ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو تعدين العملات الرقمية , كيف يتم التعدين العملات الرقمية​



السلام عليكم زوار
منتديات صقور الأبداع الأعزاء المنتدى يرحب بكم في قسم سؤال وجواب
القسم يقدم لكم الحل الأمثل لكل استفساراتكم وأسئلتكم اليوم سنقوم بعرض الحل الأمثل
والإجابة بكل دقة علي هدا السؤال المهم الذي يشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل
الاجتماعي نترككم مع الحل


السؤال :ما هو تعدين العملات الرقمية , كيف يتم التعدين العملات الرقمية


الإجابة هي :
هو عملية تشغيل العمليات الحسابية الرياضية المعقدة اللازمة للحفاظ على دفتر الأستاذ blockchain


2-7.jpg



تعدين العملات الرقمية هو عملية استخراج العملات الرقمية (مثل بيتكوين، إيثريوم، لايتكوين) من خلال حل مجموعة معينة من المعادلات الرياضية المعقدة. يتم تحقيق ذلك عن طريق استخدام قوة حسابية عالية من قبل أجهزة الكمبيوتر المتخصصة المعروفة باسم "أجهزة التعدين" (mining rigs).

في عملية التعدين، تتم محاولة حل هذه المعادلات الرياضية المعقدة من قبل أجهزة التعدين باستخدام قوة الحساب الكبيرة لمعالجاتها المتخصصة. عندما يتم حل المعادلة بشكل صحيح، يتم إنتاج كتلة جديدة من العملة الرقمية وتضاف إلى سلسلة الكتل (Blockchain) لتسجيل المعاملات.

عملية التعدين تقوم أيضًا بالتحقق وتأمين المعاملات التي تجرى على الشبكة اللامركزية للعملة الرقمية. كل معاملة تم إضافتها إلى كتلة جديدة تحتاج إلى التأكد من صحتها وصحة المعاملات السابقة، ويتم ذلك من قبل الشبكة النشطة وأجهزة التعدين المشاركة.

ومن المهم أن نلاحظ أن عملية التعدين تتطلب استهلاكًا عاليًا للطاقة وموارد الكمبيوتر، وتحتاج إلى تحديث مستمر لمجموعة الأجهزة لمواكبة صعوبة التعدين المتزايدة. وتختلف طرق التعدين والبروتوكولات المستخدمة بين العملات الرقمية المختلفة، وتوجد أيضًا طرق تعدين بديلة مثل التعدين بمساهمة المجتمع (الاستخراج الجماعي) والتعدين بالاحتضان (Staking) في بعض العملات.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشارك السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى