ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

هل ارتجاع المريء مرض خطير , ما مخاطر الارتجاع المريء , اضرار مرض الارتجاع المريء



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن اكثر ما يميز الإنسان في هذا العالم انه يحب المعرفة والبحث لذى دائمَا ما تجده يبحث عن للأسئلة التي تخطر في باله ليجد لها حل لذلك تجد البحث بكثر من رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن الإجابة لأسئلتهم التي يطرحونه لذى نحن منتدى صقور الأبداع بحثنا عن الأسئلة الأكثر شيوعا في محركات البحث لنقدم لكم الإجابة الأمثل لأسئلتكم


نترككم مع الحل .


السؤال :هل ارتجاع المريء مرض خطير , ما مخاطر الارتجاع المريء , اضرار مرض الارتجاع المريء



الإجابة هي :
إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يؤدي التهاب المريء الناجم عن ارتجاع المريء إلى نزيف وتقرحات وتندب طويل الأمد.

ارتجاع المريء


الارتجاع الحمضي للمريء أو مرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD) هو حالة شائعة حيث يرتد الحمض من المعدة إلى المريء، الأنبوب الذي يربط بين الحلق والمعدة. يمكن أن يسبب هذا الارتجاع الحرقة والحموضة، التي تكون عادةً مزعجة بدلاً من خطيرة. ومع ذلك، إذا تعرض شخص ما لأعراض شديدة أو متكررة من الارتجاع الحمضي، يمكن أن يؤدي هذا إلى مشكلات صحية خطيرة على المدى الطويل.
المضاعفات الناجمة عن الارتجاع المريئي طويل الأمد قد تشمل:
  1. التهاب المريء: هذا التهاب المريء يمكن أن يسبب ألم أو صعوبة في البلع وفي الحالات الشديدة، قد يتسبب في نزف أو تضيق المريء.
  2. الباريت أوزوفاغوس: هذه حالة تتطور عندما تتغير خلايا بطانة المريء وتصبح شبيهة بخلايا بطانة الأمعاء. يزيد الباريت أوزوفاغوس من خطر الإصابة بسرطان المريء.
  3. سرطان المريء: الباريت أوزوفاغوس يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، ولكن الخطر لا يزال منخفضًا.
يمكن معالجة الارتجاع الحمضي ومنع هذه المضاعفات من خلال تغييرات في النمط الحياتي، مثل تجنب الأطعمة التي تسبب الحرقة، والتوقف عن التدخين، وخفض الوزن إذا كان الشخص يعاني من السمنة، وتناول الدواء، وفي بعض الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية. لذلك، ينبغي استشارة الطبيب في حالة الشك أو القلق بشأن أعراض الارتجاع الحمضي.



شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى