ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

blockchain ما هو , تعريف بلوكتشين دوت كوم , ما هو البلوك تشين بالعربي بطريقة مبسطة Blockchain؟



ஜ۩۞۩ஜ منتديات صقور الإبداع ترحب بكم في قسم سؤال و جواب ஜ۩۞۩ஜ

من المهم للإنسان البحث عن الأسئلة التي تشغل تفكيره و تشغل بال الكثير من الناس
في العالم لذلك قام قسم سؤال وجواب بالبحث عن هذا السؤال المهم الذي كثر طرحه

في مواقع التواصل الاجتماعي و قام القسم بالبحث عن الإجابة المناسبة لهدا السؤال
ليقدمها لرواد المنتدى الكرام


نترككم مع الحل .


السؤال :blockchain ما هو , تعريف بلوكتشين دوت كوم , ما هو البلوك تشين بالعربي بطريقة مبسطة Blockchain؟



الإجابة هي :
بلوكتشين دوت كوم ‏ المعروف سابقًا باسم هي خدمة مستكشف بلوكتشين للعملات المشفرة، بالإضافة إلى محفظة للعملات المشفرة وتبادل العملات المشفرة التي تدعم بيتكوين وبيتكوين كاش وإيثريوم. كما أنها توفر مخططات بيانات وإحصائيات ومعلومات السوق الخاصة بالبيتكوين.

What-is-blockchain-arabicrypto.jpg


البلوكتشين (Blockchain) هو تكنولوجيا تعتمد على سجلات رقمية موزعة عبر شبكة من الكمبيوترات المتصلة، وهي تعمل بنظام لا يمكن التلاعب به أو تغييره.

في البلوكتشين، تتم إضافة المعاملات في "كتل" (Blocks)، وكل كتلة جديدة تربط بالكتلة السابقة بطريقة غير قابلة للتغيير، مما يعني أنه بمجرد إضافة كتلة إلى سلسلة الكتل (Blockchain)، لا يمكن تعديلها أو حذفها.

هذه التكنولوجيا تم تطويرها أول مرة كجزء من العملة الرقمية بيتكوين، ولكن اليوم يمكن استخدامها في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك تتبع سلاسل الإمداد، التحقق من الهوية، التصويت الإلكتروني، وغيرها الكثير.

البلوكتشين يتميز بمزايا مهمة مثل الشفافية، حيث يمكن لكل من في الشبكة رؤية جميع المعاملات، والأمان، حيث يتطلب تغيير معاملة تعديل كل الكتل التي تأتي بعدها، وهو ما يعتبر صعبًا بشكل كبير وغير عملي. كما أنه يوفر الديمقراطية والديمومة، حيث لا يوجد جهة مركزية تدير البلوكتشين، بل يتم تشغيله وإدارته من قبل كل المشاركين في الشبكة.

بالنسبة لموقع blockchain.com، هو موقع يقدم خدمات متعلقة بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، بما في ذلك محفظة لتخزين البيتكوين وخدمات لشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى