صور , أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما


94c5a7018b.jpg

صور علي سالم الجميدي , يعود للحياة بعد تشييع جثمانه




أثارت عودة مسن يتوقع بأنه " علي سالم الجميدي " العائد من سجون الاحتلال الاسرائيلية، جدلا واسعا في لواء البترا ومنطقة أم صيحون والديسه في العقبة وجوارها، خصوصا وأن العديد من أبناء المنطقة قد حضروا مراسم دفن جثته التي عادت مشوهة بعد مقتله في حرب عام 1967.

وغابت سيرة الرجل تماما، إلا أن عودة رجل مسن يوحي حديثه بأنه عائد من سجون اسرائيل، أعادت سيرة (علي سالم الجميدي) إلى حيز الوجود مجددا وسط جدل واسع ، بحسب مصادر اعلامية فلسطينية .

وانقسم أقارب الجميدي الذين شاهدوه في الرأي ، فبحسب قاسم الجميدي البدول وعدد من أقاربه أقروا بأنه (علي سالم الجميدي) الحقيقي، فيما نفى عدد آخر ومنهم الحاج سالم الجميدي والذي يعرف ملامحه جيدا، أن يكون هذا الرجل هو علي .

وحول التوقع بأنه قادم من سجون الاحتلال، أكد قاسم أن معظم حديثه عن السجون في اسرائيل، وأن رواية قديمة لأحد السجناء المفرج عنهم من سجون اسرائيل أفادت بوجود أحد أبناء عشيرة البدول الذين يسكنون البترا في السجون الاسرائيلية، أعادت قصة الجميدي إلى حيز الوجود في ظل ظهور الرجل ووجود شبه بينه وبين (علي سالم الجميدي).

ويؤكد الثمانيني الحاج سليمان الهلالات، أنه عندما شاهد صورة الرجل المسن وجد فيها شبها كبيرا من ملامح وهيئة (علي سالم الجميدي) المعروف بأنه متوفي منذ أكثر من (45 عاما).

ويبين قاسم الذي رأى الرجل المسن، أن جدلا كبيرا أثارته عودة الرجل في صفوف أقاربه، مشيرا إلى أن هذا الجدل ستنهيه نتائج فحوصات الـ DNA المتوقع ظهورها بعد فترة وجيزة.

ويقول قاسم: «الرجل الذي يتواجد الآن في منطقة الديسة بالعقبة يعاني من فقدان الذاكرة، ولهجته أقرب إلى المصرية ويتحدث أحيانا عن جمال عبد الناصر ومن المحتمل أن يكون من بدو سيناء أو مصر، وأحيانا يشير حديثه إلى أنه من بدو الأردن أو بئر السبع».

ويضيف قاسم نقلا عن والده وبعض كبار السن، أن (علي سالم الجميدي) الحقيقي مجهول المصير نوعا ما، لأنه جثته حينما أتت للدفن بعد مقتله في أحداث 1967 كانت أشلاء مشوهة تماما.. فالجثة أتت مع جثة رجل آخر يدعى (عيد السعيديين)، حيث تم التعرف على جثة عيد، فيما لم يتم التعرف على جثة «علي» نتيجة التشوهات والحروق التي أخفت ملامحها.

ويوضح قاسم، ان (علي سالم الجميدي) كان عمره عام 1967 يتجاوز (40 سنة) وأنه يفترض أن يتجاوز عمره الآن (85 سنة) في حين أن الرجل الذي ظهر لا يكاد يتجاوز عمره (75 سنة).

من جانب آخر نقلت صحيفة «صدى الإلكترونية السعودية» خبرا يحمل صورة ذات الرجل بعنوان « فاقد للذاكرة يُعتقد أنه سعودي في ضيافة عائلة أردنية».

ووفقا للصحيفة، قال الشاب إبراهيم الشامان إن المذكور يسكن حالياً مع العائلة الأردنية ويتمتع بصحة جيدة، والعائلة الأردنية تعتقد أنه سعودي الجنسية لعثورهم معه على عملات نقدية سعودية.

وطالب شامان بحسب الصحيفة، أبناء المحافظات القريبة من العقبة الأردنية بالتواصل عبر وسائل التقنية إذا توفر لأحدهم معلومات عن المذكور.

وتعليقا على الخبر، استبعد قاسم أن يكون الرجل سعودي لأن لهجته لا تمت للسعودية بصلة، مشيرا إلى أنه أثناء تفتيشه عثر معه على عملات سعودية، كان رجل سعودي قد تعرف عليه ونقله بسيارته من منطقة «تتن» بالعقبة قد أعطاها له.

ويعتبر قاسم أنه رغم الانقسام في صفوف أقاربه تجاه هوية الرجل وما تغيره السنوات في ملامح وطباع الإنسان، إلا أن نتائج الـ DNA، هي من ستحدد ما إذا كان هذا الرجل هو فعلا (علي سالم الجميدي) الذي يفترض أن يكون قد توفي قبل أكثر من (45 عاما) أم لا؟

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى