ من حبة الهيل التي لها رائحة ذكية وثمينة ، كما أنها تدل على النور والإشراق ، هايلا هي فتاة حديثة وعصرية تحب الموضة وتهتم بنفسها وهي كثيرا رشيقة ، وتعتبر من الأسماء التي يمكن تسميتها.
زخرفة
وكل ما تزين به ، ويدل على المرأة بصفاتها وصفاتها. وقد ورد هذا الاسم في القرآن
زهرة
أزهار أنثوية بيضاء ومشرقة ومشرقة ومشرقة ، الأزهر يعني القمر ، والزهراء هي لقب السيدة فاطمة بنت الرسول (عليه السلام).
زهرة
يذكر اسم زهرة في قاموس معاني الأسماء ، وهو اسم علم أنثوي من أصل عربي ، بمعنى مشرق ، لامع ، واضح الوجه ومشرق.
الزمرد
هو اسم علم أنثوي يرجع أصله إلى دولة اليونان ، وهو اسم الأحجار الكريمة الشفافة الخضراء ، وهي واحدة من الأحجار النادرة والمكلفة.
زهور
وهي عبارة عن مجموعة من الزهور ، مما يعني بريق نظام التشغيل ، وتشبع اللون ، وزهر النباتات والأشجار.
زينب
هو اسم علم عربي أصلاً ، ويعني شجرة جميلة ذات رائحة طيبة ، وتعتبر من الأسماء المرغوبة لها ،
سجد
هذا الاسم هو أحد الأسماء الحديثة ، ويشير إلى الفتاة التي تسجد لله (سبحانه) ، ويعبده ويقترب منه ، لذا فإن صاحب هذا الاسم يتميز بالتدين ، والقلب الطيب ، والأخلاق الحميدة ، والبراءة ، عفوية.
ساره
إنه اسم منتشر على نطاق واسع ويحمل الكثير من المعنى
مغادرة
هذا الاسم هو واحد من أكثر الأسماء شهرة في العالم ، وهو اسم علم الإناث ، وهذا يعني أنك نسيت شيئًا وسررت بعد انفصالك
سامية
معنى الاسم سامية ، ويقال إنه في ارتفاع وسمات ارتفاع العالم ، يتمتع بسمعة التميز ، أي السعي إلى الشرف والشرف ، وعلامة الحب والنسب ، وعلامة نظرته عليه شيء يعني التطلع إلى شيء ما.
ساندي
الاسم اليوناني يعني الرمل ، أصله هو كلمة ساندرا أو ألكسندرا ، إنه حيوان أليف له ، لذلك يقال إنها الفتاة المشرقة الجميلة التي تتمتع بالأنوثة والجمال الساحق.
سجى
صحيح ، والاسم ملفوف ، وأصله عربي وهو يعني العيش ، طالما أنه يهدئ ، ويغطيه ويغطيه ، ومن الدلع: سوسو ، جيجي.
سحر
أصول هذا الاسم عربية ، والسحر في نهاية الليل قبل الفجر والبيض على الأسود. تتمتع صاحبة هذا الاسم بشخصية قوية ومختلفة للغاية ، وهي طيبة القلب لكنها عنيدة وعصبية إلى حد ما.
سلسبيل
لقد وجدنا العديد من معاني هذا الاسم في قاموس معاني الاسم ، مما يعني مدى سلاسة كونه ليس خشنًا ، ويشير إلى سهولة الشراب لحلاوته. الإنسان
امن
يعتبر هذا الاسم من الأسماء العربية القديمة ، ويطلق عليه اسم فتيات بلا رجال ، وهو ما يعني الشفاء من الموت ، ويقال أن الفتاة لديها أيد ناعمة.
سلوى
كل ما يسلي الإنسان ويبقيه بعيدًا عن الأحزان والمخاوف ، وهو اسم طائر صغير يهاجر الشتاء إلى الجنوب ، وهو من أسماء العسل

سما - سكاي
هو اسم علم أنثوي من أصل عربي ، وهو ما يعني اللون الوردي والممجد ، ويدل على ارتفاع السمو. يتميز الاسم بالطيبة والحنان وحب الناس والبساطة والأخلاق الحميدة ،
نعمة او وقت سماح
هو اسم علم من أصل عربي ، يعني التسامح والرحمة والكرم والكرم ، وهذا الاسم يشير إلى شخصية متسامحة وطيب القلب ذات قلب محب للغاية يحب الآخرين ، وهي شخصية اجتماعية .
سمر
إنه اسم علم عربي من أصل أنثوي يشير إلى جاذبية الحفلات الليلية في ضوء القمر.
سميحة
الاسم علم مشتق من التسامح واللطف والأخلاق الحميدة ، مما يجعله اسمًا يعبر عن فتاة طيبة ومتسامحة ومحبة للحياة تستمتع بحب الناس والجودة و سخاء.
سميرة
هو اسم العلم الحديث ، ويعني السمر ، يعني التكلم ليلاً ، وصاحب هذا الاسم هو شخص طموح يريد تحقيق أعلى الأهداف ويعبر عن فتاة طيبة القلب ، متواضعة ، محبة الخير.
السمية - السمية
هو اسم علم أنثوي أصله عربي ، وهو اسم مصغر لسما ويعني العلامة المميزة
صنعاء - لسنا كذلك
هو اسم علم أنثوي يعني الطول والطول ، والشرف المجيد ، ويقال أنه ضوء القمر ، والبرق ، والنار ، وهو نوع من الحرير ، وهو نبات يتم شفاؤه وتلاشيه
سهاد
هذا الاسم يعود أصله إلى اللغة العربية ، وهي الأرق وقلة النوم ، سهاد فتاة نشيطة وذكية ومحبة للحياة ومطلقة ، لكنها شديدة التفكير وغير قادرة على اتخاذ القرارات بسهولة ويسر.
سها
هي اسم علم المرأة العربية ، واسم كوكب خفي. سهى هي شخصية هادئة وواسعة الحكمة تتميز بالعقل والرشاقة والقدرة على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات.
سهير
وهو اسم علم أنثوي بمعنى البقاء مستيقظًا ونامًا في الليل ، ويسمى سهير لفترة بعد الظهر الصغيرة ، وهو اسم لأسماء القمر ، ويشير إلى السطوع والبرق.
سهيلة
تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة
ويعني السهولة والحنان ، ويدل على الفتاة المطيعة التي تتعامل مع الآخرين بسهولة ويسر ، وتعرب عن فتاة محبة ذات قلب طيب ، تتميز بمشاعر طيبة ، ولاء وإخلاص.
سها
إنه اسم علم عربي للنساء ، واسم كوكب صغير يخفت الضوء.
سدرة
هو اسم علم عربي من أصل أنثوي ، وهو اسم شجرة في الجنة ، شجرة النبق ، ويعتبر من الأسماء المرغوبة لها ،
سيلينا
أصل هذا الاسم يعني القلعة والقوة اليونانية ، ويقال أنه اسم إلهة القمر ، وقد يعني وجه القمر ، ولكن في اللغة التركية ، يعني الماء الذي يتدفق بوفرة ، لأن لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.
سوسن
إنه اسم علم أنثوي ، وهو اسم نبات ينتهي بواحد أو أكثر من الزهور الجذابة التي يختلف لونها حسب النوع ، وفي اليابانية تعني الزهرة ألوان قوس قزح ، سوسن هي شخصية قوية جدًا تتمتع الطموح والنشاط ودرجة عالية من الذكاء.
سوزان
وهو اسم أنثوي وقد أخذ هذا الاسم من سوزانا باللغة الفارسية. أُعطي هذا الاسم لزهرة اللوتس ، وهذا يعني باللغة العربية من الصالح ومن يستحق الثناء عليه.
سعاد
وهو اسم علم أنثوي ويعني السعادة والمتعة والفرح ، وهو عكس البؤس أو الحزن ، ويسمى هذا الاسم نوعًا من النبات يتميز برائحة ذكية وممتعة.
سيرين
اسم انثوي يعني فتاة حلوة حلوة لها سرعة واضحة ولها معنى جميل ولا حرج في تسميتها من اهم المشاهير سيرين عبد النور.
في الفارسية (سيرين)
بمعنى الإغريق هي إحدى بنات آلهة الفن و حورية البحر ، تخلق النصف العلوي للمرأة الفاتنة ، والنصف السفلي من السمكة ، التي لها صوت حلو وجذاب
سندس
اسم العلم الفارسي الأنثوي هو نوع من الملابس الفاخرة الفاخرة ،
شيرين
وهو من الأسماء الشائعة والمنتشرة في عالمنا العربي ، وأصل هذا الاسم فارسي أو كردي ، ويعني لطيف ومهذب ، ويدل على الفتاة التي يحبها الجميع.
شادية
وهو اسم عربي قديم ، يعني أنثوية ، والفتاة التي تطلب الشعر تدعى ، ويعني أيضًا الفتاة التي تغني ، والمؤنث اسم مشبوه ، ويشير إلى الفتاة النحيلة التي تحب الرسم وتحب أن الخروج ، والبقاء حتى وقت متأخر واستمتع.
شاهاندا
هو اسم علم أنثوي من أصل فارسي ، ويعني تقوى متدين يخاف الله (سبحانه) ، وهذا الاسم هو أحد الأسماء المسموح بها التي يمكن تسميتها بدون حرج لأنها تحمل معاني جيدة للغاية.
شهناز
أصول هذا الاسم هي المعنى الفارسي ملكة الدلال ، ويشير الاسم إلى الفتاة الشجاعة ذات القلب الطيب ، وهي شخصية اجتماعية للغاية تحب مساعدة الآخرين ، وتحب الموضة والرعاية الذاتية.
شاهي
إنه اسم فارسي يعني شاه ، وهي الملكة.
شذى
أصل هذا الاسم عربي ، ويعني الرائحة الجميلة العطرة التي تنتشر في المكان بسبب شدتها ، وصاحب هذا الاسم فتاة رومانسية حالمة لها قلب طيب وعاطفي ، يحب التجديد والانطلاق والحرية .
صادق
وهي من الأسماء العربية القديمة وتعني العفة والنسب والنسب ، وهي أنثوية مشرفة ، وهذا الاسم أيضًا يُطلق على السيدة العجوز في المنزل ، لذا فإن صاحب الاسم شخصية حكيمة وهادئة وحكيمة جدًا ، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الفنانة شريفة فاضل.

صادق
وهي من الأسماء العربية القديمة وتعني العفة والنسب والنسب ، وهي أنثوية مشرفة ، وهذا الاسم أيضًا يُطلق على السيدة العجوز في المنزل ، لذا فإن صاحب الاسم شخصية حكيمة وهادئة وحكيمة جدًا ، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الفنانة شريفة فاضل.
شريهان
وهو من الأسماء التركية التي انتشرت على نطاق واسع في العالم العربي ، وهو اسم مجمع شير ويعني المحبوب ، ويعني الأميرة حسب اللغة التركية. لذلك ، يعني الاسم الأميرة الحبيبة ، واحدة من أشهر حاملي هذا الاسم هي الممثلة شريهان.
شمس
النجم الرئيسي الذي تدور حوله الأرض ، والكواكب الأخرى في النظام الشمسي ، نسبة إلى شمس السماء التي تزودنا بالضوء والدفء والحرارة ، لذا فإن مالك هذا الاسم يحمل طاقة إيجابية كبيرة ونشيطة جدًا وثابتة العمل وشخصية طموحة للغاية.
مشهور
هو اسم علم أنثوي له أصوله في اللغة العربية ، ويشير إلى الشخصية الرائعة التي تتمتع بالذكاء ، ويقال أنها تدل على المرأة ذات أكتاف عريضة ،
الشاهد
أحد الأسماء الأنثوية التي تشير إلى العسل الذي لم يتم عصره من الشمع
شيماء
اسم علم أنثوي من أصول عربية يعني الخلد أو العلامة المميزة التي تتناقض مع لون باقي الجسم ، ويميز صاحب هذا الاسم كفتاة طموحة ترغب في الوصول إلى الأهداف ، صبورًا جدًا وحكيمًا وحذرًا في اتخاذ القرارات
ترتفع
وهو من الأسماء العربية ، بمعنى أن الشمس تشرق من الشرق في الصباح الباكر. يتميز الاسم بالحنان والهدوء والتطور ، بالإضافة إلى الطموح والذكاء الشديد ، ولكنه قد يكون متعجرفًا بعض الشيء.
شيراز
أصل هذا الاسم هو اللغة الفارسية ، مما يعني أن الزبادي يستخرج الماء والحليب المفلتر ، وهو اسم مدينة إيرانية جميلة حيث غنى الشعراء.
شادن
إنه اسم كردي ، يعني ولد الغزال ، القوي القادر على المشي مع والدته. ظل اسم شادن فتاة هادئة بظل طفيف يتمتع بالحنان والحب للآخرين ، وشخصية اجتماعية ، ونفاد صبر ، وتنوع طموح ،
شبكة
الاسم العربي يعني نقي ونقي.
صافيناز
اسم أنثوي يعني ماجاناج ، حامله لديه طموحات وأهداف يسعى إلى تحقيقها ، ويمكن تسميته بهذا الاسم ، ومن بين أهم المشاهير: صافيناز كاظم ، صافيناز قادري.
أصول هذا الاسم تركية ، وهو اسم يجمع بين العربية والفارسية معنى دلالات نقية ، وهو اسم مركب نقي يعني الصفاء والنقي ،

واضح
إنه اسم علم أنثوي يعني نقي ، خالٍ من العيوب ، نقي.
صفاء
اسم علم أنثوي من أصل عربي ، يعني النقاوة ، ويدل على الشيء الخالص الخالي من الغضب ، ويعتبر من الأسماء التي يجوز تسميتها ؛ لأنه ليس له أي معاني غير مرغوبة ، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثلة والشخصية الإعلامية القادرة ، صفاء أبو السعود.
قاعة الدراسة
حصري لكل شيء ، ودود ، منتقى.
النخبة
وهي من الأسماء العربية القديمة التي تعني كل شيء وجوهرها أو النخبة المختارة.
صبي
إنه اسم علم أنثوي من أصول عربية ، وهذا يعني الرياح الخفيفة اللطيفة. يأتي الاسم من شدة الشوق ، التي غنى بها الشعراء ، والتي تحمل اسم سابا. إنها فتاة مرحة تحب الضحك والصراخ والخروج مع الآخرين. تحب الرسم والقراءة ، والخروج وسط الطبيعة الخضراء ،
قتل
هو اسم عربي يعني ضوء الشمس عند شروق الشمس ، ويتم تصفية أضواءه. وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في تعالى قائلًا: "التضحية والليل إذا كفن". [الضحى: 1،2] ، لذلك من المستحسن تسمية الفتيات بها.
ضياء
مشتق من الضوء ، بمعنى الضوء.
مضيئة
اسم عربي يُعطى للذكور والإناث في نفس الوقت ، ويعني الضوء والإشراق ، ويمكن أن يكون هذا الاسم معقدًا مثل ضوء الشمس ، أي ضوء الشمس.
نقي
هو اسم علم أنثوي عربي يعني نقيًا ، نقيًا ، أمينًا ، عفيفًا ، ويعتبر هذا الاسم حلالًا ، بسبب معناه الدقيق الذي لا ينتهك الشريعة الإسلامية أو عادات وتقاليد المجتمع.
الطيف
هو اسم علم عربي يعني خيال الطائف ، ويطلق عليه قوس قزح ، وصاحب اسم الطائف فتاة لطيفة ذات قلب طيب وشفاف وصريح وتكره الكذب والخداع ، لكنها متقلبة في المزاج وهو اسم يجوز استخدامه من قبل كبار الفقهاء.
العين ، الزنا ، الولاء ، القاف ، لام

عبلة
اسم عربي للإناث وليس للذكور. كان يطلق عليه ضخامة كل شيء. كان يطلق عليه أيضا الطابع الكامل. من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم عبلة الحبيب عنتر ، والفنانة القديرة عبلة كامل.
عائشة
وهو اسم العلم الأنثوي لمذكرة عائشة ، وقد أخذ هذا الاسم من الحياة والتعايش والرضا عن الحياة ،
عالي
هو اسم علم أنثوي ، يعني امرأة رفيعة المستوى ذات مكانة عالية ، وكذلك وسيلة عالية رمح عالي ، وصاحب هذا الاسم فتاة قوية وطموحة وهادئة ، من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم كاتبة علياء نصيف والشاعر الكويتي علياء شعيب.
عبير
إنه اسم علم أنثوي. تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية ، وتعتبر من الأسماء القديمة.
إنه من الأسماء التي لا حرج في تسميتها ، لأنها لا تحمل أيًا من المعاني المهينة للشخصية أو الديانات السماوية ، تعرف أكثر عن معنى الاسم ... الميزات التي لا تعرفها عن عبير وأهم خصائصها الشخصية.
عزة
أصل هذا الاسم عربي ، وهو اسم أنثوي يعني الأسرة أو الصبي ويقال أنها الفتاة الكبرى التي لم يلمسها رجل.
علياء
إنه اسم علم أنثوي يعني المحترم العظيم ، ويسمى أيضًا قمة الجبل ، مالك هذا الاسم فتاة جيدة ولكن عنيدًا قليلًا وذكي وطموح قادر على تحقيق الأهداف ، تحب أن تكون تميز بين من حولها.
عنبر
اسم عربي ، وهو مادة صلبة تنتج رائحة طيبة إذا تم حرقها. أيضا ، يسمى الشتاء القارس.
العهود
إنه اسم علم أنثوي عربي أصيل يعني الأمن والولاء والإرادة ، ويشير أيضًا إلى العهد واليمين. وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في تعالى قائلاً: "العهد كان مسؤولاً".
عصمت
وهو اسم يعطى للإناث والذكور يعني العجز الجنسي ، وقد انفتح الأتراك عليه ، ويعني أيضًا الامتناع في مكان محصن وتجنب الخطايا.

عفاف
الامتناع عما لا يجوز أو جميل هو ما يقال ويفعل ، ومن أوقف نفسه عفيف ، وترك العفة رغبات كل شيء ، والأتراك يسمونها بالعفو.
مكلفة
اسم أنثوي ثمين ، ويعني فائضًا عالي القيمة ، ولحمًا لحميًا ، وجيدًا ، ومسكًا ، والفتاة التي تحملها تتميز بالغطرسة والثقة بالنفس ، وأصلها: لولو ، ليلي ، يويو.
غدير
اسم أنثوي ، يعني مصدر الماء الذي يخرج منه النهر والنهر الصغير. كان ماء المطر صغيرًا أو كبيرًا ، السيف ، وحامله يتميز بالطيبة والعفوية ، وأذن الدين الإسلامي بالاسم.
جيدا
اسم أنثوي ، يعني المرأة الرقيقة ، النحيلة ، والمرأة المزدوجة ، والحوامل الحساسة والحساسة والحساسة ، وقد تجاوز الإسلام الاسم بها. من أهم المشاهير: غيداء طلال ، غيداء طارق.
مغفرة
اسم أنثوي يعني تغطية الذنوب وغفرانها ، وتغطيتها ، وحاملها يتميز بالقدرة على تحمل المسؤولية ، وقد ورد في القرآن الكريم قال الله تعالى: "قالوا: اسمعنا ، وأنتم المغفرة ، ربنا ، ومصير الله ".
غادة
اسم أنثوي يعني من الأشجار الناعمة ، الفتاة الناعمة الناعمة ، التي تتمايل وتطويها ناعمة ودافئة ، وحاملها يمتلك شخصية قوية وعنيفة ، ويمكن تسميتها ؛ لأن معناه لا يتعارض مع الدين.
غني
الاسم الأنثوي يعني الاستغناء عن الناس والزينة ، وهو من الأسماء التي سمح الإسلام لها بتسمية فتاة تحملها رقيقة وجذابة ، ومن أصلها: نونو ، ناني ، نونا ، معلومات يجب أن تعرفها عن المعنى لاسم غنا وما هي اهم خصائصه الشخصية؟
جالا
يعني الاسم الأنثوي أن سعره ارتفع ، وأصبح باهظ الثمن للغاية ، وصاحب الاسم غالا يتميز بالكرم والكرم ، وقد أشار الإسلام إلى الاسم به ، ومن مصدره: لولو ، لولا ، ليلى.
مغرية
اسم أنثوي ومعناه الجميل وما يذهل الإنسان ويذهل الساحرة بجمالها. من بين خصائص حاملها الطموح والاستقلالية. سمح الدين الإسلامي أن يطلق عليها ، وهي مشهورة: فاتن حمامة.
فريهان
الاسم الأنثوي للفارسية يعني ملكة الحور ، وحاملها لديه العديد من الطموحات والأهداف التي يسعى لتحقيقها ، ويمكن حمل هذا الاسم وتسميته ، وأسماء دالا: فوفا ، فيفي ، ناني.
فاطمة الزهراء)
وهذا يعني النعمة العظيمة التي قطعت عن رضيعها الذي سميت فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجة علي بن أبي طالب وهي والدة حسن وحسين وزينب وأم كلثوم.
فدوى - فدوى - فدوى
اسم أنثوي من فداء ، حاملها يكره الظلم ويساعد في نشر الخير بين الناس ، ويجوز تسمية هذا الاسم ، من أهم المشاهير: فدوى عابد ، فدوى الرفاعي.
الفرح
اسم أنثوي يعني السعادة والفرح ، تحمله فتاة مبتهجة تحب المزاح ، وقد ورد في القرآن الكريم في سورة التوبة ، "فرح من تركوا مقعدهم هو خلافة رسول الله . "
بهجة
اسم أنثوي معناه البهجة والسرور ، الفتاة التي تحملها ذات لون اجتماعي فاتح ، ويجوز حملها وتسميتها ؛ لأن معناه لا ينتهك الدين الإسلامي ، ومن بين أسماء الدلع: فوفو ، فيفي.
فريدة
الاسم الأنثوي يعني جوهرة ثمينة لا مثيل لها ، ويعني أيضًا التفتت الذي يفصل بين اللؤلؤ والذهب ، الذي تحمله فتاة ذكية جدًا ، وقد يُطلق على هذا الاسم اسمها ، وهي مشهورة: فريدة فهمي.
الفلك
قال تعالى: "اسم أنثوي يعني مدار النجوم ، أمواج البحر ، دوران السماء ، الفتاة التي تحمل هذا الاسم تحب السفر والسفر ، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم ، كل شيء في تابوت التسبيح
الفيروز
اسم أنثوي من أصل فيروزي وهو حجر ثمين غير شفاف معروف باللون الأزرق كلون السماء أو لون أخضر ، ويمكن تسمية هذا الاسم ؛ لأنها لا تنتهك الشريعة ، يحب حاملها الغناء والموسيقى ، فهي تحب الحرية والاستقلالية ، ومن بين أسماء الدلة: فوفو ، فوفا ، روز.
فاطمة
اسم أنثوي مصغر فاطمة يعني الانفصال عن الرضاعة الطبيعية ، وحاملها اجتماعي. لديها عدد كبير من الأصدقاء ، ومن بين أسماء دلع: فيفي ، تاتا.
كاميليا
اسم أنثوي مأخوذ من زهرة الكاميليا من اللاتينية بمعنى البراءة الخالصة ، وهو اسم فرنسي ، تحمله فتاة مميزة وجذابة ،
اسم أنثوي يعني الكثير ، والسيد ، والكثير من العطاء

لميس
اسم أنثوي ، يعني أن المرأة ناعمة الملمس والشمس. وهي تحملها فتاة جميلة وجذابة. يمكن حمل هذا الاسم والاسم المعطى له. من أهم المشاهير: لميس الحديدي ، لميس جابر
لاما
الاسم الأنثوي يعني اللعاب البارد ، وسواد الشفتين والأثاث ، ولاما فتاة متوسطة الذكاء والهدوء ، ولها معنى لا يتعارض مع الدين الإسلامي. من بين أسماء دلع لولو وميمي ويويو.
لنا
الاسم الأنثوي يعني ملكنا وملكنا ، الفتاة التي تحمل الاجتهاد والحيوية ، وهي من الأسماء التي يمكن تسميتها بها ، وأسماء الدلة المناسبة له: لولو ، ناني ، نونو.
ليالي
الاسم الأنثوي هو جمع ليلى ، والفتاة التي تحملها لديها العديد من الأصدقاء. من دلع: اللولو
مهلا
اسم أنثوي ، يعني معادٍ للغاية ، يحمله شخص قوي لا يستطيع تحمل الآخرين بسهولة ، وقد يُطلق على هذا الاسم هذا الاسم. من بين أسماء دلع: لولو ، يويو ، يوي ،
ليلى
اسم أنثوي يعني النشوة ، وهي نشوة الكحول ، وبداية تسممها ، والفتاة التي تحمل عملاً شاقًا في دراستها ، وحلم الإسلام بتسمية ذلك ، وهي مشهورة: ليلى علوي ، ليلى غفران ،
لؤلؤة
الاسم الأنثوي يعني الجوهرة الثمينة ، وهي قطعة من اللؤلؤ ، وحاملها واثق جدًا من نفسها ، وقد أطلق عليها الدين الإسلامي هذا الاسم ، ومن بين أسماء الدعاء: لولا ، لواء ، ليلى.
لبنى
اسم أنثوي يعني شجرة مع وفرة في اللثة في بلاد الشام ، ومعناها متعلق بالأشجار التي تستخدم كال كال كالبخور ، حاملها نشط ويحبها الآن ، حيث يجوز تسميتها ، ومن بين المشاهير: لبنى عبد العزيز.
لجين - لجين
الاسم الأنثوي يعني الفضة ، وهي تحمله فتاة جميلة لها شكل مختلف ، ويجوز تسميتها ، ومن بين أسماء الدلاء التي تناسبها: لولو ، جيجي ، جوجو ، اعرف المزيد من المعلومات ... 7 أسرار عن معنى اسم جين وتفاصيل خاصة عن خصائصها الشخصية.
لينا
اسم أنثوي كلمة روسية بمعنى النور ، والنعومة بالعربية تعني الفرع والاسترخاء والنعومة ، حاملها يحب الموضة والأزياء ، وهي فتاة عفوية وطيب القلب ، وقد سمح الإسلام بالاسم بها ، ومن بين اهم المشاهير: لينا دياب ، لينا حداد ، لينا صالح ،
لم ارى
الاسم الأنثوي يعني بريق الذهب والفضة ، الفتاة التي تحمله تتميز بالقدرة على تحمل المسؤولية ، ويجوز تسميته ، وأسماء دلع: لولو ، ميمي ، رورو ،
حجز
اسم أنثوي يعني الفخامة والرفاهية ونعمة العيش أو النعومة والنعومة ، حاملها متواضع وعفوي للغاية ، والإسلام سمح به ، ومن أسماء دلع: لولو ، ليلى ، ناني ،
لوران
اسم أنثوي ، يعني معمل الغار ، حامله يشارك في العديد من الأعمال الخيرية ، وقد سمح له الدين الإسلامي بحمله ، وأسماء الدلة هي: لولو ، راني ، ناني.
لورا
اسم أنثوي يعني نفس التاج وهو ترجمة لاتينية من لوريل. حاملها جذاب وأنيق ، وهو من الأسماء التي يمكن تسميتها ، ومن أهم المشاهير: لورا سعد ولورا خليل.
لوجينا
اسم أنثوي ، يعني الماء الأحمر من الجنة ، حامله لديه القدرة على تحمل المسؤولية ومواجهة الصعوبات ، ويجوز تسميته ، ومن أسماء دلع: اللولو ، جيجي ، ناني.
لقاء
الاسم الأنثوي يعني مقابلة الأحباء ، الذي يتميز حامله بالنقاء والعفوية ،
لامار
اسم أنثوي في الألمانية القديمة بمعنى الأرض ، الفتاة التي تحمله خجولة ومتواضعة ، وقد سمح الإسلام بحملها واسمها ، وأسماء البترول: لولو ، ميمي ، رارا.

جودى : يعتبر من أجمل أسماء البنات الشائعة فى هذة الآونة وهو يعنى الجبل الذى رست عليه سفينة سيدنا نوح.
ريتاج : هو إسم يطلق على الفتاة الجميلة وهو إسم لأحد أبواب الكعبة المشرفة.
بيلسان : يعد أيضا من أكثر الأسماء نعومة ورقة ويطلق على البنت المسلمة ومعناه الزهرة البيضاء الجميلة ذات الرائحة الطيبة.
رقية : يطلق على البنت الرقيقة ويعنى الرقى والعلو.
أروى : هو إسم يعنى أنثى الوعل الرشيقة والجميلة.
لين : معناه الفتاة الرطبة والحساسة.
أفنان : هو إسم يطلق على الفتاة المسلمة ويعنى الشجرة المثمرة وقد تم ذكره فى القرآن الكريم.
ألاء : هو يعنى الشجر دائم الخضرة وقد تم ذكره أيضا فى القرآن الكريم فى سورة الرحمن تحديدا لذا فهو من المحبب إطلاقه على البنات المسلمات.
تسنيم : هو إسم مميز جدا ويعنى اسم عين ماء فى الجنة.
إسراء : يعنى سير القافلة ليلا.
آمنة : هو يعنى الوادعة أو المستقرة كما أنه إسم أم النبى صلى الله عليه وسلم.
مودة : هو معناه الحب والألفة والإخلاص.
مى : هو إسم يعنى أنثى القرد إلى جانب الخادمة المملوكة.
تالا : معناه النخلة الصغيرة.
دارين : هو من الأسماء الجميلة والناعمة وذو معنى قيم وهو حاملة المسك.

وانتظرونا باسماء بنات جديدة​
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى