ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو ابن القيم , السيرة الذاتية لابن القيم​



السلام عليكم زوار
منتديات صقور الأبداع الأعزاء المنتدى يرحب بكم في قسم سؤال وجواب
القسم يقدم لكم الحل الأمثل لكل استفساراتكم وأسئلتكم اليوم سنقوم بعرض الحل الأمثل
والإجابة بكل دقة علي هدا السؤال المهم الذي يشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل
الاجتماعي نترككم مع الحل



السؤال :من هو ابن القيم , السيرة الذاتية لابن القيم



الإجابة هي :
أَبُو عَبْدِ الله شَمْسُ الدَِينِ مُحَمَّدٌ بْنُ أَبِي بَكرٍ بْنُ أَيُّوبَ بْنُ سَعْدٍ بْنُ حُرَيْزٍ الزُّرْعِيُّ الدِّمَشْقِيُّ الحَنْبَلِيُّ المعروف باسم «اِبْنِ قَيّمِ الجَوْزِيَّةِ» أو «اِبْنِ القَيّمِ».


3-1684167091.jpg

ابن القيم تلقى تعليمه الأولي في دمشق، ثم سافر إلى مصر حيث درس على يد بعض أشهر العلماء في ذلك الوقت. تأثر بأعلام الإسلام مثل ابن تيمية وابن القيم الجوزية ، وأصبح من أعظم تلاميذهما ومن أبرز أتباع مذهبهما.

تعمل ابن القيم كاقتصادي وقاضي، وكتب العديد من الكتب في مجالات متنوعة مثل الفقه والتفسير والتصوف والعلوم الشرعية. أشهر أعماله هي "زاد المعاد في هدي خير العباد" و"الروح" و"مدارج السالكين" و"الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي". تعتبر كتبه من الكلاسيكيات في العلوم الإسلامية ولها تأثير كبير على الفكر الإسلامي.

قدم ابن القيم مساهمات فريدة في تفسير القرآن الكريم وعلوم الحديث والفقه، ونظرًا لقدرته على دمج العلوم الشرعية بالأدب والتصوف، فقد كان له تأثير كبير في تطوير الفكر الإسلامي وتوجيهه.

توفي ابن القيم في دمشق ودفن في مقبرة الباب الصغير. ترك إرثًا عظيمًا من العلم والكتب التي تظل حتى يومنا هذا مرجعًا هامًا للدراسة والبحث في العلوم الإسلامية.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشارك السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى