ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو اخر شهيد في معركة الطف , اخر من استشهد في معركة الطف



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن اكثر ما يميز الإنسان في هذا العالم انه يحب المعرفة والبحث لذى دائمَا ما تجده يبحث عن للأسئلة التي تخطر في باله ليجد لها حل لذلك تجد البحث بكثر من رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن الإجابة لأسئلتهم التي يطرحونه لذى نحن منتدى صقور الأبداع بحثنا عن الأسئلة الأكثر شيوعا في محركات البحث لنقدم لكم الإجابة الأمثل لأسئلتكم


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو اخر شهيد في معركة الطف , اخر من استشهد في معركة الطف



الإجابة هي :
الهفهاف بن المهند الراسبي


الهفهاف بن المهند الراسبي

آخر شهيد في معركة الطف كان الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، وهو الإمام الثالث للشيعة وأحد أحفاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

معركة الطف وقعت في العراق في العاشر من محرم الحرام في العام 61 هـ، وقعت بين الجيش العمائي الذي أرسلته الدولة الأموية بقيادة عمر بن سعد، وبين الإمام الحسين وأتباعه. وانتهت المعركة بمقتل الإمام الحسين وأغلب أفراد أسرته وأتباعه، واعتبرت الحدث الرئيسي الذي قاد إلى الانقسام بين السنة والشيعة.

الإمام الحسين كان آخر من سقط في المعركة، بعد أن قاوم بشجاعة رغم الأرقام المتفوقة للجيش العمائي. تمتد أثر معركة الطف ومقتل الإمام الحسين حتى اليوم، حيث يحيي الشيعة في جميع أنحاء العالم يوم عاشوراء، الذي يصادف اليوم العاشر من محرم، وهو اليوم الذي قُتل فيه الإمام الحسين.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى