الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن اعرف شخصيتك من اسمك للاولاد شخصيتك من اسمك في علم النفس أعرف شخصيتك من تاريخ ميلادك حلل شخصيتك من اسمك اعرف شخصيتك من اسمك للبنات اكتب اسمك واعرف

maxresdefault-12-780x470.jpg

الشخصية

تُعرَّف الشخصية بأنها نمط سلوكي معقد ، ويمكن اعتبارها شيئًا ثابتًا ودائمًا في الإنسان ، مما يميز الفرد عن الآخرين ، وتتكون الشخصية من تنظيم مجموعة من الوظائف والخصائص التي تتفاعل معًا في الشخص ، وتحدد طريقة الفرد في الانسجام مع البيئة والتفاعل معها ، وتعتبر هذه الوظائف والصفات جسدية أو عقلية أو عاطفية أو عاطفية أو اجتماعية أو مكتسبة أو فطرية ، وعلى الرغم من أن الشخصية شيء ثابت إلا أنها عرضة للتغيير . لأنها تتميز بالحيوية ، وتسعى إلى النمو والتطور. للنهوض بذات الإنسان ، وقد يذهب البعض لاكتشاف شخصيته وخصائصها ، من خلال بعض الأساليب التي لا تتبع منهجًا علميًا ، مثل معرفة الشخصية من خلال لون العينين ، أو تاريخ الميلاد ، أو الاسم ، وهي طرق قد تحمل بعض الصحة. فقط بسبب عامل الصدفة.

معرفة الشخصية من الاسم

يقال أن لكل شخص نصيب من اسمه. والاسم قد يعطي انطباعاً عن الشخص في تعامله مع الناس ، وقد يكون له تأثير على الشخص نفسه ، فإذا كان له اسم جميل فهو واثق من نفسه. وبالتالي فهو يتمتع بشخصية متوازنة ، ولكن إذا كانت نفسيته معرضة للتأثير بسبب اسمه ؛ قد يكون لهذا الأمر انعكاس سلبي عليه ، خاصة إذا كان اسمه غير جميل ، وقد يتعرض لبعض السخرية في صغره. بسبب اسمه أصبح شخصية انطوائية ، ويريد الكثير من الناس معرفة تأثير أسمائهم على شخصياتهم ، والصفات التي يكتسبونها من خلالها
انعكاس الاسم على الشخصية

أجريت بعض الدراسات التي تعنى بدراسة انعكاس الاسم على شخصية صاحبه ، حيث ثبت أنه في أغلب الأحيان يكون للاسم تأثير على سلوك الشخص وقبوله في العمل وقبول الناس له. له. ويفسر ذلك بما يسميه علماء النفس الأنانية الضمنية ، مما يعني أن الشخص ينجذب دون وعي إلى الأسماء والكلمات التي تذكره بنفسه ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن بعض الأسماء قد ترتبط بفئة فقيرة أو غنية. وبالتالي ، فهي تحدد الحالة الاجتماعية للشخص ، وقد أظهر بعض العلماء مدى تأثير الاسم على شخصية الشخصية. تعطي بعض الأسماء إحساسًا معينًا ينعكس في صفات الشخص ، على سبيل المثال ، قد تشير بعض الأسماء إلى الاستدارة. لأنه يعطي الإحساس بأن صاحبه قادر على التكيف ، وحسن الخلق ، ورحابة صدره ، ويتمتع بالود ، والمرح ، والخجل ، أما الأسماء التي توحي بالحدة ، فهي ترتبط بالعدوانية ، والغضب ، والعناد. ، شخصية مثيرة ، ساخرة. نتيجة لذلك ، قد تكون الأسماء مرتبطة بصفات الفرد التي يتوقعها الآخرون منه ، بدلاً من صفاته الحقيقية. [2]
انعكاس الاسم على الحياة الشخصية

اهتم بعض الباحثين بهذا الموضوع وأجروا مجموعة من الدراسات على عينات من الناس. بعض هذه الدراسات تتبع:

دراسة في جامعة هارفارد: في عام 1948 أجرى اثنان من أساتذة جامعة هارفارد دراسة على 300 رجل أنهوا دراستهم في الجامعة ، حيث تمت مقارنة أسماء الأشخاص بتحصيلهم التعليمي ، ووجد أن فرص الفشل أثناء الدراسة ، أو التعرض لعصبية شديدة ، كانت أكبر في الأشخاص ذوي الأسماء الغريبة وغير الشائعة من بين تلك الفرص المتاحة لذوي الأسماء الشائعة ، وقد استنتج أن الاسم الغريب أو القبيح له تأثير سلبي على حامله ، و استمرت الدراسات بشكل أكبر وأوسع ، حيث خلص إلى أن الاسم قد يكون له تأثير على اختيار المهنة والقبول في وظيفة ومكان للعيش وشريك الحياة.
دراسة أجراها عالم النفس أوري سايمونسون: ينفي عالم النفس أوري نظرية الأنانية الضمنية التي تدعي أن الشخص ينجذب إلى أشياء تتعلق باسمه. هذا لأن الدراسات التي استخلصت هذه النتيجة لم تكن منهجية ، ويعتقد أن الوجود الكبير لاسم معين في تخصص ما لا يعني أنه يجذب الوظيفة ، بل قد يكون الاسم شائعًا. لذلك من الطبيعي أن يكون حاضراً بكثرة في هذا التخصص.

دراسة 2004: جرب الاقتصاديان ماريان برتراند وسوندهيل موليناثان ؛ لمعرفة مدى تأثير الاسم على قبول الوظائف المعروضة ، حيث أعدوا 5 آلاف سيرة ذاتية ؛ ردا على إعلان عن وظيفة ، قاموا بتدوين مجموعتين من الأسماء ؛ بينما في المجموعة الأولى تشير الأسماء إلى أشخاص بيض ، بينما في المجموعة الثانية ، تشير الأسماء إلى أشخاص سود ، ووجد أن الأسماء التي تشير إلى الأشخاص البيض قد أعيد ربطها بواحد من كل عشر مرات. بالنسبة للسود ، تم استدعاؤها مرة واحدة فقط في 15 مرة.
دراسة سويدية: أجريت دراسة في السويد على أسماء المهاجرين ، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين غيروا أسمائهم الآسيوية أو الأفريقية لأسماء سويدية أو محايدة زادوا مستوى دخلهم بنسبة 26٪ ممن احتفظوا بأسمائهم الأصلية.

العوامل الخمسة للشخصية

وضع علماء النفس خمسة عوامل رئيسية للشخصية على النحو التالي:

العصابية: حيث تتميز الشخصية بالقلق والغضب والعداء والاكتئاب.
الانبساطية: الشخصية اجتماعية ، إيجابية ، تحب الإثارة والنشاط ، وتحترم السلطة والتقاليد.
القبول: تتميز الشخصية بالإيثار والاستقامة والثقة والقبول والتواضع.
الانفتاح على التجربة: حيث لا يكون الشخص روتينياً ومتخيلاً وغير خاضع للأعراف الاجتماعية ، فهو شخص يحب الجمال.
إيقاظ الضمير: شخصية منظمة قادرة على ضبط النفس وملتزمة بالواجبات وذات درجة عالية من الكفاءة.

اختر الاسم المناسب للطفل

قد يكون للاسم قوة تؤثر على شخصية الفرد أو حياته الاجتماعية والمهنية وغيرها. لذلك يُنصح باختيار اسم الطفل بعناية ، واتباع مجموعة من المعايير التي تجعل الاسم مصدر نجاح وليس فشلًا ، ومنها ما يلي

التفرد: لا يعني الغرابة. لأن الاسم الغريب ينعكس سلبًا على الفرد ، بل يعني أن الاسم يجذب الانتباه ويسهل حفظه أكثر ، ويجب على الوالدين التفكير في الطفل ومستقبله عند اختيار الاسم ، بحيث لا يكون هذا الاختيار مبنيًا على الرغبة الأنانية في إنجاب ابن ليس مثل اسمه ، أو عن ذلك.
معنى الاسم: يجب التأكد من أصل الاسم ومعناه ، فقد لا تكون بعض الأسماء واضحة.
الاتساق: بحيث يكون اسم الطفل متوافقاً مع اسم الأب والعائلة بحيث لا يكون طويلاً ولا ينفر.
أسماء المركبات: قد يختار الآباء إعطاء أطفالهم اسمًا مركبًا. لذلك ، عليهم التأكد من تناسق الجزأين ، وعدم استخدام أسماء كبيرة أو طويلة.
أقدم أو حداثة الاسم: قد تكون بعض الأسماء شائعة الاستخدام في فترات زمنية معينة ، ثم تتلاشى في فترات لاحقة. لذلك من الضروري التأكد من أن الاسم معاصر للأسماء الحديثة ، أو اختيار اسم مناسب لجميع الأعمار.

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى