ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو خطر الأسبارتام , هل هناك مخاطر الأسبارتام , اضرار الأسبارتام



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

نعرض لكم اليوم هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة التي تنتشر في مجتمعنا بكثرة
كما أن هذا السؤال يدخل في نواحي عديدة في حياة الإنسان لذى قام قسم سؤال
وجواب بالبحث عن افضل أجابه لهذا السؤال المهم ليقدمها لزوار المنتدى الكرام



نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو خطر الأسبارتام , هل هناك مخاطر الأسبارتام , اضرار الأسبارتام



الإجابة هي :
وصنّفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان الأسبارتام على أنه من المحتمل أن يكون مسرطِناً للبشر
ما هو خطر الأسبارتام


الأسبارتام هو نوع من المحليات الصناعية الشائعة التي يتم استخدامها في العديد من المنتجات الغذائية والمشروبات الخفيفة، مثل المشروبات الغازية غير السكرية والحلويات غير السكرية.

هناك بعض الجدل حول سلامة الأسبارتام، ولكنها مرخصة للاستخدام في الغذاء من قبل معظم الوكالات التنظيمية الدولية، بما في ذلك إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) والسلطة الأوروبية للسلامة الغذائية (EFSA).

الأسبارتام آمن للاستخدام بالنسبة لمعظم الناس، ولكن لا ينبغي استهلاكه من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطراب نادر يسمى الفينيلكيتونوريا (PKU). هؤلاء الأشخاص ليس لديهم القدرة على معالجة الفينيلألانين، وهو أحد المكونات الرئيسية في الأسبارتام.

قد يكون للأسبارتام تأثيرات جانبية بسيطة في بعض الأشخاص، بما في ذلك الصداع والأعراض الهضمية. وقد تم ربطه أيضًا بزيادة الشهية وزيادة الوزن في بعض الدراسات.

في الماضي، ظهرت مخاوف بشأن ارتباط الأسبارتام بأمراض مثل السرطان، ولكن الأبحاث الحالية والدراسات لم تجد أي ارتباط قوي بين الأسبارتام وهذه الأمراض.

يجب أن يتم استهلاك الأسبارتام، كما هو الحال مع جميع المواد الغذائية، في ضوء نظام غذائي متوازن وصحي. إذا كنت قلقًا حول استهلاكك للأسبارتام، فقد يكون من الجيد التحدث إلى طبيب أو أخصائي تغذية.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى